أبدأ البحث

طريق شرم الشيخ الجديد يختصر المسافة في 4 ساعات

 طريق شرم الشيخ الجديد يختصر المسافة في 4 ساعات
 

طريق شرم الشيخ الجديد يختصر المسافة في 4 ساعات

طريق شرم الشيخ الجديد اليوم أصبح الطريق الأمثل للوصول لمدينة شرم الشيخ في وقت يصل إلى 4 ساعات فقط من القاهرة حتى مدينة شرم الشيخ في محافظة جنوب سيناء. طريق شرم الشيخ الجديد الذي يقطع المسافة من القاهرة إلى شرم الشيخ من 540 كيلو متر إلى 342 كم. 

إذا كنت بمحافظة القاهره وتخطط السفر لشرم الشيخ فإن الطريق سيختصر الوقـت بدلا من 7 ساعـات إلى  الوصول في 4 ساعـات فقـط والذي يختـصر 198 كم  نتيجة إنشاء تعديل للطريق بحيث تكون الرحلة الرئيسية بطريق مباشر إلى طريق نفق أحمد حمدي بدلا من الدخول إلى اتجاه مدينة السويس.

معلومات عن طريق شرم الشيخ الجديد

 طريق شرم الشيخ الجديد

1. تم افتتاحه خلال فترة افتتاح عدة مشاريع تطوير مصر من قبل الإدارة المصرية برئاسة  الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث افتتح الطريق الجديد بشرم الشيخ.

2. بطول 342 كم تقريبا كما يتم الإعلان عنه.

3. بتكلفة العامة 3.5 مليار جنيه.

4. المدن التي يمر عليها المشروع هي  رأس سدر ، أبـو زنيمة ، و أبو رديس ، و طور سيناء.

5. يربط بين حركة المرور في ازدواجه مع الطريق الجديد عيون موسى.

6. يتشكل من طريقين ذهاب وعودة كل منهما يحتوي على ثلاث حارات يبلغ عرض 25 مترا. وذلك لتفادي حوادث السيارات بسبب المنحنيات الخطرة من خلال التصميمات الهندسية الجيدة.

7. 7 محطات بنزين بكل اتـجاه على بعد 50 كيلو متر من بعضهم مع خدمه الاستراحات.

8. الهيئة المسؤولة عن التنفيذ موكلة للقوات المسلحة تحت اشراف رئيس عبدالفتاح السيسي ضمن المرحلة الأولى من الخطط الجديدة في إعادة تعمير سيناء مع شركة المقاولون العرب، وأوراسكوم.

مواضيع ذات صلة

فنادق شرم الشيخ خليج نعمة

كافيه فرشة شرم الشيخ

أفضل 10 فنادق في شرم الشيخ

فنادق شرم الشيخ 4 نجوم

شرم الشيخ.. ساحرة البحر الأحمر

كيفية الوصول لطريق شرم الشيخ الجديد

 طريق شرم الشيخ الجديد

للطرق اتجاهات كثيرة في مصر ولكن يمكن الذهاب إليه من القاهـرة من خلال طريق النصر واتجاه شرقا في طريق السويس، قبل مديـنة السويس بـ 15 كم يوجد كوبري يمكنك الدوران من خلاله لتمر بجانب الطريق الرئيسي القديم في طريق جديد يذهب مباشرة إلى النفق المعروف باسم الشهيد أحمد حمدى. بعد الخروج يوجد الطريق الدولي الجديـد بداية من النفق حتى مدينـة شرم الشيخ. للمرور بجوار خليج السويس على طوله حتى الوصول بجنوب سينـاء والانحراف شرق حتى الوصول إلى المدينة. 

طريـق شرم الشيخ القاهرة كان بهدف تقليل الزمن للوصول للمطار الدولي وشرم الشيخ حيث فتح باب لـ السفر بشكل أسرع وكذلك تشجيغ السياحة باستخدام التوفير في الوقت الذي وفره الطريق الجديد إلى موقع شرم الشيخ. تمر الرحلة بمدن كثيرة منها أمام البحر ومنها لا حتى جنوب المدن.

طريق شرم الشيخ القاهرة الجديد بالصور

في خلال رحلتك في طريـق السويس سوف تمر على المدن الأتية بالترتيب.

القاهـرة الجديدة 

 طريق شرم الشيخ الجديد

الشروق

 طريق شرم الشيخ الجديد

مدينتي

طريق شرم الشيخ الجديد  

بدر

 طريق شرم الشيخ الجديد

العاصمة الإدارية الجديدة

طريق شرم الشيخ الجديد

 

قبل الوصول إلى السويس سوف تأخذ ذلك التقاطع للذهاب مباشرة إلى النفق الرئيسي المسمى على اسم اللواء الشهـيد احمد حمدي الذي اطلق عليه الرئيس السادات.