أبدأ البحث

أجمل 10 غابات على مستوى العالم

 أجمل 10 غابات على مستوى العالم
 أجمل 10 غابات على مستوى العالم

 

الغابات عادة لها سحر خاص حيث جو الحياة البرية والتخييم والصيد والتمتع بالخضرة والماء والمغامرة والإثارة، ولكن هناك بعض الغابات التي تتميز بأشجارها العجيبة سواء في الشكل أو الضخامة أو الندرة، وهذه أجمل 10 غابات في العالم:

 

1ـ غابة ساجانو

غابة ساجانو

تقع في اليابان وهي غابة كلها من الخيزران الرائع في منطقة أراشيياما غرب كيوتو ، ويشعر من يسير فيها أنه ليس في غابة بل في استوديو تصوير سينمائي لروعة الإضاءة والتنسيق والتناسق بين الأشجار.

 

2- غابة سيكويا

غابة سيكويا

سيكويا هو نصب تذكاري وطني يقع في غابة في كاليفورنيا بأمريكا وسميت الغابة باسم النصب التذكاري المصنوع بالكامل من شجرة غاية في الضخامة وتنتشر فيها 38 بستان رائع وتغطي الغابة مساحة 5 آلاف كم مربع تقريبا.

 ربما يهمك أيضًا

أخطر 10 جسور في العالم 

أماكن سياحية ملعونة 

3- غابة ريدود الوطنية

غابة ريدود الوطنية

تقع أيضا في كاليفورنيا، وهي مزيج من 4 مجمعات تحمي معا 45% من جميع ما تبقى من الخشب الأحمر الساحلي في الغابات القديمة ، وهي الأشجار الأطول على الأرض والأكثر ضخامة.

 

4- الغابة السوداء

الغابة السوداء

تقع في ألمانيا وهي سلسلة جبال مشجرة في ولاية بادن فورتمبيرغ ، وسمست بالغابة السودءا لأن كثافة الأشجار أدت لعدم دخول أشعة الشمس لداخل الغابة مما أدى لنمو الكثير من الصنوبريات.

 ربما يهمك أيضًا

أسخن نهر في العالم 

أغلي 10 أطعمة في العالم 

5- الغابة المعوجة

الغابة المعوجة

تقع في بولندا وتتكون من أشجار صنوبر غريبة الشكل وهي معووجة من الأسفل وزرعت حوالي 400 شجرة في جميع أنحاء المنطقة في ثلاثينات القرن العشرين ، ويعتقد عموما أن شكل أداة ما استخدمها الغنسان أو تقنية ما جعلت الأشجار تنمو بهذه الطريقة العجيبة وإن كانت هذه التقنية وسبب استخدامها مجهولان حاليا .

 

6- غابة وادي جيوتشايقو

غابة وادي جيوتشايقو

بقع في سيتشوان بالصين وهو وادي التسع قرى ومعورف بالكثير من الشلالات متعددة المستويات والبحيرات الملونة والقمم المغطاة بالثلوج والتي تنمو فوقها غابات رائعة هي الآن واحدة من مواقع التراث العالمي لليونسكو.

 

7- غابة مونتفيردي

غابة مونتفيردي

تقع في كوستاريكا وهي الآن محمية طبيعية تمتج لأكثر من 10 آلاف هكتار ويزورها سنويا أكثر من 70 ألف زائر وتتكون من 6 مناطق بيئية و90% منها غابات بكر لم تتعرض لها يد إنسان ولديها أكبر تنوع بيولوجي وتتكون من 2500 نوع من النباتات و100 نوع من الثدييات و400 نوع من الطيور و120 نوع من الزواحف والبرمائيات.

 

8- غابة دينتري المطيرة

غابة دينتري المطيرة

تقع في أستراليا على الساحل الشمالي الشرقي لكوينزلاند وهي أقدم غابات استوائية مطيرة في العالم ويعتقد أنها كانت موجودة من 110 مليون سنة ويعيش بها مجموعة واسعة من الحيوانات أشهرها الكونغر والولب.

 ربما يهمك أيضًا

أغلي قهوة في العالم 

أغرب 10 مطارات في العالم 

9- غابات الامازون

غابات الامازون

تقع في أمريكا الجنوبية وتغطي مساحة 5 مليون كم مربع وتتميز أشجارها بأوراقها العريضة ويقع هذا الإقليم في 9 دول ، وتمثل أكثر من نصف الغابات المطيرة المتبقية على سطح الأرض.

 

10- الغابة الوطنية الأوليمبية

تقع في واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي أكبر غابة مطيرة معتدلة في العالم ، وأكثر الأماكن القارية المعتدلة في الولايات المتحدة الأمريكية ، وتتميز بغرابة شكل أشجارها وتوزيعها العجيب والطرقات الطبيعية في داخلها كأنها تفسح المجال لزائريها للاستمتاع بها.