أبدأ البحث

9 طرق تجعلك فريسة للهاكرز وأنت مسافر

 9 طرق تجعلك فريسة للهاكرز وأنت مسافر

وأنت مسافر يمكن أن تُعرِّض نفسك إلى مخاطر القرصنة الإلكترونية على هاتفك أو الكمبيوتر المحمول، ويكشف أحد الخبراء الطرق الخبيثة التي يستخدمها الهاكر للوصول إليك وأنت مسافر.

 

شحن الهواتف أو اللاب توب

مخاطر الهاكرز أثناء السفر

أثبت استطلاع جديد أن شحن الهاتف واللاب توب في الأماكن العامة عن طريق محطات الـUSB المجانية يعتبر وسيلة مهمة للهاكر لأنهم يضعون توصيلات ضارة في تلك المحطات سواء في الفنادق أو المطارات، لذا من الأفضل استخدام القابس التقليدي أو وضع بطارية احتياطية معك.

 

شبكة الواي فاي العامة

مخاطر الهاكرز أثناء السفر

من السهل على الهاكر إنشاء شبكة واي فاي في الأماكن العامة وتستخمها أنت لتوفير النفقات فيتسللون إلى جميع بياناتك على الجهاز ويستولون على كل أسراراك.

 

دفع الفواتير بالبطاقة الائتمانية

مخاطر الهاكرز أثناء السفر

يمكن للهاكرز أيضا أن يتسللوا حتى إل شبكات الفندق الشرعية ويتلصصوا على حسابك ويأخذوا بياناتك وربما كلمة السر أيضا، لذا فكِّر مرتين قبل استخدام البطاقة الائتمانية وأنت مسافر وجهز مبلغ من المال الكاش أفضل.

 

استخدام لاب توب دون برامج حماية الفيروسات

مخاطر الهاكرز أثناء السفر

إن استخدام لاب توب غير محمي من برامج الفيروسات يجعلك فريسة سهلة للغاية للهاكرز ومجرمي سرقة الانترنت، لذا إذا كان ولابد أن تأخذ معك اللاب توب فمن الأفضل أن تزوده ببرامج حماية ضد الفيروسات حتى تستخدم الإنترنت دون قلق.

 

استخدام أجهزة الكمبيوتر المشتركة

مخاطر الهاكرز أثناء السفر

صراحة حتى لو تخليت عن اللاب توب الشخصي اعتمادا على مقهى إنترنت فأنت أيضا في خطر، حيث يمكن تثبيت برامج على تلك الاجهزة تكشف كلمة المرور الخاصة بك والتي تدخل بها على بريدك الإلكتروني وحساباتك البنكية.

 

تجاهل المكافآت الخاصة على رحلاتك وحجوزاتك

مخاطر الهاكرز أثناء السفر

في 2015 قام الهاكرز باختراق 10 آلاف حساب أمريكي وخطوط جوية أمريكية واستخدموا الامتيازات التي تٌقدم للعملاء الذين يتجاهلون المكافآت التي يتم إضافتها على رحلاتهم، وهذه النسبة آخذة في الارتفاع حيث يُعتبر قطاع النقل الأكثر تعرضا للهجمات الإلكترونية.

 

الإعلان عن رحلتك المقبلة على وسائل التواصل الاجتماعي

مخاطر الهاكرز أثناء السفر

الكثيرون يرغبون في مشاركة ذكرياتهم الجميلة مع أصدقائهم علة وسائل التواصل الاجتماعي، ولكن إعلانك عن خططك وأنت مسافر يُشكل خطرا عليك ويجعلك فريسة سهلة للهاكرز من خلال معرفة مكانك بدقة، لذا من الأفضل تأجيل نشر الصور حتى تعود إلى منزلك بأمان.

 

استخدام الـGPS

مخاطر الهاكرز أثناء السفر

ليس من الآمن على الإطلاق أن يكون الـGPS مفتوحا وأنت مسافر، فهو يمنح معلومات كاملة للهاكرز عن خطواتك التقليدية ومكانك، لذا لابد من إغلاق هاتفك وأنت على الطائرة أو إغلاق تلك الخاصية.

 

تحميل تطبيقات جديدة

مخاطر الهاكرز أثناء السفر

إذا لم تكن هناك ضرور قصوى لهذا فيجب تجنب تحميل تطبيقات جديدة وأنت في بلد غريب، لأن أي تطبيق حديث يزيد من تعرضك إلى هجمات إلكترونية للتسلل إلى هاتفك وخصوصا تطبيقات الخرائط.