أبدأ البحث

أغرب 10 حقائق عن أفريقيا

 أغرب 10 حقائق عن أفريقيا

أغرب 10 حقائق عن أفريقيا

 

أنها قارة إفريقيا القارة الأكبر في العالم والأكثر بؤسًا كذلك، فعلى الرغم من ثراء أرضها بالموارد، إلا أن ظروف الكثير من دولها اجتماعيا وسياسيًا قد جعلها دائمًا في أخر قائمة القارات، وجعل من أغلب قاطنيها مواطنين بدول العالم الثالث.. ولكن على الرغم من ذلك فهناك الكثير من الحقائق التي ستثير تعجبك عندما تعرفها عن القارة السمراء

 

6 كيلو مشي للفوز بكوب ماء

 

 عندما تشعر بالعطش هل تفتح ثلاجتك لتحصل على الماء، أو تتجه لصنبور وتملأ كوب؟؟ هذا هو الطبيعي، تخيل أنه في بعض مناطق أفريقيا يحتاج الشخص أن يمشي يومياً ما يزيد عن 6 كيلومترات للحصول على الماء الصالح للشرب، وربما بعد ذلك تكتشف أن الماء غير صالح، حيث هناك 13 دولة إفريقية تعاني ندرة مياه الشرب، وهو ما يتسبب في وفاة 400 ألف طفل إفريقي  سنويًا.

 

عمليات صيد البشر في افريقيا تتم على مر العصور

 

12.5 مليون شخص افريقي استعبدتهم أمريكا وأوروبا بعد اصطيادهم من أفريقيا ليعملوا كعبيد، حيث تم قتلهم بوحشية أثناء عمليات صيد البشر، وتم تعذيبهم واغتصابهم من أجل كسرهم لينصاعوا لكونهم مجرد عبيد، ولم تحظى أفريقيا أبدا بالاعتذار المناسب لما حدث لأهلها على مر القرون.

 

هل تتكلم الفرنسية إذن أنت إفريقي

 

من أغرب ما ستكتشفه أن اللغة المنتشرة في بعض الدول الافريقية هي الفرنسية فعدد المتحدثين باللغة الفرنسية في إفريقيا يفوق عدد سكان فرنسا بأكملها، فهناك 370 مليون إفريقي لغتهم الفرنسية، لذا إذا كنت من متحدثي الفرنسية فسيكون من الأرجح إنك إفريقي عن أن تكون فرنسي.

 

قبيلة واحدة يخرج منها أهم عدائي العالم

 

قبيلة الكالينجين والتي تتواجد في المرتفعات الجبلية في شرق أفريقيا يخرج منها اغلب العدائين الافارقة فهم الأسرع في سباقات المسافات الطويلة، وقد حصدوا 79 ميدالية أولمبية.

 

المصابيين بالبرص يقتلوا للسحر الأسود

 

إن تنزانيا تحتوي على أعلى معدّلات لمرض الألبينو أو "البرص" حول العالم، ويعاني المصابين بهذا المرض من اصطيادهم من قبل سحرة السحر الأسود لاستخدام أعضائهم في أعمالهم السحرية.

 

طويل العمر يطول عمره ويزهزه عصره

 

لو اردت أن تسمع أطول لقب رئاسي في الكوكب فهو لقب الديكتاتور الأوغندي السابق عيدي أمين دادا فهو يسمى "صاحب السعادة، فخامة الرئيس إلى الأبد، المارشال، الحاج، الدكتور، عيدي أمين داد، قاهر الإمبراطورية البريطانية، رب كل وحوش الأرض وأسماك البحار"، نعم الرجل بلغ من النرجسية هذا المبلغ.

 

ذهب الماس وياقوت وأفريقيا في فقر يا مرجانة

 

على الرغم من كون نصف  الذهب المتواجد في العالم يستخرج من وتواترسراند بجنوب أفريقيا. وما يقرب من نصف الماس في العالم يأتي من جنوب ووسط أفريقيا وكذلك الكم الأكبر من الأحجار الكريمة، إلا أن أفريقا تعيش دائمًا في فقر حيث يستغل الأخريين كافة ثرواتها منذ الأزل وحتى اليوم.

 

فريق كرة قدم يسحر للفريق الأخر ليقتلهم

 

في مباريات دوري الكونجو الديمقراطية 1998 وفي محافظة كاساي الكونجولية لقى جميع لاعبي فريق بينا تشادي حتفهم إثر تعرضهم لصاعقة برق قتلتهم جميعًا في أرض الملعب، بينما لم يتعرض أي لاعب من لاعبي الفريق المنافس فريق باسانيا لأي آذى، العجيب أن الرأي العام رأى أن الحادث مدبرًا من قبل أحد سحرة السحر الأسود والذي استأجره فريق باسانيا ليتخلص من الفريق المنافس.

 

القانون يصرح لك سيارة بقاذفات لهب

 

يسمح القانون في جنوب إفريقيا بإضافة قاذفات اللهب إلى السيارات وذلك كأحد وسائل هزيمة الخاطفين، حيث تنتشر في جنوب إفريقيا الخطف والسرقة والاغتصاب معدلات رهيبة، جعلت من احتمالية خطف الشخص من سيارته أعلى من احتمالية عودته للمنزل سالمًا في بعض المناطق، لذا لو قابلتك عصابة خاطفين ما عليك إلا تشغيل قاذفات اللهب للتخلص منهم

لا تقولي أسود ولا نمور فرس النهر مرعب

 

لو اعتقدت أن فرس النهر حيوان أليف وكسول فأنت مخطئ، فأفراس النهر بسبب كثرتها وتوحشها تفوق خطورتها الاسود والنمور في افريقيا وتعتبر المسئول الأول عن معظم الوافيات من قبل الحيوانات بها.