أبدأ البحث

أعلى جسر زجاجي في العالم.. خاطر وأمشي فوق الهواء

 أعلى جسر زجاجي في العالم.. خاطر وأمشي فوق الهواء
 أعلى جسر زجاجي في العالم.. خاطر وأمشي فوق الهواء

 

هل تملك قلب من حديد؟ وحب كبير للمغامرات، إذن هذا الجسر الصيني سيلاءم مزاجك للغاية، فأن تكون معلق بين جبلين على ارتفاع شاهق لتسير فوق زجاج شفاف وكأنك تسير فوق الهواء، فهذا حقا يحتاج لقوة عصبية كبيرة.

 

الجسر يربط بين جبلين

 

الجسر الرهيب صنع ليربط بين جبلين تشانغجياجيه في الصين، حيث يمكنك العبور من جبل للأخر بكل سهولة عبر السير فوق مئات المترات.

 

8000 شخص يمكنهم العبور يوميًا

 

يبدو أن الشجعان كثيرون فعلى الرغم من قرار السلطات الصينية بأن عدد المرور اليومي على الجسر لا يزيد عن 8000 شخص، إلا أن العديد من الزوار قد تجمعوا منذ إعلان افتتاح الجسر وحجزوا أدوارهم للمرور من فوقه.

 

مئات الأمتار من المغامرة فوق الأرض

 

يبلغ طول الجسر الزجاجي 430 متر، بينما يبلغ ارتفاعه 300 متر فوق منخفض كبير يعبر الوادي الذي يفصل اثنين من المنحدرات الجبلية في حديقة تشانغجياجيه، في مقاطعة هونان بوسط الصين.

 

99 لوح من الزجاج دخلوا في تصميمه

 

عرض الجسر كذلك يبلغ 6 أمتار كما أنه يتكون من 99 لوح من الزجاج ويستطيع أن يتحمل 800 شخص في وقت واحد.

 

الزوار يمارسون الرياضة فوق الجسر

 

لم يكتفي الزوار بالعبور بل بعضهم مارس الرياضة والبعض قام بحركات أكروبات وغيرها من النشاطات التي تزيد من خطورة المغامرة.

 

تحدي لمن يستطيع تكسير الجسر

 

وقد قررت سلطات المدينة تحدي الزوار في قدرتهم على كسر أي لوح زجاجي بالجسر فقرر البعض التجربة بالمطارق أو العبور بالسيارات الثقيلة ولكن جميعا فشلوا في إحداث أي ضرر بزجاج الجسر.

 

ستُمنع الكاميرات والأحذية ذات الكعب

 

ورغم التصوير بغزاره في الأيام الأولى للافتتاح إلا أن السلطات ستمنع التصوير فوق الجسر كما تمنع ارتداء الأحذية ذات الكعوب المرتفعة، وتبلغ تذكرة العبور للجسر 16 يورو.