أبدأ البحث

تجربة بجد.. في بوكيت القرد "هيشتغلك يعني هيشتغلك" وهتشرب شوربة خفافيش

 تجربة بجد.. في بوكيت القرد "هيشتغلك يعني هيشتغلك" وهتشرب شوربة خفافيش
 تجربة بجد.. في بوكيت القرد "هيشتغلك يعني هيشتغلك" وهتشرب شوربة خفافيش

 

بعد أن حكيت لكم رحلتي الرائعة التي بدأت ببانكوك التي كان الغالب عليها الفصال في كل شيء وركوب الأفيال والتسوق على القوارب في المياه، كانت الانتقال من بانكوك إلى مدينة بوكيت،  كان السفر سهل بلا مشاكل وبمجرد الوصول لمطار بوكيت اكتشفنا أن مطارها الداخلي المسمى مطار دي إم  كيه يتميز حتى عن مطار تايلاند الدولي بكونه مطار جميل ومنظم وسهل.

 

تصور جراج المطار مافيهوش عربيات تقريبًا

 

عندما تسمع كلمة جراج تفكر في صف من السيارات المركونة ولكن الجراج في مطار دي إم  كيه سيغير هذه الصورة فليس بجراج  المطار عربات تقريبًا إلا أقل القليل، بينما مساحة الجراج بأكملها متاحة للموتوسيكلات والتي تستحوذ على الاهتمام الأكبر في بوكيت.

 

نقول تاااااااني اوعى تنسى تفاصل وتفاصل

 

إذا كنت مرهق وتعبان واضطررت لأخذ سيارة أجرة من المطار فسوف يكلفك أضعاف ثمنها، لذا فالأوفر أن تنسى الإرهاق والتعب وتخرج إلى خارج المطار لتأخذ السيارة حيث ستكتشف أن سعرها في المطار 1600 بات (1 دولار امريكي = 34.5100 بات التايلندي) ومن خارجه بعد الفصال بـ400 بات فقط لاحظ الفرق بينهم والتوفير وأحمد الله أنني هنا لأحذرك قبل السفر يا صديقي.

 

هذا الفندق رائع كويس ورخيص وابن حلال

 

فندق بان بوا الرائع الذي نزلت به ماذا أقول عنه، ستجد نفسك تطل على البحر مباشرة في منظر مبهر كأنك تعيش في كارت بوستال، لن تتمتع فقط بالجمال المبهر ولكن الفندق يقع بجانب المول كذلك، سيجعلك ذلك ترسم أسعار خرافية في خيالك ولكن سأفاجئك عندما أخبرك أن الفندق أيضًا رخيص فهو فندق 3 نجوم رخيص السعر والأروع انه بجانب الشاطئ العام والمنظر من داخله مبهج جميل.

 

مطعم اسمه القاهرة يا رب يكون ريحه الأكل فيه مصري مش تايلاندي

 

عندما تشم الأكل التايلندي ستعرف قيمة مصر بل حتى القاهرة المزدحمة ونيلها وطول ليلها وأكلها أيضًا، لذا عندما وقعت عيوننا على مطعم القاهرة كان بالنسبة لنا طوق نجاة فرائحة الطعام أخيرًا تشجع على الأكل وأخيرًا أكل بجد بدلا من ماكدونالد، أترككم الآن لاستمتع بالأكل العربي ذو الرائحة الشهية الجميلة.

 

الدرة المشويييييييييي.. أيوه ذرة في تايلاند

 

شيء رائع أن تكون في جولة بالشارع لتجد أمامك بائع الذرة المشوية والذي يذكرك بمصر ولكن لو كنت من من لا يشربون الكحوليات فابتعد  عن ثلاجة البيرة والفودكا  الملحقة بالعربة وخليك في الذرة، خذ الذرة واترك البيرة والفودكا  لأهل البلد.

 

تسلق  الشجر وأتزحلق عليه.. وخلي قلبك قلب أسد

 

بما أننا وصلنا بوكيت في منتصف النهار لذا فلم يكن في إمكاننا حجز رحلة ليوم كامل وهكذا اقتصرت رحلة اليوم الأول على رحلة هاف داي للغابة حيث التسلق والتزحلق على الأشجار يمكنك أن تحجز الرحلة من رسبشن الفندق أو أون لاين بسعر 1400 بات. ومع الرحلة الرائعة وتسلقنا الأشجار وممارستنا التزحلق من شجرة لشجرة على طول الغابة اكتشفنا أننا نحتاج إلى مهارات قرد وقلب أسد وعقل فنان لنستمتع بكل تفصيلة في هذه الرحلة.

 

 

مسلسل الجزر أنت الآن على موعد مع بي بي وبرضه هتفاصل

 

كانت رحلتنا في اليوم الثاني إلى جزيرة بي بي وهي عبارة عن مسلسل من سبعة أجزاء أو بمعنى أكثر دقة هي جزيرة مكونة من سبع جزر متجاورة، كل جزيرة أروع من الأخرى ولابد أيضا من الفصال فقد كلفتنا الرحلة شاملة القوارب البخارية والغذاء 1600 باد بعد أن كان المطلوب هو 2800 باد، ولكن صدقني ستستمتع بكل باد دفعته في هذه الرحلة الممتعة وستأخذ بحقق صور مبهرة حقًا دعنا نبدأ  السلسلة الرائعة من الرحلات على الفور.

 

بداية السلسلة بشرب القهوة وشراء حذاء شاطئ

 

بدأت رحلتي إلى سلسلة الجزر الرائعة بي بي في الثامنة صباحا بعد أن أخذنا الإرشادات الكاملة عن الرحلة من محطة الانطلاق للرحلة وشربنا فنجان من القهوة واشترينا حذاء خاص بالشاطئ وهو خاص بالبحر كذلك ونصيحة اشتريه قبل الذهاب إلى الجزر حتى يكون ارخص ثمنا من شراءه من هناك، هكذا استعددنا لكل شيء ثم انطلقنا.

 

نبتدي منين الحكاية.. من الجزيرة الصغنونة طبعًا

 

جزيرة بي بي مقسمة إلى سبعة جزر كما عرفنا، بدأت الرحلة بأصغر جزيرة من الجزر السبعة وهى جزيرة خالية تماما من السكان وغير أهله بهم بالمرة ولكنها رائعة الجمال لما بها من زروع جميلة ومناظر طبيعية رائعة، قمنا بجولة في الجزيرة وقام البعض بالسباحة في المياه النقية ذات اللون الفيروزي الصافي.

 

خد لفه بالمركب وارجع يا أسطى

 

تحركنا بعد ساعة إلى الجزيرة الثانية والتي لا تقل روعة وجمالا عن الأولى في مناظرها الطبيعية والأشجار الرائعة علاوة على ركوب مركب واللف في أنحاء الجزيرة لاستكشافها عبر الماء ثم العودة لها مرة أخرى.

 

حد يجبلي القرد ده.. إنها جزيرة القرود

 

هذه الجزيرة خاصة بالقرود فقط وهي من ألطف الجزر السبع، فستجد هناك القرود بكل أنواعها كبيرة وصغيرة وقرود رضع وأشكال وألوان مختلفة، والجميل إنها تقوم بعمل فقرات ترفيهية من نفسها دون تدريب فمنها من يرقص ومن يتسلق الأشجار، ولكن اصعب ما حدث عندما قام قرد شقي بخطف كيس بلاستيكي من يدي "وراسه والف سيف مايرجعهوش  " ورغم ذلك جمال الجزيرة وشقاوة قرودها جعلتني أتمنى المكوث معها أكثر لرؤية هذا العرض المستمر.

 

هنا مكان الغوص المثالي فتفضل معنا

 

في هذه  الجزيرة قمنا بتأجير الأدوات اللازمة للغوص فروعة المياه وجمالها تجبرك على التجربة، فالمياه هناك رائقة كالمرآة تشجعك على الغوص تحتها.
ربما يهمك أيضًا

أرخص فنادق شيانج ماي تايلاند

افضل فنادق بوكيت مع مسبح خاص

أفضل فنادق بوكيت تايلاند

أخيرا هناااااكل في الجزيرة الخامسة وكمان بطيخ

 

أخيرًا سنأكل حيث توقفنا في الجزيرة الخامسة لتناول وجبة الغذاء بعد طول جوع، والطعام عبارة عن بوفيه مفتوح والجميل اكتشافنا وجود بطيخ والأغرب أن نكتشف كون طعمه رائع، والجزيرة في حد ذاتها رائعة وهي جزيرة بي بي الأصلية كما أنها آهلة بالسكان فهي الوحيدة التي يقتن بها مواطنون بشكل دائم، وهناك فندق بالجزيرة تستطيع قضاء ليلتك بها لو أردت لتتمتع بأنشطة السباحة والتحول في الطبيعة الساحرة لها، ولكن لم يكن المبيت جزء من خطتنا لذا قضينا عدة ساعات وأتى وقت الرحيل.

 

أين الجزيرة السادسة سقطت سهوًا

 

لم نبت في جزيرة بي بي كما قلت وغادرنها في الساعة الرابعة وكانت العودة سريعة إلى بوكيت في 8 دقائق فقط  فلم نلاحظ حتى الجزيرة السادسة فقد سقطت غالبًا سهوًا وهو أمر عجيب أن نقد جزيرة كاملة، ولكننا من شدة الإرهاق لم ننتبه لها، أما الجزيرة السابعة فقد تم منعنا من الدخول إليها لأسباب غريبة.

 

جزيرة الخفافيش اللي بيعملوها شربة

 

لم تخطئ  قراءة العنوان فالجزيرة الأخيرة كانت جزيرة الخفافيش وقد مررنا أمامها فقط بعد منعنا من دخولها فالجزيرة ممنوع دخولها لوجود صيادين محترفين داخلها لصيد الخفافيش، حيث يمارس السكان صيد الخفافيش ويقومون بطبخها صناعة شُربة منها، وهي شربة غالية الثمن وأغلى من كل أنواع الطعام هناك، هل تفكر في تجربة شربة الخفافيش؟ أنا لم أفكر الصراحة.

 

وهكذا انتهى اليوم الثاني من رحلة بوكيت حيث وصلنا الفندق لننااااااام استعدادًا لرحلتنا مع جيمس بوند، نعم جيمس بوند ولكن هذه حكاية أخرى أحكيها لكم قريبًا في الحلقة القادمة من تجربة بجد في تايلاند. لو حبيت تجربتنا وعايز تجرب زينا أحجز دلوقتي الفندق من هنا وتقدر تحجز الطيران من هنا.

 

شاهد أماكن مبهرة أخرى 

 

تجربة بجد.. جيمس بوند ينتظرك وبوب مارلي بيقولك "صباااااح الخيييير"


تجربة بجد.. في بانكوك طردونا من المعبد.. وأتعلمنا العوم علشان نعمل شوبينج


الكهف الأهم في العالم محمية وادي سنور.. تقع ببني سويف