أبدأ البحث

تجربة بجد.. جيمس بوند ينتظرك وبوب مارلي بيقولك "صباااااح الخيييير"

 تجربة بجد.. جيمس بوند ينتظرك وبوب مارلي بيقولك "صباااااح الخيييير"
 تجربة بجد.. جيمس بوند ينتظرك وبوب مارلي بيقولك "صباااااح الخيييير"

 

كما تابعنا من قبل بداية رحلتنا في تايلاند مع مدينة بانكوك ثم انتقالنا إلى جزيرة بوكيت لنقيم في فندق بوان بوا المتميز ونقضي ليلتين رائعتين بين جزيرة الغابات وجزيرة بي بي، الآن سأحكي لكم عن جولتي في اليوم الثالث من رحلة في بوكيت حيث بدأت بالمرور على عدة جزر منها جزيرة للوطاويط مرة أخرى وواحد رائعة الجمال والطبيعة الخلابة المبهرة تسمى هونج وجزيرة صغيره اسمها جيمس بوند تو وهي ليست جزيرة جيمس بوند الأصلية فالجزيرة الأصلية سوف نتحدث عنها لاحقا.. المهم أنها رحلة لن ننساها ولن تنساها أنت أيضًا.

 

جزيرة هونج حيث الدليل كان "مش فاضيلنا"

 

كانت بداية الرحلة في جزيرة هونج حيث جولة من المناظر الطبيعية الخلابة، والجولة بين الشاطئ والأشجار، لم نبقى كثيًرا في الجزيرة يبدو أن الدليل كان متعجل لسبب لا ندريه، و"مش فاضيلنا" حيث بقى طوال الوقت يذكرنا بأن نتعجل لنغادر الجزيرة.

 

جزيرة جيمس بوند تو.. جيمس بوند بشرطة يعني

 

جيمس بوند تو هي جزيرة صغيرة جدًا ملحقة بجزيرة هونج، وليست هي الجزيرة الأصلية المعروفة فلم يصور عليها إلا مشهد واحد تقريًا من فيلم بنود الشهير، ولكن ستتمتع بجمال فريد ومناظر طبيعية ساحرة.

 

جزيرة جيمس بوند اللي بجد وبحق وحقيقي

 

سميت هذه الجزيرة بجزيرة جيمس بوند لكونها الجزيرة التي صور بها فيلم جيمس بوند مما اكسبها شهرة واسعة في تايلاند هذا بالإضافة لروعتها الطبيعية أيضًا حيث تستطيع السير فيها لمدة 30 دقيقة كاملة في منطقة من أجمل المناطق الطبيعية، وبرضه الدليل كان مستعجل.

 

النسور تطير فوق رأسك مباشرة

 

من المناظر العجيبة بعد خروجنا من جزيرة جيمس بوند تلك النسور التي كانت تطير فوق رؤوسنا، فلقد رأينا تجمع للطيور أعلى رؤوسنا وتخيلنا أنها نوع من النورس أو الحمام ولكن صدمنا عندما رفعنا أعيننا لأعلى لنكتشف أن ما يحوم حولنا هو نسور كبيرة ومتنمرة، مرت الدقائق حتى ابتعدنا عنهم ثقيلة لنتنفس الصعداء بعد ذلك، وهكذا بعد أن هدأ الجو قام بعض السائحين بأخذ غطس سباحة سريع حول السفينة في طريق عودتنا.

 

عندما رقص التايلانديين على آه لو لعبت يا زهر

 

أثناء العودة كان صاحب القارب يقوم بتشغيل بعض الأغاني الإيراني والتركي وكل الركاب أخذين في الرقص والتصفيق، ولكن خطرت في بالنا هم يرقصون هكذا على هذه الأغاني الميتة، ماذا لو اسمعناهم آه لو لعبت يا زهر، وما هي إلا ثواني وكانت المركب تصدح بصوت أحمد شيبة والعجيب أن الجميع أعجب بها بشدة  وابهروا واخذوا يرقصون على نغماتها في سعادة غامرة، وقضت المركب براكبيها عدة دقائق من المرح الخالص.

 

خليج بان ناه كهوف حلوة قوي وفيها وطاويط

 

المنطقة التي وجدت بها مجموعة جزر جيمس بوند تدعى خليج بان ناه، وبعد ترك الجزيرة أخذنا جولة مميزة حيث مجموعة من الكهوف المميزة بتكويناتها الصخرية وجمالها، وإن كان بعضها يحوي الكثير من الوطاويط فخذوا الحذر.

 

شاطئ بوكيت ورحلة غوص ميه ميه

 

عندما قررنا الذهب في رحلة للغوص كانت هناك خيارات متعددة فإما رحلة ليوم واحد، أو حجز رحلة لعدة أيام يمكن أن نقضيها فوق القارب، ولما كان الوقت لا يسمح فكانت رحلة اليوم الواحد، حيث الطعام والشراب معديين في القارب الذي يسير حتى منطقة الغوص الساحرة، مع مدرب محترف، وهناك يمكنك التمتع بجمال الأعماق التي تعد من أجمل أماكن الغوص في العالم، لذا لا تفوق هذه الرحلة فسترى في الأعماق جمال لن تتخيله حقًا.

 

مسرح "فانتزي" أساطير تتحقق أمامك

 

من أشهر المزارات هناك مسرح فانتزي، ولكن التردد كان يقتلنا هل سنفهم ما يعرض هل نذهب أم لا، ولكن في النهاية حسمنا أمرنا وذهبنا، وستكتشف أن المسرح لا يحتاج إلى فهم اللغة، فهو يقدم عروض أسطورية ستفهمها تلقائيًا، بعض العروض تشارك بها الفيلة والنمور مما يجعلها متعة حقيقية.

ربما يهمك أيضًا

أرخص فنادق شيانج ماي تايلاند

أفضل 10 فنادق في شيانج ماي تايلاند

أرخص الفنادق في تايلاند

أتمشى في البلدة القديمة الناس ودودة وكالعادة الأكل وحش

 

لا يمكن أن تقول بأنك رأيت بلد ما إلا عندما تزور شوارعها القديمة، لذا كانت رحلة السير في البلدة القديمة ممتعة حقًا، الأجواء الساحرة للأماكن الأثرية، والمواطنين الودودين، ولكن كالعادة ينغص الأمر قليلا رائحة الطعام التي ستتجاهلها تماما لتستمتع بوقتك.

 

معبد وات تشالونج أتعلمنا الدرس وسكتنا

 

في المرة السابقة تم طردنا من المعبد في بانكوك هذه المرة التزمنا بعدم إثارة ضوضاء أو أي تعليقات ساخرة لا أدري كيف يفهمونها، المعبد يعتبر متحف وتحفة فنية ومعمارية، يمكنك الاستمتاع بالفن دون أن تقدم نزور الولاء لبوذا.

 

شارع جهنم اسم على مسمى 

 

هنا نجدنا قد وصلنا للجزء الشائك من بوكيت حيث شارع جهنم، وقد سمي هكذا نظرًا لنشاطه الكبير في كل ما يتعلق بالحياة الليلة، اسمه الأصلي شارع بنجالا، شارع كله يتكون من ديسكوهات ونوادي للعري وفتيات يعرضون ذاتهم للدعارة بالإضافة لنوادي وعروض الاستربتيز.

 

ما هذا هل بعث بوب مارلي من جديد ياللهول

 

أن تسير في شارع جهنم شيء وأن تجد أمامك بوب مارلي في الشارع شيء أخر، اللطيف أن هذا الشخص الشبيه ببوب مارلي يقف في أول الشارع كديلير يحمل كل ما يمكن تخيله من أنواع المخدرات والإقبال عليه واضح تمامًا لشراء كل الأنواع من المرجوانا حتى الهروين.

 

الديسكو أكثر الأماكن احتراما في شارع جهنم

 

 الديسكو هو أكثر الأماكن احتراما في الحياة الليلية لبوكيت، حيث يمكنك أن تدخل لتستمع لموسيقى جيدة حقا حتى لو لم تريد الرقص فحول الستاند ستجد الكثيرون ممن يكتفون بسماع الموسيقى والعزف المميز ويمكنك الانضمام لهم، كان ديسكو "أيلوجن" هو الأكثر فنا واحتراما بالنسبة لنا.

 

 لو حبيت تجربتنا وعايز تجرب زينا أحجز دلوقتي الفندق من هنا وتقدر تحجز الطيران من هنا.

 

 شاهد معنا أماكن أخرى رائعة

 

تجربة بجد.. في بوكيت القرد "هيشتغلك يعني هيشتغلك" وهتشرب شوربة خفافيش

 

تجربة بجد.. في بانكوك طردونا من المعبد.. وأتعلمنا العوم علشان نعمل شوبينج

 

اخطف رجلك لسيناء.. محمية نبق نصفها بالماء والأخر في اليابسة.. وبها 86 نوع انقرضوا من كل العالم


 

 

أفضل فنادق ينبع

أفضل فنادق ينبع