أبدأ البحث

تجربة بجد.. كانيون سلامة ووادي الوشواشي رحلة لن تنساها

 تجربة بجد.. كانيون سلامة ووادي الوشواشي رحلة لن تنساها
 تجربة بجد.. كانيون سلامة ووادي الوشواشي رحلة لن تنساها

 

هل سمعت من قبل عن سلامة؟! لا بالتأكيد لا اتحدث عن سلامة الخاص بجهاد في فيلم واسلاماه الشهير، بل اتحدث عن سلامة أول مع اجتاز كانيون سلامة الشهير بكلر كانيون، حيث سنذهب اليوم في تجربة بجد لكانيون سلامة ووادي الوشواشي سويًا.

 

سلامة حارس الكانيون وأول من جعله مزار

 

أغلب من زار كلر كانيون لا يعرفه إلا بهذا الاسم ولكن المكان يعرف باسم كانيون سلامة نسبة لحارسه وأول من جعله مزار، لذا لا تتعجب عندما يخبرك الدليل إنك ستزور كانيون سلامة.

 

من طابا لنوبيع رحلة قصيرة

 

تحركنا قرب الرابعة صباحًا من طابا حيث الجو الهاديء والنسيم العليل والنجوم في السماء، بسيارات الدفع الرباعي التي تعتبر وسيلة انتقالنا الوحيدة لنوبيع حيث وعورة الطريق الذي لا يمكن اجتيازه إلا بها وليس بأي نوع اخر من السيارات.

 

الدليل هو الأهم فلا تخاطر

 

يمكنك ببساطة أن تذهب للبلو هول بدون دليل أو العديد من الرحلات الأخرى، ولكن مع االكلر كانيون ووادي الوشواشي لابد من دليل فالطرق غير مؤهلة إلا لمن يعرفها جيدًا لذا لا تخاطر وجدك.

 

عم صاروخ يعرف كل شيء

 

بعد ساعة كاملة في الطريق الذي بدا أمامنا مغلق تماما كان عم صاروخ الدليل يعرف كل حجر حولنا، وبينما نتساءل عن هذا الطريق المسدود وجدنا الرجل يعرف كيف ينحرف ليفتح الطريق مرة أخرى وكأنه ساحر يستطيع تضيق الطريق وتوسعته كما يريد.

 

طريق رائع ولكن لفرد واحد فقط

 

وصلنا لكانيون سلامة مع الضوء الأول للفجر، لنفاجئ بجمال وتفرد المكان حيث الصخور الجميلة والتي تشكل ممر لا يصلح لمرور أكثر من فرد واحد فقط، يستغرق الطريق المميز 30 دقيقة من السير والتسلق البسيط بين الصخور.

 

بل ريقك بشوية ميه وخلينا نكمل

 

في نهاية الكانيون، ستجد جائزتك، قاعدة بدوية بدائية مميزة تتلائم بطابعها مع المكان المحيط ستشعر وقت وصولك لها إنك تريد أن تأخذها بالأحضان حيث ستجد الماء المثلج والعصير أو القهوة التي ستعدل مزاجك وتجعلك تستطيع مواصلة الرحلة.

 

وادي الوشواشي كيلو ونص من الأرض الوعرة

 

تركنا كانيون سلامة لنتحرك 50 دقيقة بالسيارات حيث وصلنا لوادي الوشواشي بعد السير لما يزيد عن كيلو من الصخور شديدة الوعورة ولكنها ذات تجمعات واشكال خطيرة ستبهرك حين تراها حقًا.

 

ممنوع للأطفال وكبار السن والحوامل

 

لو كنت من أي من الفئات الثلاث فننصحك أبتعد عن هذه المنطقة، حيث ستجد نفسك تقوم بعدد من حركات الأكروبات لتمر بين الصخور وتتسلقها، أو تنزلق وتتزحلق فوقها وكأنك دخلت مدينة ملاهي مصغرة، وهو الأمر الذي لا يناسب كبار السن أو الاطفال.

 

تجمع للمياه أوعى تغوص فتخبط رأسك

 

الجميع يخاف الغرق في المياه العميقة ولكن هنا كنا نخاف بسبب ضحالة المياه، فبعد السير ظهرت لنا بحيرة جميلة من المياه ولكن مشكلتها الأساسية أن قاعها قريب لذا لا تحاول التذاكي والقفز من علي على مسافة كبيرة لداخلها وإلا قد تصطدم رأسك في القاع، ولكن لا تحرم نفسك من القفز في الماء والتمتع به.

 

في النهاية اشتدت حرارة الشمس مما جعلنا نعرف أن وقت الرحيل قد حان لنعود من حيث أتينا ثانية ولكننا عدنا ونحن محملين بذكريات عن مكانين من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في مصر.. في تجربة بجد لن تنسى.

ربما يهمك أيضًا

أفضل 5 فنادق في طابا

أفضل فنادق نويبع

أفضل فنادق نويبع.. مدينة السحر والسفاري والمياه الفيروزية

لحجز أفضل فنادق نويبع  إحجز الأن

 

لحجز أفضل فنادق طابا  إحجز الأن

 

شاهد أيضًا

تجربة بجد.. البلو هول بدهب جِمال لا تعرف الإتيكيت ومياه لن تراها إلا هناك


 

تجربة بجد.. جيمس بوند ينتظرك وبوب مارلي بيقولك "صباااااح الخيييير"


 

تجربة بجد.. في بانكوك طردونا من المعبد.. وأتعلمنا العوم علشان نعمل شوبينج