أبدأ البحث

المواصلات في سانت بطرسبرج بأقل التكاليف لمونديال 2018

 المواصلات في سانت بطرسبرج بأقل التكاليف لمونديال 2018
 المواصلات في سان بطرسبرج بأقل التكاليف

 

بالتأكيد أهم ما يشغل تفكيرك أثناء سفرك لروسيا لحضور مباريات مونديال 2018 هو المواصلات وكيفية التنقل، وبالتأكيد لقد وضعت زيارة مدينة سان بطرسبرج الساحرة ضمن خططك لكون الفريق المصري سيلعب إحدى مبارياته هناك.

 

ولكي تستطيع التجول في مدينة سان بطرسبرج بأقل التكاليف عليك أن تدرس شبكة المواصلات المحلية للمدينة بشكل جيد، لكي تستمتع بكل مزاراتها والتجول فيها بدون تبديد الكثير من المال.

 

تحتوي مدينة سان بطرسبرج على شبكة مواصلات محكمة من الطرق العامة والتي تتصل جميعا بوسط المدينة بالإضافة لعشرات من محطات النقل والمترو والتي توصلك لأي مكان حتى لو كان بعيد، ولكن بالنسبة للأماكن النائية يفضل استخدام الحافلات التجارية ذات المسار الثابت وسيارات الأجرة.

 

شبكة المترو

بدأ مترو الأنفاق في العمل عام 1955م، ويحتوي على خمسة خطوط و67محطة تصل بين جميع أجزاء المدينة، سعر تذكرة المترو 28 روبل، ويمكنك شراء عدد كبير من التذاكر سواء من المحطات أو من ماكينات البيع.

 

الحافلات والترام

تبدأ وسائل النقل الأرضية في العمل من الخامسة والنصف صباحا وحتى الثالثة من صباح اليوم التالي، كما تعمل بعض خطوط الحافلات الليلية أثناء العطلات والأعياد، وسكون سعر التذكرة في النقل العام 25 روبل ومن 35حتى 40 روبل للحافلات التجارية.

 

الحافلات النهرية

تربط قنوات نيفا قلب المدينة بخليج فنلندا وبعض المناطق النائية، فإذا كنت ترغب في الوصول لإحدى هذه المناطق أو حتى الحصول على جولة نهرية ممتعة فيمكنك ركوب الحافلات النهرية السريعة والتي تجعلك تصل لوجهتك أسرع من المعتاد لتجنب الاختناقات المرورية، وتعمل الحافلات النهرية من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء مع فاصل زمني 15 بين كل شاحنة وأخرى، وسعر التذكرة 100 روبل للكبار و50 روبل للأطفال.  

 

لجولة في سانت بطرسبرج.. وجعل من رحلتك للمونديال رحلة سياحية اضغط هنا