أبدأ البحث

الفرق بين المطار القديم والجديد في القاهرة

 الفرق بين المطار القديم والجديد في القاهرة

 

 

المطار القديم و لا الجديد ؟

 

يتساءل الكثير من المسافرين عن الفرق بين المطار القديم والجديد وفي أي مبنى ستهبط الطائرة القادمة بهم من اي مدينة في العالم، ونحن معا الآن سنشرح طبيعة كل مطار وكيف يمكن الوصول إليهما.

 

أولآ  : إقراء تذكرتك كويس واعرف رقم ال Terminal

المطار القديم و لا الجديد

عند  استلام تذكرتك اذا كنت متجة الي القاهرة فتاكد من اسم ال Terminal    و هو يعني مبني الوصول  فهناك  ٣ مباني رئيسية في مطار القاهرة سوف نستعرضهم .

 

 

المطار القديم   المعروف بإسم    "مبني  1 "  أو   " Terminal 1 "

المطار القديم

وهو المعروف رسميا بمبنى الركاب (1) وهو فعليا أقدم مباني المطار ويُطلق عليه المواطنون اسم "المطار القديم" وهو يضم 3 صالات وهي الصالة الداخلية (1) والمخصصة للطيران الداخلي داخل جمهورية مصر العربية، وصالة الوصول الدولي (3) وصالة رقم (2) وهي كانت مخصصة أيضا للسفر الداخلي لرحلات إلى شرم الشيخ والغردقة وكذلك الآن مخصصة لشركات البترول 

وهذه الصالة مخصصة لحوالي 17 شركة طيران من أهمها كل من   والعراقية والسورية والسودانية وتاركو والعربية للطيران، وبدر للطيران.

 

 حجز طيران رخيص من جدة الي القاهرة

المطار الجديد  الملقب بإسم " مبني  ٢ "  أو " Terminal 2 "   وصول طيران الإمراتية

المطار الجديد

وهو يُعرف رسميا بمبنى الركاب "2" وستجد تذكرة سفرك مكتوب بها إذا كان "تيرمينال 2 Terminal" أو مبنى ركاب  2، وهو مخصص لحوالي 14 شركة طيران منها المغربية والفرنسية والتونسية والإماراتية والاتحاد وطيران الجزيرة والروسية والأردنية والسعودية.

 

مبنى الركاب 3   وده الي عليه اقلاع ووصول مصر للطيران 

مبنى الركاب 3

 يتكون المبنى من طابقين، الطابق العلوي مخصص للسفر الدولي والداخلي، والطابق السفلي مخصص للوصول الدولي والداخلي،و يضم المبني صاله   لرحلات الحج والعمرة الموسمية إلى المملكة العربية السعودية وهناك حوالي 8 شركات عاملة به وهي مصر للطيران والسويسرية والألمانية والأثيوبية والتركية، وهو يضم صالتين أخريين وهي صالة السفر الدولي والداخلي، وصالة الوصول الدولي والداخلي.

ويضم هذا المبنى أيضا صالة 4 وهي مخصصة فقط للطيران الخاص ويصل عدد الطائرات العاملة عليه يوميا بين 5-10 طائرات لمن يمتلكون طائرات خاصة.

 

طيران العربية   بيطلع و يوصل اي مبني ؟  مش حتلاقيها مكتوبة علي التذكرة

المطار القديم و لا الجديد

   

 اذا اردت معرفة  اقلاع او صول طيران العربية  فنصيحة لا ترهق نفسك بالبحث داخل التذكرة فلن  تجد تلك المعلومة علي التذكرة الخاصة بك ولكن اننا نؤكد انها في المبني القديم رقم 1  او Terminal 1 

 

الوصول إلى المطار القديم والجديد

المسافة بين الـ3 مباني ليست بعيدة بالسيارة، كما أن هناك حافلات مخصصة لنقل الركاب بين الـ3 مباني وهي تعمل مجانا ولمدة 24 ساعة وتُقلع حافلة كل نصف ساعة.

 

وكل ما عليك للوصول بسهولة إلى المبنى الصحيح هو قراءة بيانات تذكرتك جيدا لتعلم مبنى الوصول هل هو واحد أو اثنين أو ثلاثة، وهم كلهم يمكن الوصول إليهم من شارع صلاح سالم أو من طريق النصر الأوتوستراد، أو من غرب الطريق الدائري الممتد بين القاهرة والسويس.

 

لحجز طيران الي القاهرة 

النصائح ال 5 لحجز طيران رخيص