أبدأ البحث

تعرف على غاشتاين فالى النمسا..مقصد الملوك والامراء

 تعرف على غاشتاين فالى النمسا..مقصد الملوك والامراء
  

تعرف على "غاشتاين فالى النمسا" ..مقصد الملوك والامراء

 

 

 موقعها ووصفها والمدن الأقرب إليها:

 

يقع الوادى الاطول بجبال هوى تاورن فى النمسا بأوروبا، عرف كمقصد للأمراء والملوك، ويطلق عليه البعض "جاشتاين  او"جاستين فالى النمسا"، ويعد إختيار مثاليا لقضاء العطلة بمنطقة ساحرة من الطبيعة يمتزج فيها الجبال وما يتخللها من ينابيع مياه علاجية شافية ينبثق 5 ملايين لتر يوميا من المياه الحرارية الدافئة التى تصل درجة حرارتها لـ33 درجة  والغنية بعنصر الرادون الطبيعي المنّشط للجسم وتتدفق مياههها لتصب ببرك السباحة والمنتجعات  لتقدم  أفضل المنتجعات العلاجية للزائرين، كما تمتاز خصائص مياهها بتهدئة الأعصاب.

ويتالف وادى "غاشتاين النمساوى" الذى يعنى"الذهب"  من 3 قرى ساحرة، الأولى: باد غاشتاين فتذهلك بأجمل المناظر بمدخل الوادي ، بشلال غاشتاين ذو الشهرة العالمية والذى يحيط به أبنية فخمة من طراز هندسي المعماري ، والثانية: باد هوفغاشتاين موقعها وسط الوادي وهي ساحرة ومناسبة للإستجمام بإمتزاج وسائل الراحة العالمية مع الطبيعة الساحرة بمنتجعها "غاشتاين الصحي" الواقع بجبال الألب، وهى مثالية للاسترخاء وتحسين الصحة، والثالثة: دورفغاشتاين العلاجية: فغاشتاين الواقعة بجبال غاشتاين الجبلي المثير للإعجاب حيث تتخلل مجموعة الجبال الينابيع المعدنية ذات المياه الحرارية العلاجية والقرية الأخيرة تضم  نادي "بونجي" للأطفال، فضلا عن  حمام "زولابارد" الذي يوفر الاستجمام.

 وبالقرى الثلاث سيقابلك سحر الطبيعة  من شلالات وأودية ومساحات خضراء شاسعة تنقلك لراحة نفسية لا توصف، وهذه المنطقة عرفت قديما بالتنقيب بها عن الذهب وكممراً للطرق التجارية القديمة عبر  جبال الألب المتوسطة الشرقية.

 ويمكن التسوق بالمدن الأوروبية الأقرب من الوادى ، كمدينة سالزبورغ النمساوية و تبعد قرابة 60 دقيقة، أو مدينة ميونيخ الألمانية والتى يفصلها عنها مسافة لا تتجاوز 120 دقيقة أو زيارة البندقية أشهر المدن الرومانسية بالنمسا ويفصلها 3 ساعات عن الوداى أو قرابة 180 دقيقة، فى  رحلات قصيرة لن تتجاوز يوم وستتيح لك الإطلاع على معالم تلك المدن الأشهر عالميا.

 

أبرز 6 معالم سياحية ساحرة بها:

 

1-كهف غاشتاين للشفاء

 يقع بأولى قرى الوادى النمساوى، هو  بمثابة مناخٌ علاجيٌّ داخل الجبل فأشعة الرادون  والحرارة والرطوبة المرتفعة عناصر ثلاث  فاعلة بجبل "رود هاوسبرغ"، و تنتج تلك العناصر مناخاً علاجيّاً فريداً، والية علاجه  تفيد فى تنشيط قوى الشفاء الذاتي الطبيعية الخاصة بالجسم، و من أهم الأعراض التي ينصح بإرتياد للكهف للعلاج من خلاله أمراض الجهاز الحركي والجهاز التنفسي والأمراض الجلدية، ومناسبة لاعتلالات سن اليأس والوقاية من الأمراض واستقرار الجهاز المناعيّ للجسم.

 

 

2_ عالم الصحة الألبية الأحدث بأوروبا: ينابيع المياه العلاجية:

 

 

 "قرية "باد هوفغاشتاين"  القرية الثانية من قرى الوادى النمساوى: تقع عدة ينابيع للمياه العلاجية الالبية فى مساحات تمتد لاكثر من 32 الف متر مربع، مع الاسترخاء والإنبهار  بإطلالة بانورامية لجبال الألب بزاوية 360 درجة، مع عالم من حمامات الساونا مع بحيرة جبلية ومناطق الاستشفاء، وقبة المغامرات ومنزلقات مائية ومراجل لتسخين المياه، فضلا عن عالم السيدات بأقسام الجمال ومستحضرات التجميل وحجرات البرونزاج  للسيدات فقط.

 

 المنتجع الصحي يوفر بالطبع الكثير من العلاجات الفردية على نحوٍ خاص، وترتفع نسبُ نجاح الشفاء بالمياه الحرارية في غاشتاين من مياه غاشتاين الحرارية الفريدة الغنية بغاز الرادون ودفئها الطبيعي ،وساعات العمل بها من الساعة 9  صباحا إلى 11 مساءً.

 

 

3_سكة حديد جبلية المعروفة بـ" Stubnerkogel" والجسر المعلق.

 

 توصلك  السكة الحديدية :لمصاعد التزلج والسكك الحديدية تقع في وادي "غاشتاينير" النمساوى، والسكك الحديدية الجبلية تصلك لقمة جبال الالب على ارتفاع 2230م،  ويمتدُّ جسرٌ معلقٌ ضخمٌ فوق الوادي الضيّق، ويعتبر الجسر المعلق الممتد لطول 140 متر أولَ جسرٍ معلقٍ مبنيٍّ بهذا الارتفاع،والشجاعة وحب المغامرة ما سيلزمك فقط لعبور الجسر المعلق المفتوح طوال العام لتسير على أرضية الجسر المصنوعة من الأسلاك وكأنها منسوجة لرؤية المرتفعات من أعلى قمم جبلية.

 

 

  • لتوضيح بأوقات صعود ونزول سكة الحديد الجبلية:

أول صعود عند الساعة 8.30 صباحاً، وعلى مدار الساعة بدءا من الساعة الـ9 صباحاً وإلى الـ4 مساءً.

 

 

4_منتزه هوي تاورن" الوطني وجبل "غروسغلوكنر":

 

 

يتو سط جبال الألب بالنمسا ، ويتجاوز مساحته 1800 كم، يمثل  ثاني أكبر  منتزه وطني في أوروبا، المكان سينقلك لتجربة ساحرة و مشهد أكثر جمالاً فهناك قمم النمسا الجبلية الأعلى وأكبر الكتل الجليدية وحدائق وخضرة مكسوة بالأزهار الألبيّة الغنية بالألوان ومناطق صخرية مهيبةٌ وشلالات توفر الإنتعاش، يمتزج بمشهد المنتزه

الوطنى ويتوسطه جبل "غروسغلوكنر":  أعلى جبال النمسا بارتفاعه الذى يزيد عن 3 الاف متر.

 

 والمنتزه ينقلك للعصور التاريخية بتناغم  مع المناظر الطبيعية المحيطة،و يتوفر الهواء النقي مع مياه غاشتاين الحرارية القادمة من  أكثر الينابيع المشهورة في منتجع "فيلسينتي تيرمه" الصحي.

 

وسط منتزه سلسلة جبال "هوي تاورن"  الوطني، تنعمُ "باد غاشتاين" بالهواء الجبلي المنعش وموقع خالٍ من الضباب على ارتفاع 1,000 مترٍ فوق مستوى سطح البحر.

 

5_ بحيرةُ غاشتاين للسباحة: موقعها بالقرب من "آخين بروميناده"، وهوعبارة عن  طريق يمتد على جانب مجرى واقع بين القريتين  الأولى "باد غاشتاين" والثانية "باد هوفغاشتاين"، ويمثل طريق لسير الدرجات الهوائية ويمكن  الوصول إليها باستخدام حافلات النقل العام.

 

 

6_  أبرزمنتجعات وادي جاشتاين:

 

 منتجع "ألبين تيرم: يقدم برامج  منوعة ومتعدد الأهداف لهواه المغامرة ومحبى الطبيعة، ويتالف المنتجع من 6 أقسام على مساحة 14 الف  متر مربع.

 

أما غايزرسGeysers مركزا للألعاب المائية أقرب الشبه لـ "وايلد وادي" في دبي، ويشكّل متعة هائلة للأطفال حيث يتضمن منزلقاً يمتد طوله لـ70 مترا، ويمنح المركز موقعا خاصا للسيدات الراغبات بالخصوصية، ففيه قسم خاص للنساء يضم غرفا شمسية وأقساما خاصة بالتجميل وأدوات الزينة.

 

أما منتجع فلسن تيرمه جاشتاين   :  Felsentherme

 يضم 7  مراكز  للساونا، فضلا عن  منطقة بانورامية مخصصة للعناية بالصحة وهو الأكثر جذبا للزائرين العرب ، ومحاط بالميايع العلاجية والصخور والفنون المعمارية .

 

أبرز الفنادق:

فندق سانوتيل باد غاشتاين،   و Achenhof & Landhaus Salzmann ، وAppartementhaus Lafenthaler .

 

 

 اللغة والعملة المستخدمة:

 اللغة الألمانية هى الرئيسة بالنمسا، والعملة هى اليورو.

 

  توقيت الصلاة بالنمسا