أبدأ البحث

كونستانزا

 كونستانزا
 كونستانزا
 

تعتبر كونستانزا أكبر مدينة رومانية في الجزء الجنوبي الشرقي من البلاد و اھم ميناء على البحر الأسود, و يبلغ عدد سكانھا حوالي 350 ألف نسمة و تعتبر من المدن الكبرى و الھامة في كونستانزا و لكنھا على وجه التأكيد ثاني أھم مركز اقتصادي في البلاد بعد العاصمة بوخارست. 

يحرك ھذه المدينة شيئان يدفعاھا قدما الى الأمم ھما: المرفأ من جھة و السياحة من الجھة الأخرى, و كلاھما مصدر دخل ھام للمدينة و يعمل معظم السكان ھنا بصناعات مرتبطة بھذين الأمرين, و لذلك يميل الناس ھنا الى كسب الكثير من المال أكثر من غيرھم في مناطق أخرى من البلاد, و لذلك تعتز كونستانزا بالرخاء و الازدھار الموجودين فيھا.  

تاريخيا, تأسست كونستانزا في القرن السادس قبل الميلاد من قبل التجار الاغريق القادمين من ميليتوس و شيء فشيء أصبحت واحدة من أھم المستعمرات الاغريقية على الساحل الغربي للبحر الأسود و تحمل الاسم الاغريقي توميس .

و النمو الاقتصادي الكبير الذي حدث ضمن زمن قصير في ھذه المستعمرة يعود الى سيطرة الامبراطورية الرومانية على ھذه المنطقة بدء من القرن الأول قبل الميلاد ,و يشھد على ھذا التطور الاقتصادي و التجاري لھذه المدينة في الماضي الصرح الروماني الفسيفسائي المشيد في القرن الرابع الميلادي و الذي يعد واحد من أھم مناطق الجذب السياحي لدى أي جولة سياحية في المدينة.

و الاسم الحالي للمدينة مشتق من مدينة القسطنطينية و ھي العاصمة الاغريقية السابقة, و التي كانت في ذلك الوقت القرن الرابع الميلادي تحت الحكم الروماني, و في الحقيقة فإن كلا الاسمين مأخوذ من الامبراطور الروماني قسطنطين الأول القديس الراعي للمدينة حاليا.

و خلال فترة حكم أوكتافيان أوغسطس تم نفي الشاعر اللاتيني الشھير بابليوس أوفيديوس في كونستانزا ما بين سنة 9 الى 17 للميلاد حيث قضى ھذا الشاعر السنوات الثمان الأخيرة من حياته على شاطئ البحر الأسود, و تعتز المدينة كثيرا بھذا الشاعر الذي عاش و مات ھنا, و في سنة 1887 أقيم له تمثال من الرخام لايزال منتصبا حتى الأن أمام متحف التاريخ, و تعتبر مدينة كونستانزا ھي العاصة الادارية لمقاطعة كونستانزا و ھي واحدة من 41 مقاطعة رومانية, و لاشك ھي من أھم المقاطعات, و معظم ھذه المقاطعة تقع على ھضبة, و على الرغم من أنھا ليست مرتفعة, فھي تشكل وضع مثالي للإقامة البساتين و كروم العنب, و في الحقيقة, يوجد فيھا المقر الرئيسي لواحدة من أھم شركات تصنيع النبيذ الروماني و التي تمتلك 3600 ھكتار من كروم العنب, و معظم النبيذ الذي تنتجه قد فاز في الكثير من المسابقات العالمية و حق العديد من الميداليات, و ببساطة وضع المعايير المثالية لجميع شركات انتتاج النبيذ الرومانية. 

 

 رحلات في منطقة كونستانزا :

الرحلة 1

جولة في مدينة كونستانزا لنصف يوم و جولة بانورامية ثم التوقف للصور التذكارية و التسوق ثم زيارة مامايا .

مغادرة الفندق و التوجه في جولة بانورامية في مدينة كونستانزا و زيارة كازينو 1912 مع إحتمال التوقف القصير لأخذ صور تذكارية ، ثم متابعة الجولة في مارينا و التوجه الى فندق بالاس 1912 ، ثم التوجه لزيارة ساحة أوفيد حيث ينتصب تمثال أوفيد ، و زيارة متحف التاريخ 1887 و التوقف لمدة 15 دقيقة للصور التذكارية .

متابعة الجولة في المدينة عبر الجادات الرئيسية خلال التوجه لمامايا ، المنتجع الأكثر أهمية على البحر ألأسود ، مروراً و منزه للتسلية ، و الثلاثون مطعماً المنتشرون هناك ، و من ثم متابعة الجولة من خلال التلفريك المشيد حديثاً .

نواصل جولتنا في منتجع مامايا بهدء و روية حتى مركز المجمع و ما يرافق ذلك العديد من الفرص لأخذ الصور التذكارية ما بين 45 الى 60 دقيقة مع إمكانية الوصول الى الشاطئ و البحر بمنتهى السهولة كما للمتاجر و المدرجات و المطاعم المميزة أشهر الأطباق العالمية ، ثم المغادرة من مركز المنتجع و التوجه داخله و ذلك للتمتع بالمرافق الترفيهية و الفنادق المنتشرة في المنتجع .

من ثم العودة من طريق مختلف الى الفندق .

في حالة الطلب مقدما يمكن ترتيب جولة للتسوق في شارع المشاة في مركز المدينة ، أو بعد الخروج من ساحة أوفيد (إختياري) يمكن التوقف عند كاتدرائية القديسين بطرس و بولس الارثوذوكسية لأخذ الصور التذكرية ، و الوصول للفندق و نهاية الرحلة .

سعر الشخص :

من 1-3  أشخاص: 50 يورو

من 4-7 أشخاص  : 40 يورو

من 8-15 شخصاً : 30 يورو

من 16-24 شخصاً : 25 يورو

من 25-45 شخصاً : 18 يورو

 

رحلة 2 

جولة في مدينة كونستانزا ليوم كامل ، ساعتين أو ثلاث ساعات للصور التذكارية ، و التوقف للغداء و التسوق مع زيارة مكانين على الأقل و زيارة منتجع مامايا .

مغادرة الفندق للتجول في منتزه كونستانزا و زيارة الكازينو مع توقف لاخذ الصور التزكارية و الاستماع للتوضيحات التاريخية حول الكازينو ، السير لمسافة قصيرة حيث منارة جنوة ، متابعة الجولة حتى ساحة اوفيد ثم زيارة متحف التاريخ و الصرح الروماني مع الفسيفيساء لمدة ساعة ثم التوجه لمركز مامايا ،وقت حر ، وجبة الغداء ثم متابعة الجولة في المنتجع و بعد ذلك العودة للمدينة و التسوق في شارع المشاة ،ثم العودة للفندق و نهاية الرحلة .

برنامج رحلتك، رسوم الدخول :

-        متحف التاريخ 4يورو

-        الصرح الروماني 1.5يورو

-        مسجد كارول الاول 1.5يورو 

-        متحف الفنون الشعبية 2يورو

-        متحف الفنون 2يورو

سعر الشخص :

من 1 : 3 شخص 75 يورو

من4:7 شخص 50 يورو

من 8:15 شخص 35 يورو

من 16:24 شخص 30 يورو

من 25:45 شخص 25يورو