أبدأ البحث

أطول 5 أنهار فى العالم

 أطول 5 أنهار فى العالم

أطول 5 أنهار فى العالم

 

نهر النيل:

نهر النيل

 

 
يعتبر نهر النيل فى مصر من أطول أنهار العالم  إذ يمتد بطول 6670 كيلو مترا فى 10 دول إفريقية والمسماه بدول حوض النيل وهى مصر والسودان وإثيوبيا واوغندا وكينيا وتنزانيا ورواند وبوروندى والكونغو الديمقراطية

ويتكون نهر النيل من رافدين رئيسين ،وهما النيل الأبيض والذى ينبع في منطقة البحيرات العظمى في وسط أفريقيا، والنيل الازرق والذى يبدأ في بحيرة تانا في أثيوبيا.

 

نهر الأمازون:

نهر الأمازون

 

يعتبر نهر الامازون والذى يقع فى قارة أمريكا الجنوبية بين دولتى البرازيل وبوليفيا  أكبر نهر في العالم فى الحجم والعمق ويبلغ طوله 6.599 كيلو متر ، وتأتى منابع نهر المسيسبى من بحيرة جلاسيرفو في بيرو، وروافده ماديرا، وبوروس، وجابورا، ونجروا، وتاباجوس، وبوتومايو، يصب في المحيط الأطلسي.

 

نهر اليانجتسى:

نهر اليانجنسي

  

يعتبر أطول أنهار الصين وآسيا ،وهو ثالث أطول نهر فى العالم بعد نهر النيل في إفريقيا ونهر الأمازون في أمريكا الجنوبية ،ويبلغ طوله 6300 كم ، وتأتى منبعه من جبال تنجولا في التبت على ارتفاع 6600 م ويخترق مجراه الأعلى الجبال الشامخه والأودية السحيقة قبل أن يصب في بحر الصين.

 

نهر المسيسبى:

نهر المسيسبي

 

يعتبر نهر المسيسبى والذى يوجد فى الولايات المتحدة الامريكية من اطول انهار العالم ،إذ يبلغ طوله 6.212 كيلو متر ، وتأتى منبعه من ردروك، وأركنساس، وردريفر،و يصب في خليج المكسيك ، ومعنى ميسيسيبى هو النهر العظيم.

 

نهر أوب:

نهر أوب

 

يبلغ طول نهر أوب والذى يقع فى سيبيريا الغربية بروسيا، 5.567 كيلو متر، منبعه يأتى من جبال آلتاي، نهري كاتون وبيا هما المكونين له ، ومصبه في بحر كارا بالمحيط المتجمد الشمالي في خليج أوب، يمر نهر أوب كذلك بأراضي كازاخستان ومنغوليا والصين، يعد أحد ثلاثة أكبر أنهار في سيبيريا الغربية،رافده هو إيرتيش ويشكلان معا أحد أطول الأنهار في العالم بما بزيد عن 5400كيلو متر.

  لمشاهدة موضوعات شيقة أخرى

 

حجز تذاكر كاس العالم 

 

 
 

 

 

 

   

بوكيت