أبدأ البحث

إنترلاكن

 إنترلاكن

"انترلاكن السويسرية"..تقرير ينقلك اليها...للسفر والحجز بها فقط أقرأه لأخره 

 

 

 

"تبحث عن السفر فى مكان ساحر لم تره من قبل..ترغب فى تجربة جديدة تمارس فيها أجواء من التأمل والراحة النفسية بعد أيام من العمل الشاق والمرهق.. تود الخوض فى مغامرة جديدة من ممارسة رياضات جديدة كتسلق الجبال وممارسة التزحلق على الجليد والقفز بالمظلات، وترغب فى ممارسة السباحة والركض.. كل هذا مع أجواء ساحرة تحيطك بالطبيعة من بحيرات منظرها ساحر تنطق "بعظمة الخالق"..تحتضنها سلاسل جبلية قممها يكسوها الثلج..فى  أجواء هادئة تبعد عن ضجة المدن، فابحث الان عن الحجز فى واحد من فنادق أو الشقق الفندقية بـ"انترلاكن السويسرية" .. وتعرف على كافة تلك التفاصيل عبر هذا التقرير"..

 

 موقعها

"انترلاكن" تقع فى  مقاطعة "بيرن كانتون" ثانى أكبر مقاطعة فى سويسرا، وتضم بيرن العاصمة ومن خلالها تصل إلى العديد من المدن السويسرية المجاروة، وتقع المدينة  بين بحيرتين هما الأجمل على الإطلاق بحيرة ثون  من الغرب وبحيرة  " برينزر" من الشرق ، وموقعها العبقرى قريب للإنطلاق لممارسة رياضات كالتسلق على القمم الجبلية المغطاه بالثلوج وهى سلسة جبال ايغر" و"مونتش" و"يونغفراو"

 

  معلومات أضافية عن المدن السويسرية الأقرب لـ"انترلاكن":

يفصل انترلاكن عن بيرن 50 كيلو  أى قرابة  40 دقيقة، وساعة واحدة عن مدينة لوزيرن التى تبعد عنها مسافة  71كم، وانترلاكن بينها وبين "زيرمات" 96كم ،  وقرابة 150 دقيقة  لـ “تاش” جزء من الطريق جبلي، وتبعد انترلاكن عن "نيوشاتيل" حوالى 111كم بمسافة لا تتجاوز 80 دقيقة، ويفصلها عن "غريير" قرابة 126كم ، تقطع فى 190 دقيقة ، ويفصلها عن زيورش نحو 130كم  حوالى ساعة و45 دقيقة، وعن مونترو نحو 148كم  تقطع فى ساعة ونصف، وعن مدينة باسيل  يفصلها  151كم  تقطع فى ساعة و 40 دقيقة، وعن لوزان مسافة  167كم ، تقطع فى ساعة و 50 دقيقة، أما يفصل انترلاكن عن جنيف  حوالى  216كم  تقطع فى ساعتين ونصف، وعن  "لوقانو" 220 كم  تقطع فى  ساعتين ونصف.

لا تحتار.. أين تذهب تحديدا فى انترلاكن؟

1_  بحيرة برينزر

 

بحيرة برينزر

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 جمالها لا يوصف.. هى عبارة عن بحيرة ، يحيط بها سلسلة جبلية ومنظرها بالتأكيد سيمنحك اجواء من الراحة والتمتع بسحر الطبيعة، ويمكن ركوب  سفينة سياحية أو باخرة لها وقفات عند بعض القرى الصغيرة المطلة على البحيرة، والباخرة  موقفها فى  مرسى البحيرة القريبة من محطة القطار الشرقية
 فى جولة مدتها من  4 – 5 ساعات،  مواعيد مغادرة باخرة بحيرة برينز من مرساها في إنترلاكن متجهة إلى قرية برينز، ثم تعود بالعكس من قرية برينز إلى إنترلاكن، ووتوفر فى الصيف خلال شهري يوليو واغسطس رحلات بحيرة مع وجبة شواء لحوم "حلال "، ولكن يوصى بالحجز المسبق فقط يوم الرجلة او اليوم السابق لها من شباك التذاكر في مرفأ البواخر خلف محطة انترلاكن الشرقية.

2_شلال  جيس باخ

 

شلال جيس باخ

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

في منتصف الجولة التى تقوم بها  بالباخرة، فى بحيرة برنزر تقف الباخرة عند مصب شلال كبير ينحدر من أعالى القمم الجبلية  حول البحيرة ليصب فيها، وأمام مرسى الباخرة في هذه المحطة التى تتوقف عندها عربة حمراء"أشبه بالقطار" تأخذ السائحين لرؤية أعلى الجبل لرؤية الشلال، وبالاعلى فندق معزول في تلك  المنطقة، قريب من الشلال فإذا نزلت لرؤية الشلال ، فطريقة عودتك هى "لباخرة ذاتها"  ولكن فى موعد آخر للرحلة يوصى بالاستعلام  عنه من كتيب مواعيد الباخرة متوافر فى أماكن عدة.

3 _شلالات  "شارلوك هولمز" أو"شلالات رخن باخ"

 

شلالات رخن باخ

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هى شلالات بانترلاكن بها تمثال للمحقق شارلوك هولمز صاحب سلسلة الرويات الشهيرة، والتمثال بمثابة ذكرى له إذا ورد ذكر شلالات رخن باخ بروايته، وتقع الشلالات فى جنوب مدينة ميرينجين فى كانتون بيرن شرق بحيرة برينس والتى جانبها شلالات اخرى هى شلالات "جيس باخ" ومياها من أحواض وادى فولهورن لتصب فى البحيرة..

4_  وادي" وتيربرونين" ذو الـ 72 شلال ، وشلالات " تروميلباش" 

 

 وادي وتيربرونين

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هى شلاشلات تحت سطح الارض وتقع فى وادى أسمه "لوتيرببرونين" ويطلق عليه "الوادى ذو 72 شلال"، تسمع به هدير المياه داخل الجبل وخرير ورعد وترى ماء مزبد ورغوة تصف لك شلالات تروميلباش اكبر شلالات أوروبا .، تعد شلالات الجليدية الأوحد بالعالم التي يمكن الوصول إليها من تحت الأرض عبر مصعد وأروقة وأنفاق وممرات ، والماء المتدفق بها هو ماء الكتل الثلجية المذابة  من يونغفراو نزولاً باتجاه الوادي ، وتعد هذه الشلالات جزء من 72 شلالا  لوادي "لوتيربرونين" ، به أيضا  شلالات "ستوباخ" المهيبة، وبالتنزه على الأرض المنبسطة تقود من وادى  "لوتيربرونين" إلى ستيشيلبيرغ، مارة بالماء المتدفق من الصخور  المرتفعة لمئات الامتار.

 

5_"بحيرة ثون":

 

بحيرة ثون

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 تقع البحيرة الساحرة شمال جبال الألب بين مدن وبيرلاند البيرنية من ثون و انترلاكن، محاطة بخلفية رهيبة من الجبال  مطلة على 3 جبال شهيرة هى "ايغر" و"مونتش" و"يونغفراو"، وهى البحيرة الأشهر  لكل من الفئات الملاحين وراكبى الأمواج والمتزلجين عليها ، بالإضافة إلى الشواطئ التى يمكن التمتع بسحر السباحة والاسترخاء والراحة بها، وقمم الجبلية المرشحة لقضاء نزهات بها حول البحيرة هي "نيسين" و"ستوكهورن" و"نيديرهورن" الهرمية.

6_ قمة هاردير كولم

 

قمة هاردير كولم

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 أحد   القمم الجبلية  بسلسلة جبال الألب, ارتفاعه قرابة 1322 متر,  وبصعودك تلك القمة فنضمن لك الحصول على نظرة بانورامية للبحيرات انترلاكن  وقراها من  الاعلى ،فضلا عن القمم الجبلية التى تغطيها الثلوج، وبالقرب منه ستختبر تجربة "المنصة المعلقة" وهى ايضا اطلالتها مميزة.

 والصعود اليهما يتم  بواسطة "هاردر" أو  مشيا على الاقدام حتى الوصول إلى القمة 1300 م، وبالاعلى مطعم ومقهى وبعض ألعاب الأطفال البسيطة.

ولمزيد من المعلومات للاستفسار يمكن الاتصال بعنوان: harder kulm, 3800 Unterseen

 والهاتف رقم:+410338287233 ،  +410338287260

اما  عن الموقع الالكترونى :info@jungfrau.ch،

والايميل : www.jungfrau.ch

أسعار الصعود إلى تلك   القمة ثمنها:  25 فرنك للتذكرة  للشخص البالغ، وتنخفض لـ15 فرنك  من سن 6-15 عام، وهناك  خصم يصل لـ 50% لحاملي "السويس باس" و"الهاف فير" .

وساعات العمل

من 25 ابريل و حتى 25 أكتوبر يعمل طوال أيام الأسبوع من الساعة 8 صباحا  إلى السادسة مساءا، اما أوقات الذروة  طوال فترة  الصباح حتى الساعة 10 صباحا .

وللوصول يمكن من خلال سكة حديدية  الاقرب لها هى: Harder Kulm، وأقرب محطة قطار: Interlaken Ost، والاحداثيات:" N 46 41.456 E 7 51.923"

 

 معلومات تفصيلية عن الحياة فى انترلاكن:

1.  العملة هى الفرنك السويسري، واللغة الرسمية  هي اللغة الألمانية ، وقد تجد  الارشادات أو اللوحات على الطرق مكتوبة بالالمانية مثل كلمة "مخرج" وتجدها مكتوبة  "Ausgang".

2.   "إنترلاكن" ليس بها مطار لطبيعة المنطقة الجبلية فيها، وأقرب المطارارات بالمدن القريبة منها تتواد فى "زيورخ" أو "جنيف&qu