أبدأ البحث

أغرب طرق السفر

 أغرب طرق السفر

أغرب طرق للسفر

1ـ تايتانيك 2018

تيتانيك 2018

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هي سفينة أسطورية أخرى وعابرة محيطات أعلن المليونير الأسترالي "كليف بالمر" عن بنائها لتكون نسخة ثانية من "تايتانيك" الأسطورية الغارقة، لكنها ستحوي قوارب نجاة تكفي كل الموجودين على متنها، ويتردد أن سعر التذكرة عليها مليون دولار، فهل عناك من يخاطر بركوب هذه السفينة العملاقة حتى لو ارتطمت بجبل جليدي آخر؟

 

2- القطار المعلق

القطار المعلق

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ويعرف بأقصر سكة حديد في العالم ويقع في وسط مدينة "لوس أنجيلوس" وينقل الكثيرين يوميا ويقطع رحلة طولها 315 قدم في ثلاثين ثانية تقريبا وبني عام 1901 ثم أغلق لتوسيع الطريق وافتتح مرة اخرى في عام 1996 وأغلق في 2001 بسبب حادثة خطيرة وأعيد مرة أخرى في 2013 عندما حدث انحراف عن المسار لكن دون حدوث ضحايا ويجري حاليا وضع حلول لمشاكل هذا القطار.

 

 

3- سكة حديد تشجع على التأليف    

قطار التأليف

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

                          

هذا حقيقي فخطوط أمتراك تمنع عرض مجاني للكتاب للعمل على كتاباتهم أثناء السفر وزودة بمكتب وسرير ونوافذ لمشاهدة الطريق للمساعدة على هبوط الوحي، وقد تلقت 16 ألف طلب وسيقع الاختيار على 24 كاتب للسفر عام 2015.

 

4- المنطاد يعود من جديد

منطاد

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قد تجد المنطاد في مناطق سياحية يرتفع في السماء ليشاهد الزائرين معالم المدينة من أعلى، لكن السفر به من مكان لآخر هي تجربة مختلفة تماما، وقد كان المنطاد يعتبر مستقبل الطيران حتى مأساة هايندينبرج عام 1937 فاختفت لمدة 75 عام ثم عادت من جديد، بفضل منحة من الحكومة الأمريكية قدرها 3 مليون دولار ومن المتوقع طرحها للنقل العام 2015 بعد إجراء جميع الاختبارات عليها لتجنب مشاكلها السابقة ولسهولة التحكم بها بحيث تقلع وتهبط عموديا ويتحمل ثلاث أضعاف ما تحمله الطائرة مما يجعله مفيدا للمناطق المنكوبة والتي تعرضت لحوادث أو حروب.

 

 

5ـ أتوبيس عائلي

أتوبيس عائلي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقره في سان فرانسيسكو ويعمل منذ 30 عام وينقل 15 ألف راكب سنويا ويمكن للركاب النوم فيه حيث تتوافر أسرة بدورين وأيضا يمكنهم أن يطبخوا كما يمكنهم الاستحمام أيضا مما يذيب أي فوارق بين الركاب.

 

 

6- مصعد للفضاء

مصعد للفضاء

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أعلنت مؤسسة "أوباياتشي" اليابانية وعملاق البناء الياباني عن البدء في تصنيع المصعد الفضائي عام 2014 وسينتهي عام 2050 وسيبحر في الفضاء لمسافة 96 ألف كيلو متر وسيستخدم عربات تسير بواسطة "الروبوت" تعمل بموتورات مغناطيسية لنقل البشر والبضائع وأي شيء آخر، وللتقليل من مخاطر الرحلة تنوي ارسال صاروخ بجانب المصعد، وقد حاولت وكالة الفضاء ءالأمريكية ناسا اتمام هذا المشروع من قبل لكنه لا يزال قيد البحث والدراسة بالإضافة لتدبير تمويله.