أبدأ البحث

دبي .. مدينة فوق السحاب

 دبي .. مدينة فوق السحاب

دبي.. مدينة فوق السحاب

 

إن دبي هي إحدى مدن دولة الإمارات العربية المتحدة واشتهرت بأكثر أماكن التسوق فخافة وثراءا وتنوعا، بالإضافة لمشهد الليل الساحر فيها والنابض بالحياة.

تمتلئ دبي بناطحات السحاب لدرجة أن بها أعلى برج في العالم وهو برج خليفة، كما تتوافر بها المنتجعات والجزر الاصطناعية على المحيط الأطلنطي مع حدائق مائية وبرية وحدائق حيوان متنوعة.

مساحتها 4114 كيلو متر مربع، وتأسست في 9 يونيو 1833، وطقسها يعتبر مائل للحرارة، وهي مكان مثالي لقضاء العطلات الشتوية الرائعة، كما يمكن التمتع بها صيفا أيضا بسبب حلقات التزلج المغلقة المنتشرة فيها.

وهذه بعض أهم واشهر المناطق في دبي:

 

1ـ برج خليفة

برج خليفة 

  

هو أحد المباني المميزة في دبي ويبلغ طوله 829.8 متر ، وهو أطول مبنى في العالم، وتعتبر الرحلة في هذا المبنى المكون من 124 طابق مذهلة بكل المقاييس، حيث توفر للزائر رؤية يعيون الطائر المحلق عاليا في السماء من خلال التواجد في مصعد زجاجي سريع يتيح رؤية 360 درجة ليشاهد الزائرين كل ما حول المبنى من على ارتفاع شاهق، بالإضافة لعرض وسائط متعددة عن دبي وعن برج خليفة الذي تم الانتهاء من بنائه عام 2010.

أما في المساء فيمكن الاستمتاء بالمناظر الخلابة من الإضاءة المتناسقة ومشاهدة أطول نافورة استعراضية في العالم والتي تقع أمام البرج الشاهق وهي مصممة على غرار نافورات "لاس فيغاس"، بالإضافة للحدائق الخلابة التي تحيط بالمبنى على هيئة ممرات للتمشية.

 

2- متحف دبي

متحف دبي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يقع في شارع الفهيدي وتم بناؤه عام 1787 للدفاع عن دبي وجدرانه من شعارب مرجانية بالإضافة للجير ، أما السقف فمدعم بأعمدة خشبية قوية من النخيل والطين والجص، وكان مقر للحكومة وحصن للأسرة المالكة وسجن في نفس الوقت، وتم تجديده عام 1971، ومرة أخرى عام 1995، ليكون الآن المتحف الرئيسي للمدينة، ويتمتع بمدخل رائع تظهر فيه خرائط توضح مدينة دبي ودولة الإمارات عموما وتوضح التوسع الضغم الذي حدث في البلاد ، أما فناء المتحف فيحتوي على نماذج متعددة من القوارب أما القاعة اليمنى فتحتوي على أسلحة تاريخية متنوعة، أما اليسرى فتستعرض الآلات الموسيقية التي اشتهرت بها دبي ، بالإضافة لصور توضح الحياة الدبوية اتقليدية في صحراء دولة الإمارات وقطع فنية يصل عمرها إلى 3 آلاف -4 آلاف سنة ويلزمه نصف يوم لمشاهدة كل المعروضات به.

 

3- البستكية أو دبي القديمة

دبي القديمة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تم بناء حي "البستكية" في أواخر القرن 19 ليكون مقرا لتجار بلاد فارس الأثرياء، الذين بنوا ثرواتهم من اللؤلؤ والمنسوجات واختاروا الاستقرار في دبي بسبب الإعفاء من الضرائب .

ويحتل حي "البستكية" الجزء الشرقي من منطقة بر دبي على طول خور دبي ، وتتمتع بالمباني المرجانية وابراج الرياح والتي تم الحفاظ عليها وترميمها من قبل حكومة دبي.

 ويحتوي الحي على معرض "المجلس" والذي يحتوي على مجموعة من الزخارف العربية التقليدية، كما يضم معرض XVA والذي يتميز بمجموعة رائعة من الفن المعاصر.

ويعتبر السير في الممرات الضيقة به رحلة إلى ماضي دبي مع توافر متعة مشاهدة العمارة العربية المميزة.

 

4- منزل الشيخ سعيد آل مكتوم

منزل الشيخ سعيد آل مكتوم

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كان الشيخ سعيد آل مكتوم حاكما لدبي من عام 1921 إلى 1958، وهو جد الحاكم الحالي ، وقد تم ترميم مقر إقامته السابق ليتحول لمتحف رائع يعتبر نموذج فريد للعمارة العربية ، وقد تم بناء المنزل عام 1896 على يد والده الشيخ سعيد ليتمكن من مراقبة نشاط النقل البحري من الشرفات، وقد تم هدم المنزل الأصلي، ولكن أعيد بناؤه بالقرب من الموقع الأصلي ويتكون من 30 غرفة حول فناء مركزي ، ويحتوي بداخله على صور ووثائق تارخية لدبي بين عامي 1948 و1953، بالإضافة لصور صيد الأسماك واستخراج اللؤلؤ، وطريقة بناء السفن والذي يعتبر عماد الاقتصاد الوطني في دبي.

5- حديقة دبي المائية "أكواريوم دبي"

دبي أكواريوم  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تعتبر واحدة من أهم مناطق الجذب ابسياحي في دبي، وتحتوي على 140 نوعا من الحياة البحرية في خزان ضخم يقع في الطابق الأرضي من مول دبي ، ويمكن الدخول تحت الماء والسير في ممرات عبر أنفاق الحوض الضخم ومشاهدة الكائنات البحرية عن قريب ، بالإضافة لرحلات قوارب مع إمكانية ممارسة رياضة الغوص.

 

6- شاطئ جوميرا

شاطئ جوميرا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هو عبارة عن رحلة في الرمال البيضاء الساحرة، ويعتبر الشاطئ رقم واحد لزوار دبي، وهناك فنادق على طول الشاطئ الشهير ، لكونه أكثر الشواطئ شعبية، وتتوافر به كل الخدمات السياحية المميزة من مطاعم ورياضات التزلج على المياه وغيرها.

 

 

7- برج العرب

برج العرب

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هو أطول فندق في العالم وارتفاعه 321 متر ، ويقع على جزيرة اصطناعية خاصة على سواحل دبي ، ويضيئ سطحه الخارجي له بإضاءة ملونة تتلألأ ليلا، وهو من أغلى فنادق العالم، ويمكن تناول الطعام في مطعم الماهارا الواقع تحت الماء في برج العرب والمحاط بحوائط زجاجية تتيح مشاهدة الحياة البحرية أثناء تناول الطعام.

 

8- حديقة ميراكل

حديقة ميراكل

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هي أكبر حديقة زهور طبيعية في دبي ، وتضم الحديقه اكثر من 45 مليون زهره بأكثر من 30 لون مختلف .

وتقع في شارع الشيخ زايد وتفتح الحديقة خلال أيام الأسبوع من الساعة 9 صباحا حتى 9 مساءً

أما خلال عطل نهاياة الاسبوع والعطل الرسمية

 

9- خور دبي

خور دبي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وسيلة رائعة للتمتع بمشاهد حية لحياة البحار التقليدية والتعرف على طرق صيد السمك واللؤلؤ، وهو يفصل دبي إلى نصفين، ويمكن التجول بمركبة شراعية والتمتع برحلة سياحية لا مثيل لها، ويبلغ عمر الخور ما يقرب من 4 آلاف سنة ، أما في العصر الحديث فكان بداية الاهتمام به منذ عام 1830.

 

 

10- مدينة وايلد وادي

مدينة وايلد وادي

 

 

 

 

 

 

 

 

هي حديقة ألعاب مائية مميزة استوحي تصميمها  من قصة جحا الشهيرة و تتميز بموقعها الساحر أمام فندق برج العرب جميرا و منزلقاتها المائية المتنوعة التي تناسب جمبع افراد العائلة.

وادي!

 

11- ميدان سباق الخيل

ميدان سباق الخيل

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

منشأة رياضية عالمية وواحد من أفضل ميادين سباق الخيول في العالم ، وهو مكان يتيح منافسة حرة وشريفة لمحبي الخيول وراغبي السباقات

 

12- سفاري دبي

سفاري دبي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إن رحلات السفارى فى دبى هى من أكثر الرحلات إثارة فى دولة الإمارات لتقوم بها سواء كنت متواجد بغرض السياحة أو من المقيمين بها .. إستمتع إلى أقصى الحدود فى يوم لن تنساه أبدا حيث تغادر المدينة بضجيجها وضغوضها ونذهب إلى أكثر بقاع الأرض هدوءا حيث تتواجد الأشياء فى أبسط صورها، في قلب صحراء دبي  لتبدأ مغامرة صحراوية لا تنسى، حيث تتمتع بالأسطح الرملية وهى تغير تشكيلها بإستمرار بواسطة الرياح الخفيفة ورؤية الرمال الذهبية تتناثر هنا وهناك٠

وتستمتع بغروب الشمس من خلال رحلة سفارى شيقة بمرتفعات صحراء دبى لترى المساحات الشاسعة من الرمال الذهبية والممتدة على مرمى البصر.

 

13- سكاي دايفينج

سكاي دايفينج

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

السكاي دايف في دبي يوفر لك فرصة القفز من فوق نخلة الجميرة و التمتع بهذه التجربة الفريدة مع إطلالة رائعةعلى طول الطريق. وتقدم سكاي دايف أيضا خدمة القفز برفقة خبير للمشتركين الجدد الذين لا يملكون خبرة مسبقا،و هذه الخدمة تشمل كل من الصور والفيديو للاحتفاظ بهم كذكرى و كدليل قاطع لخوضك التجربة الأكثرة اثارة و متعة. مع الطائرات الكبيرة و المدربين، سوف تحظى بقفزة حرة و رائعة لمدة دقيقة كاملة.

و يرجى أخذ الاحتياط لوجود بعض القيود التي يجب المحافظة عليها لتمتع بسلامتك: عليك أن تكون فوق 18 من عمرك (فوق ال 60 عاما تحتاج لتقرير طبي لتأكد من سلامتك و قدرتك على القيام بالعملية)، و النساء يجب أن لا يزيد وزنهم عن 90 كيلو غرام وأنا لا يزيد مؤشر كتلة الجسم عن 27.5، و للرجال يجب أن لا يزيد الوزن عن 100 كيلو غرام و مؤشر كتلة الجسم عن 30.0.