أبدأ البحث

حقول الشاي في الصين

 حقول الشاي في الصين
حقول الشاي الصينية 
 
 

الصين مدينة الألوان المبهجة ، تتمتع الصين بجمالية في الطبيعة و كذلك تتمتع الصين بحضارة عريقة تمتد لعمق التاريخ

و أحد مظاهر الجمال في الصين هي حقول الشاي ، و تسمى بحقول شاي الأبوبو ، على مسافة بعيدة من العاصمة بكين يمكن الوصول الى مدينة جوزيونج بعد 20 دقيقة من ركوب القطار ، تعد هذه المدينة من أفضل المناطق التي يزرع فيها الشاي على مستوى العالم ، حيث يحرص المزراعون هناك على إلتقاط أوراق الشائ بعناية فائقة ، ومن المثير للدهشة أن الحقول تأخذ شكل المنحدرات بالإضافة الى انها  مناطق جليدية .

و يزرع في مدينة جوزيونج حوالي مئة نوع من الشاي الصيني ، و يعتبر الشاي الأرجواني اللون و الشاي الأخضر المانع للأكسدة من أندر الانواع التي يتم زراعتها في العالم يزرع في هذه المدينة الخلابة ، و بالرغم تعدد مناطق زراعة الشاي الأخضر حول العالم إلا ان الشاي الأخضر التي يتمزراعته في هذه الحقول يحتوي على أعلى نسبة مضادات أكسدة التي تحمي الجهاز الهضمي و كبد اللإنسان و تعالج العديد من الأمراض في مقدمتها مرض السرطان .

 

الشاي الأخضر

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

و من الشاي الأخضر ايضا يصنع العديد من العقاقير الصينية ، أو يتم مزجه بأنواع أخرى من الشاي النادر ليكون سر من الأسرار الصينية التي لا يعرفها احد سواهم ، و معظمها لا يصدر لدول العالم لأهميتها الثقافية و العلاجية .

و بجانب الشاي الأخضر و الشاي الأرجواني ، هناك نبتة ذهبية اللون تنمو بجوار شجيرات الشاي بها إنزيم معين يقضي تماما على نوع من أنواع سرطان الكبد ،لذلك فهي باهظة الثمن و تباع بالجرام مثل الذهب ، و تصدر للخارج مقابل ملايين الدولارات .

بجانب التراث الحضاري لهذه الحقول فيتتعرف على التراث اللإنساني إيضا في كيفية إهتمام أهل المدينة بهذه الثروة العجيبة حيث يعتبرون الشاي رمز النقاء و الشفاء ، حيث أثناء الحصاد يهتمون بنظافة الملابس و تعليم الاطفال هذه التقاليد الهامة أثناء زراعة و حصاد محاصيل الشاي .

 

حقول الشاي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

و من أهم العادات المورثة هي وضع المولود الجديد في ماء الشاي المضاف إليه العسل و النبتة الذهبية ، و تظل يداه منقوعتين في هذا الخليط حتى يكون عاملاً ذكياً في المستقبل .

و حاليا في المقاهي ، يتم تقديم الشاي وهم يضعون أقنعة على وجوههم حتى لا يلوثونه ، و تعزف معه موسيقى هادئة حادة النغمات لكي يحدث نوعاً من الإنتعاش و مزيداً من التركيز و النشاط .

أفضل وقت لزيارة المدينة تكون في الإسبوع الأول من شهر مارس حتى أوائل شهر يونيو ، ولمن يرغب في البقاء بجانب
هذه الطبيعة الساحرة يوجد هناك مجموعة من الفنادق الكبرى المنتشرة بجانب الحقول الرائعة 
 
 
حقول الشاي