أبدأ البحث

أوزنجول.. قرية تركية تأخذك لسويسرا

 أوزنجول.. قرية تركية تأخذك لسويسرا

  

 أوزنجول.. قرية تركية تأخذك لسويسرا


أوزنجول هي قرية تركية تقع جنوب شرق مدينة طرابزون في محافظة طرابزون شمال تركيا، وتشتهر ببحيرة الصنوبر المحاطة بالجبال والمروج الخضراء ، وقد أصبحت في السنوات الأخيرة مصدر جذب هائل للسياح حيث يتم نصب المخيماتوالاستمتاه بالنزهة على الأقدام حول البحيرة ومشاهدة مناظر الطبيعة الخلابة. 

ينتشر صيد السمك بالبحيرة وخاصة سمك السلمون النهري الذي يعيش في المياه الباردة ، مما يجعل منه الطبق المفضل للسياح سواءا اصطادوع بأنفسهم أو تناولوه في المطاعم حيث يضمنوا نه طازج على الدوام، كما أن المطاعم هناك حعلت القرية من أشهر أماكن ترميا في طهو هذا السمك. 

تقع القرية في واد بين ارتفاعات الجبال وتطلع القرية على البحيرة وتحيط بها الغابات الجبلية وأحيانًا يغطي الضباب البحيرة ليلاً. 

وعلى البحيرة يوجد مسجد يطل عليها مباشرة ، ومع الجبال التي تغطيها الغابات ستشعر أنك في سويسرا ، ولا يزال عدد الفنادق بها قليل بالمقارنة بعدد الزوار وخاصة من دول الخليج، وفي عطلات الأسبوع تكون مزدحمة للغاية لذا يمكنك محاولة زيارتها خلال أيام الأسبوع.

أوزنجول

  

وأقرب مطار إلى أوزنجول هو مطار ترابزون، ويمكن الوصول من هناك بالحافلة التي قد تزيد تكلفتها عن 5 دولارات بقليل، لقاء 100 كيلومتر يستغرق قطعها قرابة الساعة ونصف الساعة. المسافرون إلى هناك ينصحون بتجهيز الكاميرا استعدادًا لعشرات الصور الرائعة التي يمكن التقاطها في الطريق بين المكانين.

 مطار ترابزون

في أوزنجول فنادق صغيرة (موتيلات) مبنية من الخشب، وهي عمومًا نظيفة وسعرها منخفض حتى معتدل، ويمكن للأسعار أن تتراوح في الصيف بين 70-200 دولار. كما يؤجر أهالي القرية منازلهم أو غرفًا في المنازل بأسعار منخفضة، والكثيرون يوصون بالنزول لديهم حيث يتميز أهالي قرية أوزنجول بالطيبة والقرب من الناس، كما أنّ هذا سيساعدهم من الناحية المادية. ولكن، وفي كل الأحوال، من اللازم التزود بملابس دافئة تحيطًا من برد الليل وأحيانا من برد النهار، حتى أثناء أيام الصيف.

ومع تحولها إلى مركز سياحي كبير بدأت تظهر في أوزنجول الفنادق التجارية والمطاعم ومتاجر التذكارات. كما بُني حاجز إسمنتي على طول شاطئ البحيرة بحيث منع ذلك فيضان المياه أحيانًا باتجاه الطرق المحيطة بالبحيرة. 

ومن أهم الفنادق الموجودة في القرية وبالقرب منها 

 

INAN KARDESLER

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

KILPA

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Butik Inceli  

ويمكن أن تقضي في القرية نزهة سعيدة تتجول فيها في القرى المجاورة سيرا على الأقدام وتتعرف على السكان المحليين الذين اعتادوا استضافة السائحين والتقاط صور معهم.

ويمكنك الصعود على جسر "بايبورت" للتمتع بمنظر فريد للطبيعة لن تنساه ما حييت.

 أما من يحبون السير والنزهات البرية فلن يجدوا أفضل من السير في غابات أوزنجول الخلابة والتخييم بين أشجارها وعلى ضفاف البحيرة والاستمتاع بالسباحة وإطعام البط والطيور الأخرى والتقاط صور فريدة لها وسط الطبيعة.

 جسر