أبدأ البحث

جاكرتا

 جاكرتا
 
 جاكرتا
 

هي عاصمة اندونيسيا وتقع غرب جزيرة جاوة وهي أهم مدنها. وكانت في القرن الثامن عشر تدعى "باتافيا" وحدثت فيها مجزرة شهيرة ضد الصينيين الذين كانوا يعيشون هناك عام  1740 وهذه المجزرة تُسمى مجزرة باتافيا 1740‏. وحالياً يبلغ عدد سكانها حوالي 18 مليون إنسان يزيدون فترة النهار إلى 20 مليون.  وهي مدخل اندونيسيا الرئيسي.

 

منذ 200 سنة كانت هذه المدينة الحيوية ميناء متواضعاً، وتسببت تجارة البهارات والمصنوعات اليدوية الرائعة في شهرة اندونيسيا وانفتاحها على العالم، وأصبحت جاكرتا الآن مدينة متقدمة بسكانها الـ200 مليون نسمة.

 تعج بالمتاجر والدكاكين والعديد من المطاعم والمعارض والمراكز التجارية، ويتعانق الشقان الروحي والمادي في هذه المدينة الناشطة الراقية بمساجدها المهيبة وجمالها الفاتن، ومعالمها السياحية والتاريخية المتنوعة، وهذه بعض منها:

 

أنكول دريم لاند

فرصة مثالية للاسترخاء والاستمتاع في هذا الشاطئ والمتنزه المقام حوله، فهو يوفر عروض خيال علمي ومعارض حيوانات وسوق للفن ، بالإضافة للتزلج، وهو مفتوح 24 ساعة.

 أنكول دريم لاند جاكرتا

 

المتحف الوطني

رمز هام وتاريخي في أندونيسيا يعود زمنه إلى قرنين من الزمان، وهو متحف أثري وتاريخي وعرقي يقع في وسط جاكرتا ويعرف بمبنى الفيل بسبب تمثال الفيل الموجود هناك.

 المتحف الوطني جاكرتا

 

 

التسوق

هناك الكثير من الأماكن الرائعة للتسوق في جاركتا مثل ساحة أندونيسيا ، وجراند أندونيسيا، ومانجا دوا للسلع المقلدة والرخيصة، وباسار إيكان.

مسرح جاكرتا

بني خلال الفترة الاستعمارية الهولندية، وهو يقع بالقرب من مسجد الاستقلال، وكاتدرائية جاكرتا، ويقدم مجموعة من العروض المسرحية والموسيقية الرائعة.

مسرح جاكرتا

 

حديقة أحلام أنتشول

تعتبر واحدة من أكثر الوجهات السياحية في جنوب شرق آسيا، وهي أضخم حديقة مائية في أندونيسيا وجنوب شرق آسيا عموما وتدخل من خلالها عالم من الخيال.

 

متحف العرائس

يقع هذا المكان الساحر داخل كنيسة هولندية قديمة ، ويعرض نماذج مختلفة من الفن الأندونيسي التقليدي وهو تحريك الدمى ، ويقدم عروض رائعة بعرائس ثلاثية الأبعاد على موسيقى سحرية خاصة.

 متحف العرائس

 

حديقة حيوان راغونان

تقع على بعد 16 كم جنوب وسط المدينة، وتضم آلاف الحيوانات منها ما هو مهدد بالانقراض مثل طائر الجنة، وهي أكثر الحدائق الأندونيسية إثارة للاهتمام، ، وتأسست عام 1864 .

 حديقة حيوان راغونان جاكرتا

 

سوق التحف القديمة

يقع في الهواء الطلق، ويضم مجموعة من الأكشاك التي تبيع مختلف أنواع التذكارات بعضها من بالي وبعضها من جاوة وأخرى من زمن الاستعمار الهولندي.

 سوق التحف القديمة جاكرتا

 

كيمانغ

مجمع عالمي للمطابخ مثل المطبخ المكسيكي، الايطالي، الفرنسي، اللبناني حتى البرازيلي بالإضافة إلى الأطباق المحلية “الاثنية”. كما تتميز كيمانغ بنواديها الليلية. وعلى الرغم من صخبها فلكيمانغ جاذبية خاصة بصالاتها الفنية وبيوتها المصممة بالأسلوب التقليدي.

 

كيمانغ جاكرتا