أبدأ البحث

آثار بريطانية منسية

 آثار بريطانية منسية
 آثار بريطانية منسية
 
 

كشف الكاتب "ديفيد هاملتون" في كتاب ظهر له حديثا عن وجود ما يفوق 250 قلعة وحصن تاريخي في بريطانيا لكنها مهجورة تماما ولا يعرف عنها أحد أي شيء رغم المناظر الخلابة المحيطة بهذه القلاع وقيمتها التاريخية التي تجعل منها مزار سياحي فائق الأهمية.

وقد جمع في الكتاب معلومات عن هذه القلاع الـ250 في محاولة منه لتعريف الناس بتاريخ بريطانيا العظيم، ويعتبر هذا الكتاب دليل سياحي في حد ذاته لمن يرغب في ارتياد هذه القلاع والتعرف على سحر التاريخ

ومن هذه القلاع المنسية

 

 دير بيلاند

دير بيلاند

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يقع في شمال "يوركشاير" في الأطلال البرية، وعلى الرغم من تهدم البناء فيما عدا الواجهة الأمامية إلا أنها تكشف بوضوح عظمة هذا الدير، ونوافذه المبنية على شكل زهور، لتعتبر الوحيدة من نوعها في البلاد.

 

 

 قلعة واردور

قلعة واردور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تقع بالقرب من "تيسبوري" وتم بناؤها في القرن الـ14 كمسكن فاخر، ولكن أصيب بالكثير من الأضرار في الحرب الأهلية ، ولقد ظهرت في فيلم Robin Hood, Prince of Thieves أو "روبن هود أمير اللصوص" بطولة "كيفن كوستنر.

 

 قلعة كيلشيرن

كيلشيرن

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بنيت في منتصف القرن الـ15 على يد السير "كولن كامبل" وهو مكون  من 4 طوابق، ويقع على شبه جزيرة صخرية في الطرف الشمالي الشرقي من بحيرة الرعب في "أرغيل وبوت" باسكوتلندا، وقد ظلت مقرا لعشيرة "كامبل لمدة 150 سنة حتى تم التخلي عنها في 1700.

 

 دير النوافير

دير النوافير

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يقع على بعد 3 أميال إلى الجنوب الغربي من "ريبون" في شمال "يوركشاير" ، وهو واحد من أكبر وأفضل الأديرة التي تعرضت للتدمير في انكلترا، وقد أسسها الرهبان البينديكت المطرودين من دير "سانت ماري" في "يورك" في أوائل القرن الـ12 وظل مقرا لهم حتى عام 1539 عندما أمر الملك هنري الثامن بحل الأديرة.

 

قلعة مونسيل

قلعة مونسيل

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عبارة عن مجموعة أبراج صغيرة بنيت لتكون حصون منيعة في مصب  نهرب التايمز وميرسي لحماية بريطانيا خلال الحرب العالمية الثانية، فهي من أهم مخلفات الحرب وتم بناء الهياكل عام 1942، ثم تم الاستغناء عنها في خمسينات القرن العشرين.

 

 قلعة دانوتار

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تقع على حافة بحر الشمال وكانت مصدرا ملهما لفيلم Brave من إنتاج ديزني، وهي مبنية على أعلى جرف من القرون الوسطى على الرأس الصخري للساحل الشمالي الشرقي لاسكتلندا وقد زارها كل من "وليام والاس" والملكة ماري من اسكتلندا وماركيز مونتروز والملك تشارلز الثاني.

 

 كنيسة القديس ميخائيل

كنيسة القديس

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بنيت في القرن الـ15 ، وقد توصل "ديفيد هاملتون" لها بعد 3 سنوات كاملة من البحث ليؤكد صعوبة الوصول لبقايا القلاع والحصون والكنائس القديمة.

 

آثار بوتالاك

آثار بوتالاك

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وتقع في غرب كورنال ، وقد أعلنت اليونسكو هذا الموقع موقع للتراث العالمي عام 2006، وتقع في منطقة تعدين القصدير في بلدة "سانت" في "بنويث" وتنتج 14 طن من القصدير، و20 ألف طن من النحاس و1500 طن من الزرنيخ ، وقد استعانت بها BBC في تصوير أفلام وثائقية عنها هذا العام.

 

قلعة جريتش 

قلعة جريتش

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قلعة دولباردن

قلعة دولباردن

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قلعة كوف

قلعة كوف

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مصنع فاسلس للحديد

مصنع فاسلس للحديد