أبدأ البحث

جسر البوابة الذهبية

 جسر البوابة الذهبية
 جسر البوابة الذهبية

 

يعتبر جسر البوابة الذهبية أحد عجائب الدنيا الحديثة والذي تحدى الزلازل والتيارات المائية والأعاصير في منطقة مليئة بكل الظواهر الطبيعية التي تجعل من بناء جسر فيها أمر مستحيل تماما، إلا أن الجسر الرائع تحدى المستحيل.

 

موقع جسر البوابة الذهبية

هو جسر يقع في شبه جزيرة سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة الأمريكية ويربط بين مدينة سان فرانسيسكو في جنوب الجزيرة وبين مدينة سوساليتو في شمال شبه جزيرة سان فرانسيسكو، وهو يشكل نقطة التقاء بين المحيط الهادي وخليج سان فرانسيسكو.

 

نبذة عن جسر البوابة الذهبية

تم الانتهاء من بناء الجسر عام 1937 بعد أربع أعوام من العمل الشاق فيه، وقد كان أطول جسر معلق في العالم حتى عام 1964، حيث يبلغ طوله 1970 متر ، وهو أحد أهم معالم سان فرانسيسكو وأهم رموزها، ويشتهر بلونه البرتقالي العالمي، وبقدرته على تحمل زاوية ميل تصل إلى 27 متر، ليكون من أهم الجسور المتحركة في العالم

وهو يشكل واحدا من أهم المزارات السياحية في المدينة حيص يصل عدد الزائرين سنويا له إلى 10 ملايين شخص، يتمتعوا بالمشي فيه ورئية التقاء طرفي الأرض حوله.

وقد كانت بداية الفكرة على يد المهندس جوزيف ستراوس ، الذي صمم أكثر من 400 جسر متحرك بشكل إبداعي فريد، وظل 10 سنوات يبحث عن تمويل لمشروعه إلى أن نجح في ذلك في عهد الرئيس الأمريكي فرانكلين روزفلت عام 1933، ليتم الانتهاء من بناؤه عام 1937.

وقد تم ربطه بالطريق السريع ليربط بين سان فرانسيسكو والكثير من المدن في تصميم معماري وهندسي فريد.

 

المطاعم بجوار جسر البوابة الذهبية

مطعم لارابار، ومطعم جريينز، ومطعم ميوراي سيركل وغيرهم.

 

فنادق بجوار جسر البوابة الذهبية

حياة فيشر مان وارف ويقدم إفطارا مجانا وغرف رائعة.

فندق نيكو سان فرانسيسكو على بعد 9 كم من جسر البوابة الذهبية.

فندق ماريوت ماركيز بالقرب من مركز المؤتمرات.