أبدأ البحث

شيانج ماي .. وردة الشمال

 شيانج ماي .. وردة الشمال
  "شيانغ ماى .. وردة الشمال"

 

 

يستعرض لكم  عبر هذا التقرير موقع " yallabook" لحجز السفر الكترونيا ، كافة التفاصيل حول مدينة
شيانغ ماي" أو "شنغ ماى" بتايلاند لراغبى السفر والحجز الفنادق عبر الانترنت،  وتعد شيانغ ماى ثانى اكبر مدينة  فى تايلاند،  وتلقب بـ"وردة الشمال"،  فتحيط بها الجبال الخضراء و حدائق و مناخ جاف بالاضافة لموقعها المتميز على ضفاف نهر بينغز.

 

الموقع:

 تقع مدينه شيانج ماى فى شمال تايلاند و تغطى الجبال معظم المدينة وهى من اكبر محافظات تايلاند، وتقع على ضفاف نهر بينغز.

 

نبذه تاريخية:

 

تعتبر شيانج ماى العاصمة القديمة لمملكه سيام، وكما تسرد لنا اسطوره تايلاندية قديمة  ان الملك منغراي مؤسس شيانغ ماي ان اختار هذا المكان بعد أن شوهدت بطريقة اسطورية ساحره أسرة من الفئران البيضاء والوعول والغزلان البيضاء.

 

 المعالم السياحية:

 

 

1-المي سا :

المي سا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

من اكثر الاماكن الطبيعيه سحرا فى المدينه ويوجد بها عده مزارات طبيعيه شلالات المي سا و حديقه المى سا و حديقه الافاعى و حديقه الفراشات والحديقه الاثريه للزهور بالاضافه الى العروض المميزه للقرده والافيال

 

2_معسكر الفيلة:

 معسكر الفيلة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كان للفيل دورا بارزا قديما حيث كان يستخدمها الملوك كوسيلة للركوب خلال المعارك، وتعتبر تايلاند الدولة الراعية للفيل على مستوى العالم ولذلك خصصت هذا الكامب لتدريب الفيل على ما نراه غريبا مثل الرسم والرقص على الموسيقى ولعب الكرة والعديد من المهارات ونصل الى هذا المعسكر عن طريق رحله سفارى وتركب الافيال وتنطلق تجوب فى الغابات و الطبيعه الساحره.

 

3_المثلث الذهبي:

المثلث الذهبي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وهى منطقه طبيعيه تمتلئ بالتلال و الانهار و القبائل البدائيه التى تسكن الهضاب.

 

4-حديقة الملكة سيريكت بوتانيكال:

 حديقة الملكة سيريكت بوتانيكال

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 هي حديقة الملك والملكة في تايلاند وتضم جميع انواع الزهور الموجوده فى تايلاند وتعتبر الحديقه مزار لهواه التصوير الفوتوغرافى وبداخل الحديقة، يوجد ايضا منطقه شلالات بالاضافه الى المطاعم و المقاهى.

 

5_ الهوت سبرنج ووتر

 الهوت سبرنج ووتر

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 او الينابيع الحارة منطقة اوب لوانج جورج وبها سوق "تشوم  ثونج "ز

 

6-  كهوف بوري جندا  

كهوف بوري جندا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 و نهر رينج  و شلالات المي سا ، و منطقة سان كان فانج وهي منطقة الصناعات اليدوية الحرفية، وحديقة الافاعى.

 

 

الفنادق و المنتجعات

 

1_Sukantara سوكانتارا:

 

من اشهر المنتجعات على مستوى العالم ويفع على ضفه منحدرة من تيار جبلى ليحيط بك التلال الخصبة ، والفندق على  بعد كيلو متر من شلال "تارد موك" و10 دقائق بالسيارة من حديقة كوين سيريكيت النباتية، و بنى الفندق  على طراز المنازل الريفية ولكن مكيف ومجهز بشرفة وخدمة الانترنت المجانية،  ويضم المنتجع سبا ومسبحا ومكتب جولات سياحية، و وبه ايضا اشهر المطاعم التركيه.

 

2_فندق شانغريلا:

 

10 دقائق فقط بالسيارة من مطار "شيانج ماى" او "Chiang Mai الدولي،  ويتميز الفندق بغرفه  المريحه والمزينه بالطابع والديكور التايلاندى و به حوض سباحة عديم الحواف وسبا ومركز لعلاجات التجميل  واالاسترخاء، كما  يمكن للنزلاء أيضا ممارسة التمارين في مركز اللياقة البدنية، والاستمتاع بلعبة التنس، . ولاننسى ان اافندق يتميز بوقعه القريب من اماكن التسوق الليلى.

 

 

 

 ابرز المطاعم فى تايلاند:

 

1-مطعم شيانج ماى: يعتبر المطبخ التايلاندي من المطاعم ذات الوجابات الحارة،  والذى يستخدم العديد من التوابل المحلية بالاضافة الى الالوان داخل الوجبات واللتى ترجع استخدمها منذ القدم وهى ذات اصل طبى ، ومن المعروف ان المطبخ التايلاندى من اشهى المطابخ على مستوى العالم، فضلا عن مطعم "سالا ماي نام".

 

2_مطعم "ذا ريفرسايد" يقدم المطعم الوجبات التايلاندية والاسيوية ويقع المطعم فى شارع " تشاروينرات 9"، "واتغيت" ،" شيانج ماى".

 

3_ مطعم Simple Thai Cafe : ويمزج هذا المطعم والمقهى معا العديد من اكلات شهيه مختلفة من جميع دول العالم مثل ايطاليا والمانيا بالاضافة للمطبخ الاسيوى.

 

4- مطعم "بالاد تاوانرون": يتميز هذا المطعم عن غيره من المطاعم بموقعه المميز فى غابه تايلاند الكبيرة ويقدم الاكلات الاصيله للمطبخ الاسيوى، بالاضافة الى المنظر الخلاب خلال تناول الطعام وموقعه شارع هواي كائيو 100 ، شيانج ماي