أبدأ البحث

كابري جزيرة الخيال

 كابري جزيرة الخيال
 كابري جزيرة الخيال

 

تنتمي جزيرة كابري إلى إقليم كمبانيا و هي واحدة من أكثر الجزر سحراً و جمالاً في إيطاليا و العالم أجمع.

 

موقع جزيرة كابري

 

تقع جزيرة كابري على الحافة الجنوبية من خليج نابولي.

 

نبذة تاريخية عن جزيرة كابري

 

وفقاً للمسوح الجغرافية التي تم إجرائها على الجزيرة إتضح أنها كانت جزء من البر الرئيسي و أنها كانت مدينة مأهولة بالسكان منذ العصور الأولى, و تم إكتشاف أدلة على الإستيطان البشري خلال العصر الرومانيحيث تم إكتشاف وجود عظام عملاقة و أسلحة حجرية أثناء حفر أسس فيلا أغسطس, و قد أمر الإمبراطور بأن يتم عرضها في الحديقة الرئيسية بمنزله.

 

عمل الإمبراطور أغسطس على تطوير كابري و بنى المعابد و الفيلات و القنوات, و الحدائق المزروعة حتى يجعلها جنته الخاصة.

 

قام تايبريس خليفة أغسطس ببناء الكثير من الفيلات في كابري و أشهرها فيلا جوفيس, و هي أحد أفضل الفيلات الرومانية الباقية حتى الآن في إيطاليا, كما نقل مقر إقامته إلى كابري عام 27 ميلادي و حكم الإمبراطورية كلا من هناك حتى وفاته عام 37 ميلادي.

 

يوجد في جزيرة كابري العديد من الأماكن التي يمكن التمتع بزيارتها مثل:

 

مارينا جراندي

يوجد ميناء مارينا جراندي على الساحل الشمالي للجزيرة, و يُعد من أهم الموانئ بالجزيرة و يصل عليه غالبية الزوار, و يوجد هناك العديد من بيوت الصيادين الملونة.

 

و إذا كنت ترغب في رحلة بالقارب فيمكنك الحجز من مكاتب التذاكر هناك, أو يمكنك التوجه إلى البلدة الرئيسية في الجزيرة عن طريق القطار و يستغرق 15 دقيقة.

 

حدائق أغسطس

بالقرب من دير سان جياكومو, توجد حدائق أغسطس النباتية الجميلة, حيث الزهور و البرجولات تطل على مداخن البحر العروفة فاراليوني.

و إذا نظرت في الإتجاه المعاكس يوجد خليج مارينا بيكولا.

 

فيلا تايبريوس (فيلا جوفيس)

أٌقصى شمال شرق كابري توجد فيلا تايبريوس و كما تعرف أيضاً بإسم فيلا جوفيس, و هي واحدة من أروع الفيلات التي بناها تايبريوس.

بسبب التضاريس شديدة الإنحدار يتم تقسيم الفيلا إلى عدة مستويات, و يمكن الوصول للفيلا عن طريق فيا بوتيجي, و تبعد مسافة 45 دقيقة سيراً من ساحة أومبيرتو.

 

ميناء بيكولا

يقع ميناء بيكولا على الساحل الجنوبي و هو ميناء صغير يتمتع بجو مشمس طوال العام و محمي من الرياح بفضل المنحدرات الحادة, لذلك يمكنك التمتع بحمام شمس حتى في فصل الشتاء.

 

فيلا سان مايكل

فيلا سان مايكل من الفيلات القليلة التي تتمتع بمعمار و تجهيزات تميزها عن أي مكان آخر حيث كانت منزل للطبيب السويدي أكسيل مونتي و الذي أضفى عليهامن روحه حيث تمتلئ الحدائق و المنزل بمجموعته الخاصة من القطع الأثرية الرومانية و المصرية التي لا تقدر بثمن.

 

مونتي سولارو

ترتفع قمة مونتي سولارو588 متر عن سطح الأرض, و منها يمكن رؤية الجزيرة و خليج نابولي كله و شبه جزيرة أمالفي, يوجد على بُعد مسافة قليلة من القمة دير سيتريلا و نادراً ما يُفتح.

 

الكهف الأزرق (جروتا أزورا)

الكهف الأزرق هو كهف ملئ بالمياه و له مدخل من البحر, و ضوء الشمس المنعكس على المياه الزرقاء يجعل الكهف يبدو و كأنه يشع من داخله.

توجد قوارب لأخذ السياح إلى داخل الكهف من مدخل إرتفاعه متر, و كان يعتقد الرومان قديماً أن هذا الكهف هو مكان حوريات البحر.

 

شيرتوزا دي سان جياكومو

و هو دير تأسس عام 1363منقِبل جياكومو أرتشي, و يوجد به ثلاث أقسام رئيسية و هي الصيدلية, و كنيسة للسيدات, و مباني للرهبان.