أبدأ البحث

في تيانجين.. شاهد أعلى تدريب للمنتخبات العالمية

 في تيانجين.. شاهد أعلى تدريب للمنتخبات العالمية
 في تيانجين.. شاهد أعلى تدريب للمنتخبات العالمية

 

تيانجين وجهة سياحية جيدة لمحبي الرياضة ومشاهدة تدريب المنتخبات العالمية، حيث تتميز بوجود معسكرات دولية رياضية لتدريب أفضل المنتخبات العالمية، كما أنها مزيج رائع بين الحضارة الصينية التاريخية والطراز الأوربي الحديث المنتشر في مناطق الامتياز الأجنبي.

                       

موقع تيانجين

تقع في شمال الصين على بعد 137 كم من بكين.

 

نبذة عن تيانجين

بنيت تيانجين عام 1404 وكانت لفترة طويلة ميناء بحري رئيسي وبوابة لبكين عاصمة الصين ، مما جعلها الآن مركز مالي وصناعي هام في البلاد.

 

وهي تتمتع بسمعة عالمية رائعة في الفنون الشعبية ومهرجانات الربيع والمعارض المتبادلة، وتتميز بوجود العديد من الصناعات بالإضافة للمناطق التاريخية الناتجة عن الامتيازات الأجنبية.

 

المزارات السياحية في تيانجين

 

سور الصين العظيم

غني عن التعريف وواحد من عجائب الدنيا السبع القديمة والحديثة ، ويمر في مدينة تيانجين على قمة جبل شمال المدينة ، وقد بني خلال سلالة تشي (0550-577) وقد تم تجديده مرة أخرى في عهد اسرة سوي ، ومرة ثالثة خلال عهد اسرة مينغ (1368-1644) وتعرض للكثير من التدمير وتم اصلاحه عام 1987 وتم فتحه للسياح.

 

نهر هاي

يتدفق في وسط المدينة وعلى جانبيه الكثير من ناطحات الحاب الحديثة فضلا عن المباني المبنية على الطراز الأوربي والتي بنيت بين عامي 1860 و1940 ، ومن أششهر هذه المباني كنيسة انغهايلو ومحطة سكة حدي تيانجين، والكنيسة ذات قيمة مهمة في التاريخ الصيني وتم بناؤها لأول مرة عام 1869.

 

كاتدرائية نوتردام دي فيكتوري

تقع على الضفة الشمالية لنهر هاي في الشمال الغربي لمدينة تيانجين ، وهي كاتدرائية عملاقة تم بناؤها عام 1869 بعد دخول الكاثوليكية إلى تيانجين ، وتم تدمير هيكلها وأعيد بناؤه مرات عديدة، إلى أن تعرضت لدمار شديد بعد زلزال 1976، ليعاد بناؤها عام 1983 وهي مفتوحة أيام الآحاد وفي الأعياد الكاثوليكية فقط.

 

شارع الثقافة القديم

هو أحد الشوارع التي تبنيها الحكومة الصينية للحفاظ على شكل الشارع الصيني القديم، وهو على بعد مسافة قليلة من كنيسة نوتردام ، وتشعر فيه أنك انتقلت للقرن الـ19 ، ويمتلئ بالمتاجر واكشك بيع الهدايا التذكارية والأكلات الصينية الشعبية وغيرها.

 

معبد تيانهو

هو معبد تم تشييده لعبادة آلهة البحر، وبني لأول مرة عام 1326 على أمل حماية السكان والعابرين للمحيط وصولا إلى تيانجين، ولكنه تعرض للتدمير عدة مرات وتم بناؤه أكثر من مرة.

 

قلعة تاكو

تقع على الضفة الجنوبية لنهر هاي ، وشيدت في القرن الـ16 في عهد أسرة مينغ وتم تفكيك أحد جوانبها في عام 1901 ثم أضيفت عليها الكثير من التجديدات لتكون موقع جذب سياحي شهير في تيانجين يتمتع الزائر لها برؤية المدينة من أعلى وبهواء المحيط الرائع.

 

المسجد الكبير

هو نموذج رائع للعمارة الصينية الإسلامية وتم بناؤه لأول مرة عام 1644 في عهد أسرة تشينغ والتي استمرت في الحكم حتى عام 1911 ، ويتكون من 4 مبان أساسية وهي قاعة الوعظ وقاعة الصلاة والقاعة الأمامية وقاعة لعرض أفلام وثائقية ودينية وتاريخية .

 

متحف دنغ ينغ تشاو

إن دنغ يينغ تشاو مؤسس بارز للحزب الشيوعي الصيني ودرس في تيانجين وبعد ذلك في باريس وكان أول رئيس لجمهورية الصين الشعبية واستمر في منصبة لمدة 26 سنة حتى وفاته عام 1976 ، وكان من رموز الثورة الصينية وأحد أبطالها ، ويعرض المتحف تاريخ الثورة الصينية ودورها في تحرير المرأة ومراحل الكفاح المختلفة.

 

ملاهي تيانجين المائية

هي أكبر حديقة في تيانجين حيث تلتقي الماء بالسماء ، وتقع في منطقة نانكاي وتتمتع بالكثير من المناظر الطبيعية الخلابة والكثير من الحيرات فضلا عن الجزر الصغيرة التي تربطها جسور على هيئة أقواس ، بالإضافة لأشجار الصفصاف والزهور والمباني المعمارية الفريدة، ويوجد بها ألعاب ترفيهية رائعة مثل التاكسي المائي وقوارب التنين وغيرها.

 

بحيرة تيانتا

تشير لفظة تيانتا إلى محطة راديو وتليفزيون تيانجين ، وقد بنيت عام 1991 ويعتبر هو البرج الوحيد في العالم المقام وسط الماء ، ومن أعلاه يتمتع الزائرون بمناظر بانورامية رائعة ، ويضم مطعم دوار ونافورة موسيقية ، كما يوجد بالبحيرة أكبر جبل من صنع الإنسان في الصين ، وهي بالمجمل مكان فريد ومتنوع وغني بالألوان ومناطق الترفيه.