أبدأ البحث

إكستر.. إستمتع بجمال السواحل الطبيعية

 إكستر.. إستمتع بجمال السواحل الطبيعية
 إكستر.. إستمتع بجمال السواحل الطبيعية

 

إكستر هي مدينة تاريخية في ديفون غرب إنجلترا, كما أنها مقر مجلس مقاطعة ديفون, و كانت إكستر قديماً المستوطنة الرومانية الأكثر تحصيناً في جنوب غرب بريطانيا.

 

نبذة تاريخية عن مدينة إكستر

 

بدأت مدينة إكستر كمستوطنة على سلسلة التلال الجافة المنتهية على على نهر الملاحة مع الأراضي الخصبة في مكان قريب, و على الرغم من وجود إكتشافات ما قبل التاريخ الكبرى تشير هذه المزايا أن الموقع قد تم إحتلاله في وقت مبكر, و قد تم إكتشاف قطع نقدية ترجع لممالك الهلينستية مما يشير إلى وجود مستوطنة في وقت مبكر من عام 250 قبل الميلاد, قد تكون تلك المدن المبكرة كانت كانت سمة من سمات ما قبل الإمبراطورية الرومانية و بلاد الغال كما وصفها يوليوس قيصر في تعليقاته.

 

و قد أنشأ الرومان حصن على مساحة 42 فدان و كان إسمه إيسكا خول عام 55 ميلادي, و كان الحصن يقع في نهاية جنوب غرب طريق فوس, و كان مقر الفيلق الثاني الأغسطسي و الذي كان يقوده فيسباسيان, و وجود ذلك الحصن أدى إلى ظهور مجتمع غير منظم أو مخطط حوله من عائلات الجنود و المواطنين و تجمع معظهم إلى الشمال الشرقي من الحصن, و خدمت هذه المستوطنات كعاصمة لقبائل سيفيتاس من ديفونيانس, و تم إدراجها كواحدة من أربع مدن من قِبل بطليموس في كتابه الجغرافي.

 

موقع مدينة إكستر

 

تقع مدينة إكستر على نهر إكس على مسافة حوالي 60 كيلومتر من شمال شرق بليموث, و 110 كيلومتر جنوب غرب بريستول في إنجلترا.

 

هناك العديد من الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في مدينة إكستر مثل:

 

كاتدرائية إكستر

كاتدرائية إكستر

كاتدرائية إكستر و المعروفة سابقاً بإسم كنيسة كاتدرائية القديس بطرس في إكستر و هي الكاتدرائية الأنجليكانية و مقراً لأسقف كاترائية مدينة إكستر في غرب إنجلترا, و كان المبنى الموجود حالياً قد تم الإنتهاء منه حوالي عام 1400, و يوجد بها العديد من المميزات أهمها الساعة الفلكية و أنها ذات أطول سقف مقبب دون إنقطاع في إنجلترا.

 

المتحف التذكاري لرويال ألبرت

المتحف التذكاري لرويال ألبرت

المتحف التذكاري لرويال ألبرت هو أكبر معرض و متحف فنون في المدينة,و يوجد به مجموعات كبيرة و متنوعة في مجالات مثل علم الحيوان و علم الإنسان و الفنون الجميلة و علم الآثار المحليين و الأجانب و الجيولوجيا, و المتحف يحمل أكثر من مليون قطعة, و يتلقى المتحف تمويل من شراكة بليموث لمعارض الفنون و متاحف المدينة والتي كانت توصف في السابق بأنها محور متاحف برنامج النهضة.

 

حدائق كريلي للمغامرات

حدائق كريلي للمغامرات

حدائق كريلي للمغامرات الكبرى و هو إسم إثنين من المتنزهات في جنوب غرب إنجلترا, و تقع كريلي ديفون في كليست سانت ماري في ضواحي إكستر, و كريلي كورنوال يقع في تريدينيك بين نيوكواي و واديبريدج, و تم إنشاء كريلي في عام 1989 بهدف معلن و هو إعادة طفولة البلاد, و أفتتحت أولاً حديقة ديفون و تليها كورنيش.

 

مسرح نورثكوت

مسرح نورثكوت

مسرح نورثكوت هو مسرح يقع في حرم سترثم الجامعي من جامعة إكستر, و تم إفتتاحه في عام 1967 و حتى عام 2010 من قِبل مؤسسة مسرح نورثكوت عندما توقفت الشركة عن العمل بعد فترة من العمل, و يشتهر المسرح الآن بمسرح إكستر نورثكوت, و أصبحت مؤسسة خيرية مسجلة في يونيو 2013, و نورثكوت هو سابع مبنى في إكستر يستخدم كمسرح.

 

قلعة باودرهام

قلعة باودرهام

قلعة باودرهام هي حصن منزل عزبة يقع في عزبة باودرهام السابقة, على بُعد حوالي 9.7 كيلو متر إلى الجنوب من مدينة إكستر و على 0.4 كيلومتر من شمال شرق قرية كنتون حيث توجد بوابات الدخول الرئيسية, و هو يقع على أرض مستنقعات مستوية على الضفة الغربية من مصب نهر إكس حيث يجتمع مع رافد نهر كين.


ساحل جوارسي

ساحل جوارسي

 ساحل جوارسي هي ضمن أحد أجمل مواقع التراث العالمي على ساحل القنال الإنجليزي في جنوب إنجلترا, و يمتد من أوركومبي و هي نقطة بالقرب من إكسماوث في شرق ديفون إلى صخور هاري القديمة بالقرب من سونج في شرق دورست على مسافة 155 كيلومتر, و في عام 2001 كان ساحل جوارسي ثاني موقع طبيعي للتراث العالمي في المملكة المتحدة.

 

قلعة روجمونت

قلعة روجمونت

قلعة روجمونت و هي تُعرف أيضاً بإسم قلعة إكستر و هي قلعة تاريخية في مدينة إكستر, و تم بناؤها في الزاوية الشمالية لأسوار المدينة الرومانية و التي بُنيت في عام 1068 أو بعده بفترة قصيرة في أعقاب تمرد إكستر ضد وليام الفاتح, و في عام 1136 ظلت القلعة محاصرة لمدة ثلاثة أشهر من قِبل  الملك ستيفن, و لم يبقى الآن سوى القليل من القلعة و التي أضيفت في وقت لاحق من القرن الثاني عشر.

 

حدائق نورثرانهاي

حدائق نورثرانهاي

تقع حدائق نورثرانهاي في إكستر على الجانب الشمالي من قلعة روجمونت, و هي أقدم مساحة عامة مفتوحة في إنجلترا, و التي تأسست في الأصل في عام 1612 كمكان للتنزه و الإستمتاع للمقيمين في إكستر, و يتم إدارة الحائق الآن من قِبل مجلس المدينة, و الحديقة على شكل هلالي يحدها من الشمال الغربي الخط الرئيسي و محطة السكك الحديدية و إلى الجنوب من قلعة روجمونت.

 

دير القديس نيكولاس البينديكتين

دير القديس نيكولاس البينديكتين

دير القديس نيكولاس البينديكتين أو كام يُعرف بدير سانت نيكولاس أو دير بينديكتين و الذي تأسس في إكستر عام 1087, و في فترة حل الأديرة تم هدم الكنيسة و منزل الفصل و لكن مجموعة المباني المحلية تم الحفاظ عليها سليمة, و أجزاء نطاقات الدير من الجنوب و الغرب بقيت مع مجموعة الجنوب و التي تم تحويلها إلى متحف مملوك من قِبل مجلس مدينة إكستر.

 

من أشهر الفنادق في مدينة إكستر

 

أبودي إكستر يقع الفندق على مسافة دقائق من كاتدرائية إكستر و 21 ذا مينت و دير القديس نيكولاس, و يوجد بالفندق 53 غرفة سعر الغرفة 216 دولار.

 

 

ذا ماجدالين تشابتر يقع الفندق على مسافة دقائق من كاتدرائية إكستر و سبيسكس و بالقرب من 21 ذا مينت, و يوجد بالفندق 59 غرفة سعر الغرفة 128 دولار.

 

 

وودهيز كنتري هاوس يقع الفندق بالقرب من متنزه إسكوت و حديقة كريلي للمغامرات في ديفون, و يوجد بالفندق 8 غرف سعر الغرفة 124 دولار.