أبدأ البحث

شيشستر.. موطن أقدم الكنائس البريطانية

 شيشستر.. موطن أقدم الكنائس البريطانية
 شيشستر.. موطن أقدم الكنائس البريطانية
 

شيشستر هي مدينة الكاتدرائية في غرب ساسكس و هي المدينة الوحيدة بها كما أنها بلدة مقاطعة, و للمدينة تاريخ طويل كمستوطنة رومانية هامة.

 

نبذة تاريخية عن مدينة شيشستر

 

يعتقد أن المنطقة المحيطة بشيشستر قد لعبت دوراً هاماً أثناء الغزو الروماني في عام 43 ميلادي الأمر الذي تؤكده هياكل التخزين العسكرية في المنطقة بالقرب من قصر فيشبورن الروماني, و تم تأسيس مركز المدينة على أسس المدينة الرومانية القديمة نوفيوماجس ريجينورم عاصمة سيفيتاس ريجينورم, و يربط طريق ستان الروماني المدينة بمدينة لندن من البوابة الشرقية, بينما الطريق الذي يربط المدينة بسيلتشيستير يبدأ من البوابة الشمالية, و أستوحي تصميم المدينة من التخطيط الروماني حيث شوارع الشمال و الجنوب و الشرق و الغرب و التي تشع من وسط تقاطع السوق التي تعود تاريخها إلى العصور الوسطى.

 

يبلغ سمك السور الروماني الأصلي حوالي 6.5 قدم مع خندق عميق و الذي أستخدم في وقت لاحق لتحويل نهر لافانت, و قد إستمر هذا السور لأكثر من ألف و نصف سنة و لكن تم إستبداله بجدار جورجي أقل سمكاً, و قد كانت المدينة أيضاً موطن لبعض الحمامات الرومانية التي وجدت أسفل شارع البرج عندما كان يتم التحضير لموقف سيارات جديدة, و تم بناء المدرج خارج أسوار المدينة على مقربة من البوابة الشرقية في حوالي عام 80 عام و هذه المنطقة هي الآن حديقة.

 

موقع مدينة شيشستر

 

تقع المدينة على نهر لافانت جنوب الفجوة إلى جنوب داونز في جنوب شرق إنجلترا.

 

هناك العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها في مدينة شيشستر مثل:

 

كاتدرائية شيشستر

كاتدرائية شيشستر

تُعرف كاتدرائية شيشستر رسمياً بإسم كنيسة كاتدرائية الثالوث المقدس و هو مقر أسقف الأنجليكانية في شيشستر, و تأسست في عام 1075 عندما تم نقل مقر الأسقف من سيلسي, و تعتبر كاتدرائية شيشستر من أروع الأمثلة المعمارية في كل من الطراز الروماني و القوطي, و قد قال عنها المؤرخ المعماري نيكولاس بيفسنير أنها الكاتدرائية الإنجليزية الأكثر مثالية.

 

متحف ويلد و داونلوود

متحف ويلد و داونلوود

متحف ويلد و داونلوود هو متحف موجود في الهواء الطلق و يغطي المتحف مساحة 50 فدان و يوجد به ما يقرب من 50 مبنى تاريخي يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر إلى القرن التاسع عشر جنباً إلى جنب مع حدائق و حيوانات المزرعة و البحيرة, و كانت جميع المباني في المتحف مهددة بالدمار و لكن تم تفكيكها بعناية و حفظها و إعادة بنائها على شكلها الأصلي في المتحف.

 

معرض منزل بالانت

معرض منزل بالانت

معرض منزل بالانت هو معرض فني في شيشستر و يضم واحدة من أفضل مجموعات الفن البريطاني من القرن العشرين, و تعتمد المجموعة المعروضة في المعرض بشكل أساسي على أعمال تخص والتر هاسي و الذي تركها كميراث للمدينة, و تتكون مجموعة هاسي من أعمال باربرا هيبورث و هنري مو و جون بايبر و سيري ريتشاردز و غراهام ساذرلاند.

 

متحف ذا نوفيم

متحف ذا نوفيم

يأتي إسم متحف ذا نوفيم من الإسم الروماني لمدينة نوفيوماجس ريجينورم, و المتحف مصمم من قِبل المهندس المعماري كيث وليامز بعد فوزه بمسابقة التصميم المعماري التي تديرها مسابقات ريبا, و يبلغ مساحته حوالي 1300 متر مربع, و ينقسم المبنى إلى ثلاثة طوابق كل منها تحتوي على معرض لمجموعات مختلفة من المعروضات, و يحتوي على غرفة للتعلم و الأبحاث.


قصر فيشبورن الروماني

قصر فيشبورن الروماني

يقع قصر فيشبورن الروماني في قرية فيشبورن في شيشستر, و تم بناء القصر الكبير في القرن الأول الميلادي و كان ذلك بعد حوالي ثلاثين عام من الغزو الروماني لبريطانيا على موقع قاعدة إمداد الجيش الروماني الذي أنشئ في غزو كلودين في عام 43 ميلادي, و يضم القصر حدائق واسعة و كانت هناك تغييرات كبيرة في القرون الثاني و الثالث مع الكثير من أعمال الفسيفساء الأبيض و الأسود.

 

مركز ساوث داونز القبة السماوية للعلوم

مركز ساوث داونز القبة السماوية للعلوم

مركز ساوث داونز القبة السماوية للعلوم و هو منشأة تعليمية في شيشستر يديرها فريق من المتطوعين و هواة الفلك و أفتتح في عام 2002, و سجلت كمؤسسة تعليمية خيرية و القبة السماوية تعمل على مدار السنة, و يمكن ترتيب عروض خاصة للمدراس و المجموعات الخاصة و النوادي و الجمعيات, و في عام 2007 قال باتريك مور في مقابلة مع الإذاعة البريطانية أن القبة السماوية تعتمد على التمويل الذاتي.

 

صليب شيشستر

صليب شيشستر

يقع صليب شيشستر عبر السوق في وسط مدينة شيشستر عند تقاطع الشوارع الرئيسية الأربعة, و وفقاً للنقش عليها قد بُني هذا الصليب من قِبل إدوارد ستوري أسقف شيشستر, و لكن لا يُعرف إلا القليل عن بعض الحلي للمبنى و التي توحي بأنها قد تعود إلى عهد إدوارد الرابع, و تم بناؤه بحيث يكون للفقراء مكان ما لبيع بضاعتهم و أيضاً لتكون نقطة إلتقائهم جميعاً.

 

بيت جودوود

بيت جودوود

بيت جودوود هو بيت ريفي في غرب ساسكس بإنجلترا و مقر دوق ريتشموند, و المنزل و أراضيه هي موقع مهرجان السرعة السنوي, حيث يوجد مكان آخر في الحوزة لرياضة سباق السيارات و هو مسار جودوود, و مضمار جودوود يستضيف حدث جودوود المجيد و عدد من إجتماعات السباق الأخرى, كما تشمل الحوزة أيضاً ملعب غولف جودوود و ملعب كريكيت.

 

كلية ويست دين

كلية ويست دين
تقع كلية ويست دين في عقار ويست دين الذي يبلغ مساحته 6350 فدان بالقرب من شيشستر, و كان هذا العقار سابقاً منزل الشاعر و راعي الفنون إدوارد جيمس و الذي كان من أشد المعجبين بالحركة السيريالية و قد جمع أكبر مجموعة أعمال لهم خلال حياته, و قد ورث عنه والده وليام جيمس دودج البيت و التركة و كذلك مجموعته الفنية.

 

أشهر الفنادق في مدينة شيشستر

 

ميل ستريم هوتل آند ريستورانت يقع الفندق على مسافة دقائق من كنيسة بوشام و بالقرب من كاتدرائية شيشستر, و يوجد بالفندق 35 غرفة سعر الغرفة 147 دولار.

 

 

تشارلتون توينتي آيت يقع الفندق بالقرب من متحف ويلد آند داونلود المفتوح و حلبة جودوود للسباق و حدائق ويست دين, و سعر الغرفة 133 دولار.

 

 

إل إيه بي آند بي جيست أكوموديشن يقع الفندق بالقرب من قصر فيشبورن الروماني و كاتدرائية شيشستر, و يوجد بالفندق 3 غرف سعر الغرفة 131 دولار.