أبدأ البحث

ألور ستار .. مدينة الفن المعماري الماليزي

 ألور ستار .. مدينة الفن المعماري الماليزي

ألور ستار .. مدينة الفن المعماري الماليزي

 

مدينة  ألور ستار عاصمه ولاية كيدا، تشتهر المدينه بالفن المعماري الماليزي التاريخي، كما تشتهر أيضاً بانها محل الولاده لكثير من المشاهير في ماليزيا و منهم رئيس الوزراء تنكو عبدالرحمن و رئيس الوزراء المعروف د. مهاتير محمد

 

الموقع الجغرافي :

 تقع مدينة ألور ستار في ولاية كيدا في الساحل الغربي لشبه جزيرة ماليزيا، و تبعد عن بينانغ حوالي 90 كيلومتر و عن تايلند 45 كيلو متر فقط

 

أشهر المعالم السياحية في المدينة:

 

1-    معرض فنون ولاية كيدا Balai Seni Negeri :

تم افتتاحه بهدف تعزيز الاهتمام والتقدير للفن في الدولة, وتشمل معروضاته مجموعة من اللوحات، والصور، والآلات الموسيقية والمصنوعات اليدوية، كما تقام فيه المعارض المؤقتة على فترات منتظمة.

 

 

 

2-    معرض نوبات Balai Nobat ( Nobat Gallery )

 

 

يضم هذا المبنى الرائع الأدوات المقدسة الخاصة بالأوركسترا الملكية التي تستخدم فقط خلال المناسبات الملكية مثل حفلات الافتتاح، وحفلات الزفاف والجنازات.

 

 

3-    قاعة بيسار الملكية Balai Besar

 

بنيت عام 1735 من قبل السلطان التاسع عشر لولاية كيدا كقاعة للجمهور، وهو بناء ذو سقوف وأرضيات خشبية ، وتعرض المبنى لاضرارجسيمة  عام 1770 إلا أنه تم تجديده عام 1896 .

واليوم تجرى فيه العديد من حفلات الزفاف وغيرها من المناسبات الرسمية ولملكية الأخرى.

 

 

 

4-    مسجد زاهر Masjid Zahir:

هو واحد من أروع وأقدم المساجد في ماليزيا , يحتل مساحة تبلغ 124.412 قدم مربع.

يتميز بجمال قاعة الصلاة فيه المربعة الشكل و التي تخترقها الشرفات الواسعة، يحيط بالمبنى 4 دهاليز لكل منه قبة ، أما قبة المسجد الرئيسية فتقع في الشمال الشرقي منه.

 

 

5-    برج و منارة ألور ستار Menara Alor Star

 

يقع في قلب مدينة ألور سيتار، يعتبر بطوله البالغ 165.5 متر معلما بارزا حديثا يدل على التطور السريع في ولاية كيدا وهو ثاني أطول برج في ماليزيا و يحتل المرتبة 19 بالنسبة لأطول أبراج العالم، وهو أيضا برج للاتصالات السلكية واللاسلكية .

 

 

6-    حصن كوالا كيدا    Kuala Kedah Fort

يقع عند مصب نهر كيدا , تم بناؤه لدرء الأعداء الذين أتوا من البحر، ويقال أنه قد تم بناؤه من قبل الماسونيين وقد جلبت الأحجار المستخدمة في ذلك من الهند، واليوم يعتبر الحصن معلم سياحي رئيسي و يحيط به العديد من المطاعم التي تقدم مجموعة متنوعة من المأكولات البحرية.

 

 

7-    متحف الأرز Muzium Padi 

يقدم هذا المتحف الأنيق في عمارته كل ما تحتاج معرفته حول الأرز - الذي تشتهر كيدا بإنتاجه - ابتداءا من عملية زرعه وحصاده وصولا إلى فوائده ،بالإضافة إلى وجود سطح السفينة الدوارة بـ 360 درجة تصور مراحل نمو الأرز و زراعته

.

8-    معبد Wat Nikrodharam 

 

هو أكبر و أهم وأجمل معبد في العاصمة , يتميز بموقعه الاستراتيجي في وسط ألور ستارو ،بني على الطراز التايلندي فهو ذو أسطح مذهبة و جدران فسيفسائية.

 

 

أشهر الفنادق في المدينة :

 

1-    فندق هوليداي فيلا سيتي سنتر ألور ستار والذي يحتوي علي 161 غرفة، وسعر الغرفة 49 دولار.

2-   فندق جراند الورا والذي يحتوي علي 235 غرفة، وسعر الغرفة 49 دولار.

ولمزيد من الفنادق أضغط هنا