أبدأ البحث

أجمل 10 كهوف لن تصدق وجودها

 أجمل 10 كهوف لن تصدق وجودها
 أجمل 10 كهوف لن تصدق وجودها

 

الكهوف دائما عالم مثير وغامض سواء كان توجد به آثار إنسانية أو تكونات طبيعية من صواعد وهوابط والوان تجعل المرء لا يقول أمامها إلا سبحان الله العلي القدير الذي أبدع كل شيء وأحسن خلقه، وهذه أجمل كهوف طبيعية مع منحوتات تزخر بها من صنع الطبيعة.

 

1ـ كهف البلورات – المكسيك

كهف البلورات

ومعروف أيضا باسم كهف الكريستال العملاق ، وتم اكتشاف هذا الكهف المذهل عام 2000 فقط على يد عمال مناجم عاملين في منجم نيكا في تشيهواهوا، ويقع على بعد 300 متر تحت سطح الأرض ، وتحتوي القاعة الرئيسية على بلورات عملاقة أكبر من اي بللورات طبيعية مكتشفة في العالم مع العلم أم أكبر كريستال مكتشف حتى الآن يصل طوله إلى 12 متر وقطره 4 متر ووزنه 55 ألف طن، والكهف حار للغاية ويجب للزوار ارتداء ملابس واقية من الحرارة.

 

2- كهف ويتومو جلووورم- نيوزيلندا

كهف ويتومو جلووورم

هذه الكهوف هي موطن ملايين اليرقات التينسجت الحرير في كل مكان فيه من السقف إلى الأرض وهي تجذب الفرائس التي تتغذى عليها ، وبالنظر إلى سقف الكهف يشعر المرء أنه ينظر للمساء ليلا حتى لو في وضح النهار.

 

3-  كهف فازيكا- سلوفاكيا

 كهف فازيكا

يقع على ارتفاع 748 متر تم اكتشافه عام 1922 وطوله 530 متر منها 230 متر مفتوحة للجمهور، وعلى الرغم من أنه واحد من أقصر الكهوف إلا أنه يتكون من هوابط مزخرفة وكثيفة بشكل لا يصدق حتى أنها تشكل أشكال تماثيل وحيوانات.

 

4- كهف بيستريانسكا ـ سلوفاكيا

كهف بيستريانسكا

هو كهف من الحجر الجيري تم اكتشافه عام 1926 ويصل طوله إلى 2637 متر وعمقه 95 متر، ومفتوح للجمهور منذ عام 1968 .

 

5- كهف الماموث-كنتاكي- أمريكا

كهف الماموث

يقع في حديقة كهف الماموث الوطني ، وهو أطول كهف معروف في العالم حتى الآن ويصل طوله إلى 630 كم.

 

6- كهف كارلسباد- نيومكسيكو- أمريكا

كهف كارلسبا

يقع في حديقة كهوف كارلسباد الوطنية ويضم غرفة كبيرة من الحجر الجيري الطبيعي وهي سابع أكبر غرفة كهف في العالم ويضم مجموعة رائعة من الصواعد والهوابط ومجموعة متنوعة من تشكيلات أخرى ملونة وبينها مسارات رائعة بين هذه التشكيلات.

 

7- كهف ريد فلوت – جويلين- الصين

كهف ريد فلوت

هو كهف طبيعي حجري متعدد الألوان ويتمتع بإضاءة رائعة ويمتد عمره لأكثر من 180 مليون سنة، وتوجد به آثار بشرية من أكثر من 1200 سنة ، وتشكيلاته الصخرية لها ألوان رائعة وهناك أكثر من 70 نقش مكتوب بالحجر تعود لعام 792 م في عهد أسرة تانغ وتم اكتشافها في أربعينات القرن العشرين على يد مجموعة من اللاجئين الفارين من القوات اليابانية.

 

8- مغارة جعيتا- لبنان

مغارة جعيتا

هو كهف يتكون من نظامين منفصلين ولكن مرتبطين ويصل كولهما إلى 9 كم ، وقد كانت مأهولة في عصور ما قبل التاريخ ولم يتم اكتشافها إلا عام 1836 ويمكن زيارته بقوارب تسير في نهر تحت الارض.

 

9- كهوف سكوكجان- سلوفينيا

كهوف سكوكجان

هذه هي احدى مواقع التراث العالمي لليونسكو وهي من أكثر الكهوف أهمية في العالم ويعتبر أعلى كهف في أوربا ويمثل ظاهرة طبيعية فريدة وهو عبارة عن ممر ضخم تحت الأرض تحيط به الشلالات وتوجد به الكثير من الهوابط والصواعد ذات الهياكل الجميلة.

 

10- كهف فونج نها- فيتنام

كهف فونج نها

يعتبر أيضا واحد من مواقع التراث العالمي لليونسكو ويصل طوله إلى 7729 متر وهو ثاني أكبر كهف في فيتنام ، وقد اكتشف العلماء منه ما يصل إلى 44 كم ولكن يسمح للزوار بالتجول في مساحة 1500 متر فقط.