أبدأ البحث

أغرب 10 تماثيل عملاقة ومذهلة حول العالم

 أغرب 10 تماثيل عملاقة ومذهلة حول العالم
 أغرب 10 تماثيل عملاقة ومذهلة حول العالم

 

إن التماثيل والمنحوتات يتم تصميمها لتكون رمزا لشخصية معينة أو موقف أو ذكرى معينة في البلد الذي يقام فيه، وبعض هذه التماثيل سهلة وواضحة ومفهومة، لكن بعضها يكون عجيب وغريب ولابد من شرح مطول لأسباب تصميم هذا التمثال أو ذاك أو نحت هذا النحت أو ذاك، وهنا 19 تماثيل عملاقة جدا وغريبة جدا جدا:

 

1ـ تمثال سبّاح العشب

تماثيل غريبة

هو تمثال عملاق لشخص يسبح ولكن ليس في الماء ولكن في العشب ، يقع في لندن وطوله 46 قدم وارتفاعه 10 أقدام ، وهو رمز لتلفزيون الواقع في لندن، ولا تسأل من فضلك عن العلاقة.

 

2- عنكبوت لويز العملاق

تماثيل غريبة

عنكبوت لويز بورجوا هو تمثال عملاقق على شكل عنكبوت يصل ارتفاعه إلى 30 قدم مصنوع من الرخام والبرونز والفولاذ المقاوم للصدأ  ويقع خارج معرض تيت مودرن الفني في لندن وهو واحد من 6 تماثيل عملاقة بناها الفنان الشهير لويز البالغ من عمره 95 سنة الآن.

 

3- تمثال بوذا الكبير

تماثيل غريبة

هي فكرة تعتبر مكررة في الفن البوذي وتمثل موت بوذا ودخوله في حيز السكينة، يقع التمثال في بورما ويمكن للناس التجول في بطن التمثال الذي يصل طوله إلى 300 قدم ورؤية أكثر من 9 آلاف صورة صغيرة لبوذا وتلاميذه، وقد بني عام 1991.

 

4- تمثال الحنفية المسحورة

تماثيل غريبة

تأسس في قادس في أسبانيا ، وهو تمثال ضخم لصنبور يظهر أنه يطير في السماء ويصب الماء، لكنه في الحقيقة مخبأ في مجرى المياه الذي يحمل هيكل التمثال كله، وهو أحد أشهر معالم الجذب السياحي في قادس.

 

5- الكلب الفضي الضخم

تماثيل غريبة

يجلس بتحفز خارج مأوى حيوانات دنفر، ويصل ارتفاعه إلى 20 قدم ويلمع في ضوء شمس ولاية كولورادو، ويزينه أكثر من 90 ألف علامة كلب لامعة ، وهو مصمم على يد لورا حداد وتوم دروججان للترحيب بزوار مأوى الحيوانات.

 

6- منشار الوحش

تماثيل غريبة

هو واحد من التماثيل اللافتة للأنظار في العالم وهو تمثال لمنشار ضخم بيد حمراء يقع أمام القاعة الرئيسية للمركز الدولي للمعارض في طوكيو، ويبدو أنه منشار أو سلاح خاص بوحش عملاق وهو يجذب محبي الفن والسياح مع ما يتمتع به من روح الدعابة.

 

7- فتاة الحلم

تماثيل غريبة

يقع تمثال فتاة الحلم في الطريق بين ليفربول ومانشتر وهو وجه فتاة نائمة وكأنها ترى الابراج ويصل ارتفاعه إلى 65 قدم ، وهي يترمز لرؤية المستقبل بشكل خيال وتعبير هادئ على الوجه.

 

8- مارلين الخالدة

تماثيل غريبة

تمثال ضخم لمارلين مونرو صممه سيوارد جونسون بناءا على صورة من أشهر صور مونرو والتي تم التقاطها لها في فيلم عام 1955 وتم افتتاح التمثال عام 2011 ويقف الآن في بالم سبرينغز بولاية كاليفورنيا بعد أن انتقل إليها من شيكاغو.

 

9-التمثال الغارق

تماثيل غريبة

يقع في هابمورج بالمانيا وهو تمثال عملاق للفنان ألويفر فوست يقع في بحيرة بينيألاستر، وتم وضعه في الحيرة 3 أغسطس عام 2011 ليتم عرضه 10 أيام فقط ، ويصل ارتفاعه إلى 13 قدم وطوله 99 قدم ومصنوع من الفوم والفولاذ.

 

10- تمثال الدمية العملاقة

هو واحد من أغرب وأكبر التماثيل في الهند وهو عبارة عن تمثال ضخم لديمة على شكل طفلة صغيرة مبتسمة وتم بناؤه عام 2010 وهو يجذب مئات السائحين سنويا.