أبدأ البحث

أكثر 10 أماكن شعبية لممارسة التزلج على الجليد

 أكثر 10 أماكن شعبية لممارسة التزلج على الجليد
 أكثر 10 أماكن شعبية لممارسة التزلج على الجليد

 

التزلج هي من أكثر الرياضات الشتوية متعة وإثارة التي تتم في المناطق التي تتساقط فيها الثلوج في الأشهر الباردة من السنة، وهناك الكثير من المنتجعات الشتوية الرائعة التي تقدم خدمات التزلج على الجليد في ظروف آمنة ومرحة ، وهذه أكثر المنتجعات شعبية حول العالم:

 

1ـ وادي سكوا – كاليفورنيا

ski resort

وادي اسكوا هو وادي لاستضافةف الالعاب الأوليمبية في كاليفورنيا وهو واحد من أكثر مناطق التزلج شعبية في أمريكا والعام، ويقع غرب بحيرة تاهو في سييرا نيفادا ، ويقدم خدمات تزلج وحمام سباحة وطعام وفرص تسوق بالإضافة للجولف ويوجد ايضا ترام جوي يوفر مناظر خلابة، وكان موقع استضافة الألعاب الأوليمبية الشتوية عام 1960.

 

2- منتجع ميدوز ألبين

ski resort

تقع في ولاية كاليفورنيا شمال بحيرة تاهو، وهي من أكثر منتجعات التزلج شعبية مع مساحة شاسعة وما يقرب من 13 منحدرات واحد منا هو أكثر منحدر عمودي في العالم، وتتميز بتنوع تضاريسها لتسمح بممارسة سواء المبتدئين أو ذوي الخبرة وتتميز أيضا بأطول موسم ثلوج في العالم.

 

3- منتجع فيل- كولورادو

ski resort

هو ثاني أكبر منتجع تزلج جبلي في أمريكا ويضم 7 أماكن مختلفة مع تضاريس متوسطة وهي كبيرة بما يككفي للسماح بممارسة الكثير من أنشطة التزلج والمسابقات وغيرها.

 

4- مونت ترمبلانت- كندا

ski resort

هو منتجع للتزلج على جانب جبل مانسفيلد وهو أعلى جبل في ولاية فيرمونت بالقرب من مونتريال ، والمنتجع يعمل على مدار السنة ويتمتع بأكثر من مستوى للتزلج لخدمة جميع فئات المتزلجين، ويضم بحيرة للسباحة وملعبين جولف ومرافق سكن.

 

5- بلاكوم- كندا

ski resort

هو منتجع التزلج الرئيسي قرب فانكوفر في كولومبيا البريطانية في كندا ويعتبر أكبر منتجع للتزلج في أمريكا الشمشالية وهي أكبر من أقرب منافسيها ونجحت في تقديم أكبر مساحة تزلج في عام 2009 ولديها أعلى وأطول تليفريك.

 

6- منتجع كونتينا دامبيزو- إيطاليا

ski resort

كونتينا دامبيزو هي مدينة وبلدية في جبال الألب في فينيتو شمال إيطاليا وهو مكان شعبي ومجموع للرياضات الشتوية وتهتم بالتزلج على نطاق واسع وكانت مكان انعقاج دورا الألعاب الاوليمبية الشتوية عام 1956 بعد أن تم إلغاء دورة عام 1944 بسبب الحرب العالمية الثانية.


7- كيتزبوهيل- النمسا

ski resort

كيتزبوهيل مدينة يمتد تاريخها للقرون الوسطى وهي بلدة صغيرة في جبال ألب كيتزبهيل وتشتهر دوليا باعتبارها أفخم منتجعات التزلج على الجليد ومعروفة بممارسة الرياضات الشتوية المتقدمة للمحترفين وتقام بها سباقات كأس العالم للتزلج السنوية ، بما في ذلك سباق منحدر فيك وهو أكثر منحدرات التزلج أهمية.

 

8- غشتاد- سويسرا

ski resort

غشتاد هي قرية  ثنائية اللغة وتقع في كانتون برن جنوب غرب سويسرا في المقطع الناطق بالأمانية وهي واحدة من مواقع  التزلج العالمية شعبية بين أصحاب المجتمع الراقي وتتميز بمنحدراتها الشديدة وتحيط بها قرى سياحية رائعة وتستضيف عدد من الاحداث الهامة سنويا.

 

9- زيرمات – سويسرا

تقع في القسم الناطق بالألمانية في كانتون فاليه في سويسرا عند سفح أعلى قمم سويسرا ، وتشتهر بكونها منتجع تزلج وأيضا منتجع لتسلق جبال الألب السويسرية، وبها اكبر ثاني منحدر عمودي في العالم، كما أنها موقع رائع لمشاهدة المدينة من أعلى.

 

10- شاموني مونت بلانك- فرنسا

ski resort

شاموني هي بلية عند سفح مونت بلانك وهي أعلى قمة في جبال الألف وتقع جنوب شرق فرنسا ، وهي تشكل تحديا حتى بالنسبة لخبراء التزلج وتوفر حياة ليلية رائعة فضلا عن رياضات جبلية رائعة ، وكانت أول مكان لإقامة ورة ألعاب أوليمبية شتوية عام 1924.

 

ولا تتوقف منتجعات التزلج عند هذه القائمة إن أن هناك الكثير من المنتجعات على جبال روكي في أمريكا وبعض السلاسل الجبلية الاخرى خاصة في آسيا وأيضا في أوربا.

 ربما يهمك أيضا

أفضل فنادق العالم للتزلج على الجليد