أبدأ البحث

أكثر 10 مهرجانات شتوية شهرة على مستوى العالم

 أكثر 10 مهرجانات شتوية شهرة على مستوى العالم
 أكثر 10 مهرجانات شتوية شهرة على مستوى العالم

 

على العكس الاعتقاد السائد بأن الشتاء فصل الخمول ومكوث في المنزل وربما الكآبة بسبب غياب الشمس فبالعكس تتم الكثير من الاحتفالات والمهرجانات والمناسبات الدينية والوطنية في هذا الفصل، وهذه قائمة بأكثر المهرجانات والاحتفالات الشتوية شعبية وشهرة على مستوى العالم.

 

1ـ مهرجان ثلوج سابورو- اليابان

هو من أكبر مهرجانات فصل الشتاء على مستوى العالم ويقام سنويا في سابورو باليابان ويستمر لمدة 7 أيام في شهر فبراير ، ويشتشرك فيه سنويا ما يقرب من 2 مليون شخص يأتون إلى سابورو لرؤية تماثيل الثلج الرائعة والمميزة والاشتراك في تصميمها.

 

2- مهرجان فييستا بيسكادوبلانكو- مونتانا

مهرجان شتوي

عيد بيسكادو بلانكو يعني حزب السمك الأبيض بالأسبانيةويقام سنيوا في بحيرة السمك الأبيض المتجمدة ويقام في المهرجان الكثير من سباقات الرياضات الشتوية من تزلج والهوكي ولعبة البطريق وغيرها من ألعاب شتوية.

 

3- المهرجان المرتفع

مهرجان شتوي

سمي بهذا الاسم لأنه يقام على جبال الألب في النمسا ويشتهر بكونه مهرجان كوميدي يستضيف أكبر الفنانين الكوميديين والموسيقيين المخضرمين ويقدم رقصات واستعراضات طوال الوقت واقيم لأول مرة في فرنسا عام 2008 ثم انتقل إلى مايرهوفين في النمسا عام 2010.

 

4- مهرجان ساراناك ليك الشتوي- نيويورك

مهرجان شتوي

يقام كل عام من 31 يناير إلى 9 فبراير وهو عبارة عن اتحاد للرياضات الشتوية والمسابقات الغريبة والحفلات الموسيقية والألعاب النارية، وأهم شيء فيه هو قصر الجليد المقام من 115 سنة من قبل متطوعين ويتم تجديده كل عام ويحاط بالزهور الرائعة.

 

5- مهرجان وينترلود-  أونتاريو

مهرجان شتوي

يتم سنويا من 31 يناير إلى 17 فبراير في أونتري بكندا وهو يتم فيه بناء تماثيلجليدية وتماثيل من الشيكولاته الساخنة التي تتعرض للتجميد ، بالإضافة للكثير من السباقات سواء الرياضات الشتوية أو مسابقات الطهو والشواء وغيرها.

 

6- مهرجان شتاء كييك- كندا

مهرجان شتوي

تشمل فعاليات هذا المهرجان التزلج واللعب بالثلوج وإقامة التماثيل الجليدية وزلاجات الثلوج وعروض فنية في الهواء الطلق وعادة يقام في فبراير ، ويستقطب فنانين من جميع أنحاء العالم للاشتراك في مسابقة النحت.

 

7- مهرجان دارتموث الشتوي- انجلترا

مهرجان شتوي

أطلق لأول مرة عام 1910 كنشاط طلابي ثم أصبح الآن حدثا بارزا في نيو انجلاند ويدعو الزائرين لركوب زلاقة جليد تجرها الخيول وحضور عروض موسيقية حية ، وإقامة مسابقات للتزلج ومشاهدة الرياضيين الهواة والاشتراك في المنافسات المختلفة.

 

8-مهرجان الشتاء والموسيقى – سويسرا

مهرجان شتوي

هو مهرجان يتيح للزوار اسبوع كامل من الموسيقى ومسابقات التزلج لجميع الأعمار والمواهب ، وهناك بعض العروض توفر اقامة وحضور حفلات واشتراك في مسبقات بأسعار رائعة ، كما يستضيف اعظم الموسيقيين العالميين.

 

9- مهرجان بوسو- اونتاريو

مهرجان شتوي

هو المهرجان الشتوي الرئيسي في سو سانت ماري في اونتاريو بكندا ، ويعقد في فبراير من كل عام، وبدأ اول مرة عام 1964 ليصبح واحد من افضل المهرجانات في العالم وثاني اكبر مهرجان شتاء في كندا ، ويقيم 10 ايام من سباقات التزلج الشتوية والسباحة مع الدب القطبي ومهرجانات السباحة في البحيرات الجليدية.

 

10- ملتقى الفراء- الاسكا

مهرجان شتوي

هو احتفال لمدة 10 ايام في الاسكا ويشمل بعض الاحداث المهمة مثل سباقات الرنة وزلاجات الكلاب التي تجذب الجماهير من جميع انحاء العالم ، ويوفر مجموعة العاب رياضية مذهلة في الهواء الطلق مثل الكرة اللينة وهوكي الجليد وهو اكبر مهرجان شتوي في امريكا الشمالية ويتم في اواخرفبراير.