أبدأ البحث

أجمل 10 ممرات رومانسية في العالم

 أجمل 10 ممرات رومانسية في العالم
 أجمل 10 ممرات رومانسية في العالم

 

إذا رغبت في ان تكون ضمن لوحة سينمائية رومانسية رائعة فإن هناك الكثير من الممرات الرومانسية المحاطة بالأشجار والورود في العالم، فلا يوجد شيء أكثر رومانسية من السير وسط أشجار باسقة عمرها مئات الأعوام وتتغطى أرضها بالزهور وال‘شاب الجميلة مع السماح لظلال الشمس بالدخول وهدوء ويتسرب ضوء القمر بنعومة ، وفيما يلي أجمل 10 أنفاق رومانسية من صنع الطبيعة وسط الأشجار.

 

1ـ نفق ويستريا- اليابان

ممرات رومانسية

هو ممشى زهري مذهل معروف باسم نفق وستريا ويقع في حديقة كاوتشي وهو فرصة لالتقاط الانفس وسط زهر الكرز وهو على شكل اسطواني خلاب من مختلف أنواع الأشجار والزهور ويكون في أجمل أشكاله خلال شهري أبريل ومايو ، ويقام هناك مهرجان نباتي سنوي باسم مهرجان وستاريا.

 

2- نفق الحب- أوكرانيا

ممرات رومانسية

هو قطعة فنية فريدة من نوعها، والغريب أنه كان مجرد نفق قطار ليتحول لواحد من أجمل الأماكن الرومانسية في العالم، حيث تركت الأشجار تنمو بحرية على جانبي القضبان وكان القطار يمر بينها ليشكل طريقا بينها ، فشكل نفقا رائعا ومزهرا للتمشية والتمتع بالطبيعة.

 

3- ممشى جاكارانداس- جوهانسبرج

ممرات رومانسية

هو أجمل منطقة للمشي وسط الأشجار في العالم، مع أكثر من 10 مليون شجرة تحيط به ، حيث تعتبر جوهانسبرج موطن لأكبر غابة من صنع الإنسان في العالم، حيث يوجد أكثر من 49 نوع تم استيراد معظمها من أمريكا الجنوبية وحوض البحر الكاريبي، كما توجد أشجار استوائية أفريقية يصل عمرها لأكثر من 100 سنة ، وعنما تتفتح زهور الأشجار فإن الممشى يكون لوحة طبيعية ملونة بالأرجواني والأزرق والأبيض في تناسق رائع.

 

4- نفق يو- المملكة المتحدة

ممرات رومانسية

تم زراعة هذا النفق على يد عائلة داير خلال القرن الـ18، ويضم نباتات فريدة من نوعها في المملكة المتحدة والتي عندما نمت شكلت أقواس طبيعية ممتدة ونتشرت فروعها واختلطت فيما بينها لدجرة أنها أصبحت كتلة واحدة تقريبا يمر بينها نفق رائع.

 

5- نفق شجرة الخريف- الولايات المتحدة الامريكية

ممرات رومانسية

هو نفق رائع من أشجار تسمى أشجار الخريف بسبب بونها البني الذي يمتزج مع الاعشاب الخضراء أسفلها ويقع في ولاية فيرمونت.

 

6- نفق شجر الجنكة- اليابان

ممرات رومانسية

إن شجر الجنكة له مهابة واحترام خاصين في الثقافة اليابانية، ويعرف عنه أنه يعيش وينمو لمئات السنوات، وإذا زرت اليابان ستجد أكثر من 65 ألف شجرة جنكة في الشوشارع والحدائق والتنزهات ، ويقال أن بعد قصف هيروشيشما نجت أشجار الجنكة فقط وكونت بينها ممر رائع يجعل الناس في دهشة من كيفية نجاة هذه النباتات الرائعة فيما مات كل شيء آخر.

 

7- ممر الظلام- أيرلندا الشمالية

ممرات رومانسية

قد يوحي اسمه بالرعب ، لكنه واحد من أكثر الظواهر الطبيعية جمالا في أيرلندا ومكان للتصوير السينمائي ومركز جذب للسائحين من مختلف أنحاء العالم، كما أنه مكان مفضل لصور الزفاف.

 

8- نفق الخيزران- اليابان

ممرات رومانسية

في آاشيياما باليابان توجد غابو خيزران رائعة بينها نفق يمتد مسافة 500 متر ويعتبر موقع تاريخي حيث توجد بالقرب من الكثير من المعابد والمزارات الشهيرة، وعندما تمر الرياح بينه ينتج عنه صوت مهيب ، وقد أعلنته وزارة الثقافة اليابانية واحد من أجمل 100 موقع طبيعي في اليابان.

 

9- ممر غونسال دي كارفاليو- البرازيل

ممرات رومانسية

هو نفق بين الكثير من أشجار الورد اليانعة والتي تتكون من أكثر من 100 نوع من الزهور ، وأصبح جزء من تراث البلاد التاريخي والثقافي والبيئي أيضا، والمعروف أن خشب شجر الورد يعمل على ترطيب الهواء ويحافظ على صحة المدينة.

 

10 – نفق زهر الكرز- ألمانيا

ممرات رومانسية

 يقع في مدينة بون في واحد من أكثر الشوارع هدوءا في المدينة وتحيط بالنفق سلسلة من اشجار الكرز المتجاورة والتي تظل في ينوعها وجمالها لأيام متواصلة وتنتشر وتتساقط على الأرض لتفرش الممر بأروع الالوان.