أبدأ البحث

أجمل 10 مزارات سياحية في سانتوريني

 أجمل 10 مزارات سياحية في سانتوريني
 أجمل 10 مزارات سياحية في سانتوريني

 

سانتوريني هي واحدة من أجمل جزر الباحر الأبيض المتوسط ومحاطة بمنحدرات تتوراوح ارتفاعاتها بين 200 إلى 400 متر ، وهي أصلا ما تبقى من انفجار بركاني ضخم أطاح بكل الأراضي المحيطة بها وتركها في نمط جيولوجي عجيب من الجبال والبحيرات والمنحدرات بالإضافة للشواطئ الرائعة ، فهي أصلا قوس بركاني عمره من 3-4 مليون سنة.

 

موقع جزيرة سانتوريني

تقع الجزيرة في بحر إيجه الجنوبي جنوب شرق البر الرئيسي لليونان.

 

نبذة تاريخية عن سانتوريني

جزيرة سانتوريني كانت مستوطنة خائلة للحضارة المينوية والتي أدت البراطين النشطة المستمرة فيها إلى اهيار هذه الحضارة في قمة أوجها قبل نحو 4 آلاف سنة ، وربما أدى بشكل مباشر إلى انهيار الحضارة المينوية في جزيرة كريت بعد اندلاع بركان ثيرا أضخم البراكين المعروفة على الإطلاق وتقول الأسطورة أن هذا البركان هو سر أسطورة أطلانتس القارة الغارقة وأنه قد أدى لغرقها.

 

المزارات السياحية في سانتوريني

تتمتع سانتوريني بالكثير من المزارات السياحية والترفيهية ومنها:

 

فيرا

سانتوريني

وأحيانا يطلق عليها ثيرا وهي موطن انطلاق البركان النشط الذي كوت الجزيرة من ملايين السنين وتتكون المنطقة من مدرجات مبني عليها منازل بيضاء مربعة وكنائس بقباب زرقها تقع على فوهة البركان ، وهي من أجمل الاماكن للسياحة والتمشية روكوب الدراجات وممارسة الأنشطة الهادئة.

 

2- أويا

سانتوريني

هي قرية سياحية مثالية تتكون من منازل بيضاء تم تحويل معظمها إلى فنادق فخمة صغيرة وأنيقة وتتكون من مسارات متعرجة حادة وتشتهر بالمأكولات البحرية الرائعة ، كما أن منظر غروب الشمس في هذه القرية يجذب الزوار من جميع أنحاء الجزيرة للتمشية على المنحدرات العالية فوق حافة البركان.

 

3- كالديرا

سانتوريني

كالديرا هي فوهة بركان مليئة بماء البحر ويصل اتاسعها إلى 12 كم ويقع وسطها أجمل اليانبيع الساخنة ، وهي أصلا مركز البركان الذي فجّر مركز الجزيرة قبل نحو 3600 سنة ، وتعتبر من أجمل رحلات القوارب والسباحة في الجزيرة.

 

4- أكروتيري

سانتوريني

هو موقع أثري رائع يضم كنوز الحضارة المينوية التي غمرها البركان في القرن الـ16 ق.م ، ويمتلئ بالكثير من الحفريات والآثار التي تدل على ازدهار هذه الحضارة التجاري والفني مع لوحات جدارية تمثل التفوق العسكري أيضا.

 

5- الشاطئ الأحمر

سانتوريني

يقع الشاطئ الأحمر أدنى جرف أحمر مذهل من صنع البركاان وينعكس لونه الأحمر على المياه مما يمنحها لونا فريدا وطابعا خاصا أسفل الجرف.

 

6- ثيرا القديمة

سانتوريني

هي قرية تقع على الساحل الجنوب الشري للجزيرة ويعود تاريخها للقرن التاسع ق.م ويمكن فيها رؤية أنقاض المعابد الإغريقية وهياكل رومانية ومباني بيزنطية بالإضافة للتعرف على تاريخ الجزيرة في متحف آثار فيرا.

 

7- متحف ثيرا القديمة

سانتوريني

هو متحف مميز يضم مكتشفات أعظم الحضارات من قبل الميلاد ويعتبر متحف في الهواء الطلق يعرض أعمال فنية تاريخية وتماثيل الرخام والسيراميك والادوات المستخدمة قديما والأسلحة وغيرها من آثار حضارة موقع أكروتيري الأثري.

 

8- كنيسة بيرغوس

سانتوريني

كانت بيرغوس عاصمة سانتوريني قبل أن يتم استبدالها بمددينة فيرا عام 1800 م وتتكون بيرغوس من بيوت بيضاء صغيرة حول أنقاض قلعة تم بناءها على تلة في القرون الوسطى ، ومنذ عام 2004 تحولت بيرغوس لمنطقة سياحية مع الكثير من المتاجر والفنادق بجوار حضارة اليونان في القرون الوسطى.

 

9- دير إلياس

سانتوريني

يقع على ارتفاع 584 متر وهو أعلى نقطة في سانتوريني ويوفر مناظر خلابة للجزيرة وهو مفتوح دائما للجمهور ، ويوجد به متحف يعرض تاريخ البطريرك غريغوريوس الخامس الذي أعدم شنقا في القسطنطينية على يد الأتراك عام 1821 ، ويروي تاريخ المدارس السرية خلال الفترة التركية.

 

10- الشاطئ الأسود

سانتوريني

هو الشاطئ الأكثر شهرة في فييرا وسانتوريني ويمتد لمسافة 6 كم من الرمال البركانية السوداء وتحيط به أشجار رائعة وهو المكان المفضل لاكتساب السمرة وممارسة أجمل الرياضات المائية.