أبدأ البحث

أشهر 5 كنائس وأديرة في زاكنثوس

 أشهر 5 كنائس وأديرة في زاكنثوس
 أشهر 5 كنائس وأديرة في زاكنثوس

 

تمتلئ زاكنثوس في اليونان بالكثير من الكنائس والأديرة، حيث كانت اليونان عموما بجزرها العديدة على الطريق بين أوربا والأراضي المقدسة مما جعلها مقرا للكثير من القديسين والشفعاء، ومن أشهر هذه الكنائس.

 

1ـ كنيسة القديس ديونيسيوس

كنائس زاكنثوس

تم بناؤها عام 1948 ، ولقد قاومت زلزال 1953 الذي دمر المدينة تقريبا ووظل برج الجرس الخاص بها قائما على مر السنوات ويبرز من بعيد وسط المباني ، وتضم الكثير من اللوحات الجدارية والمصابيح والألوان، وهي أكبر كنيسة في المدينة.

 

2- كنيسة القديس نيكولاس

كنائس زاكنثوس

تقع في ساحة سولوموز، وهي المبنى الوحيد الباقي على نمط البنقدية ولم يتدمر في الزلزال، وتم استعادة الكثير من خصائصه الأصلية، ويعود بناؤها للقرن الـ17 وتعتبر من أكثر المباني قدما في سولوموز وبنيت على طراز النهضة فيما عدا برج الجرس الذي بني على الطراز البيزنطي.

 

3- كنيسة القديس ماركوس

كنائس زاكنثوس

هي الكنيسة الكاثوليكية الوحيدة في الجزيرة وتقع بجانب متحف سولوموز، وتبدو مع المتحف من بعيد كأنها مبنى واحد حيث بنيت بنفس الأسلوب.

 

4- دير العذراء

كنائس زاكنثوس

هو دير صغير بني في القرن الـ15 على جبل سكوبوس ، وتحيط به مناظر طبيعية رائعة ، وقد بني على أنقاض معبد بيزنطي قديم وهو غني بالديكورات الداخلية واللوحات الجدارية التي تجعله مميازا للغاية.

 

5- دير القديس يوحنا المعمدان

كنائس زاكنثوس

كان هذا الدير في البداية دير بيزنطي ، يقع على جبل في أليكس ، وكان يستخدم كمقر للحجاج للأراض المقدسة، ويضم الكثير من الأثاث المصنوع من أخشاب ثمينة ويقع بالقرب نم برج مع قاعدة دائرية بني في الماضي كوسيلة دفاع عن الدير والمدينة.