أبدأ البحث

دوسلدورف.. مركز التجارة العالمي

 دوسلدورف.. مركز التجارة العالمي
 دوسلدورف.. مركز التجارة العالمي

 

دوسلدورف هي عاصمة ولاية ألمانية من شمال الراين وستفاليا, و تحتل المدينة المركز السابع من المدن الأكثر إكتظاظاً بالسكان في ألمانيا, بالإضافة إلى كونها مركز عالمي للتجارة و الأعمال و تشتهر أيضاً بعروض الأزياء و الموضة و تجارتها.

 

نبذة تاريخية عن مدينة دوسلدورف

 

عندما كانت الإمبراطورية الرومانية تقوم بتعزيز مكانتها في جميع أنحاء أوروبا تشبثت بعض القبائل الجرمانية بأراضي المستنقعات قبالة الضفاف الشرقية لنهر الراين, و قد تم العثور على مستوطنات زراعية و مستوطنات سمكية غريبة ترجع إلى القرنين السابع و الثامن عند نقطة حيث يتدفق نهر دوسيل إلى نهر الراين,  و كانت هذه المستوطنات هي مدينة دوسلدورف.

 

في أول إشارة لمدينة دوسلدورف ترجع إلى عام 1135, و تحت حكم فردريك بربروسا أصبحت البلدة الصغيرة كايسرويرث التي تقع إلى شمال دوسلدورف بؤرة إستيطانية محصنة جيدا حيث يبقى الجنود ساهرين مراقبين كل حركة في نهر الراين, و أصبحت كايسرويرث في نهاية المطاف ضاحية من ضواحي مدينة دوسلدورف في عام 1929, و في عام 1186 وقعت دوسلدورف تحت حكم بيرغ, و يعتبر 14 أغسطس 1288 هو أحد أهم التورايخ في تاريخ دوسلدورف, و في مثل هذا اليوم قام الكونت أدولف الثامن من بيرغ بمنح القرية على ضفاف النهر إمتيازات بلدة دوسيل, و قبل هذا كان هناك صراعات دموية على السلطة حدثت بين رئيس أساقفة كولونيا و كونت بيرغ و بلغت تلك الصراعات ذروتها في معركة ورينجين.

 

موقع مدينة دوسلدورف

 

تقع مدينة دوسلدورف في قلب حوض الراين السفلي حيث دلتا نهر دوسيل تتدفق إلى نهر الراين, كما تقع المدينة على الجانب الشرقي من نهر الراين بألمانيا.

 

هناك العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها في مدينة دوسلدورف مثل:

 

كايسرويرث

كايسرويرث

كايسرويرث هي واحدة من أقدم أجزاء مدينة دوسلدورف, و تضم تلك المنطقة معهد الشماسة كايسرويرث حيث عملت فلورنس نايتنجيل, منذ حوالي 700 سنة الراهب القديس سيتبيرت أسس الدير البينديكتين في فيرث و هي جزيرة النهر التي شكلت نقطة عبور هامة لنهر الراين, ثم تم تدمير الدير بعد 88 عاماً, و في هذا المكان يقع الآن المدرسة الثانوية الأسقفية مع الكنيسة و أجزاء من الدير القديمة.

 

رينترم

رينترم

رينترم هو برج للإتصالات السلكية و اللاسلكية عالية خرسانية في دوسلدورف و يصل إرتفاعه إلى حوالي 240.5 متر, و بدأ البناء في عام 1979 و تم الإنتهاء منه في عام 1981, و يحمل البرج هوائيات للبث الإذاعي الموجه الإف إم و إرسال التليفزيون, و يقع على إرتفاع 174.5 متر من البرج يوجد مطعماً دواراً و مراقبة سطح السفينة على إرتفاع 170 متر, و هو اطول مبنى في المدينة.

 

شارع الملك

شارع الملك

شارع الملك هو شارع حضري في مدينة دوسلدورف, و يشتهر شارع الملك بكل من المنظر الطبيعي الرائع للقناة التي تمتد على طول وسطها, و كذلك المعارض التجارية و محلات الأزياء الفاخرة و متاجر التجزئة التي تقع على طول جوانبه, و الشارع هو مركز تسوقراقي في ألمانيا, و يصل إمتداده إلى حوالي 1 كيلومتر و يقع في منطقة ستادتميت, و هو يمتد من هوفجارتن و حديقة مدينة دوسلدورف الرئيسية إلى كارل تيودور.

 

قصر بينراث

قصر بينراث

قصر بينراث هو قصر على الطراز الباروكي و يشتهر بإسم قصر المتعة في بينراث و الذي هو الآن أحد احياء مدينة دوسلدورف, و قد تم بنائه للناخب البطلمي تشارلز تيودور و زوجته الكونتيسة البطلمية إليزابيث أوغست من سولزباش,و كان مدير حديقته و القصرهو نيكولاس دي بيجاجي, و قد بدأ البناء في عام 1755 و إنتهى عام 1770, و كان قد تم إعلان القصر أحد المواقع التاريخية الهامة

 

كونستساملونج نوردارين فيستفالن

كونستساملونج نوردارين فيستفالن

كونستساملونج نوردارين فيستفالن هو مجموعة الأعمال الفنية في الدول الإتحادية الألمانية شمال الراين و ستفاليا و يقع في دوسلدورف, و ينضم في تلك المؤسسة ثلاثة معارض مختلفة و هي كي 20 في جرابيبلتز, و كي 21 في ستاندهاوس و شميلي هاوس, و تأسست كونستساملونج في تعام 1961 من قِبل حكومة ولاية شمال الراين و ستفاليا كأساس في إطار القانون الخاص بغرض عرض مجموعة من الأعمال الفنية.

 

متحف كونستبالاست

متحف كونستبالاست

متحف كونستبالاست هو متحف للفن في دوسلدورف, و تأسس المتحف كمتحف لمجموعة الفنون الطائفية النموذجية في ألمانيا, أعطيت المعروضات الأولى من قِبل الوصي المشهور جان ويليم دوق بالاتينات و زوجته آنا ماريا لويزا دي ميديشي و بعض المواطنين الأغنياء من دوسلدورف, و تم توسيع عدد من المعارض في القرن التاسع عشرمن قِبل مجموعة لامبرت كراهي.

 

زولهوف الجديدة

زولهوف الجديدة

زولهوف الجديدة تقع في نوير 2-6 أونتيربيلك و هو يشكل معلماً بارزاً من دوسلدورف- هافين و هو جزء من ميناء دوسلدورف الذي أعيد بنائه, و قد تم تصميم مجمع المبنى ليتكون من ثلاثة مباني منفصلة, من قِبل المهندس المعماري الأمريكي فرانك جيري و إكتمل بنائه في عام 1998, و المخططات و الواجهات للمباني الثلاثة بها بعض المنحنيات و الميل و هذا السبب لتشبيههم بالأبراج المائلة.

 

معرض فنون دوسلدورف

معرض فنون دوسلدورف

معرض فنون دوسلدورف هي قاعة معرض للفن المعاصر في دورسلدورف, تم بناء مركز الفن الحالي في عام 1967 من قِبل المهندسين المعماريين كونراد بيكمان و بروكيس, و قد إستخدموا الخرسانة الجاهزة المتاحة تجارياً لأعمال البناء, و منذ ذلك الحين تم إفتتاح المبنى في جرابيبلاتز, و كان يضم إثنين من المؤسسات المستقلة.

 

ستادتور

ستادتور

ستادتور تعني بوابة المدينة و هي ناطحة سحاب تتكون من 20 طابق بإرتقاع 84 متر في حي أونتيربيلك في دوسلدورف, و قد صُمم المبنى من قِبل شركة الهندسة المعمارية فيرم بيتزينكا,و إكتمل البناء في عام 1998, و يمثل المدخل الجنوبي لنفق رينوفير و الذي هو أيضاً سبب لتخطيتها على شكل متوازي أضلاع, و المبنى يضم أتريوم من 15 طابق و هو مزدوج الواجهات.

 

أشهر الفنادق في مدينة دوسلدورف

 

بريدنباتشر هوف إيه كابيلا هوتل يقع الفندق على بُعد خطوات من بيت فيلهلم ماركس و الأوبرا الألمانية على نهر الراين, و يوجد بالفندق 106 غرفة سعر الغرفة 313 دولار.

 

 

إنتركونتننتال دوسلدورف يقع الفندق على بُعد خطوات من ستيلويرك دوسلدورف و بالقرب من ستاينديهاس كاي 21 مسرح فورام فريس, و يوجد بالفندق 287 غرفة سعر الغرفة 254 دولار.

 

 

هوتل هاوس هيليشيم يقع الفندق على بُعد خطوات من مسرح فورام فريس و بالقرب من ستاينديهاوس و ستيلويرك دوسلدورف, و يوجد بالفندق 15 غرفة سعر الغرفة 102 دولار.