أبدأ البحث

بريمن.. مدينة الطبقة العاملة

 بريمن.. مدينة الطبقة العاملة
 بريمن.. مدينة الطبقة العاملة

 

بريمن هي المدينة الهانزية بألمانيا, وهي مدينة تجارية صناعية مع ميناء كبير على نهر فيسر, كما تُعرف مدينة بريمن بإعتبارها مدينة الطبقة العاملة.

 

نبذة تاريخية عن مدينة بريمن

 

تم إستيطان منطقة المستنقعات والمورينات التي تقع بالقرب من بريمن منذ حوالي 12000 عام قبل الميلاد, و أماكن الدفن و المستوطنات في بريمنتتعود إلى القرن السابع الميلادي, ومنذ عصر النهضة يعتقد العلماء أن فابيرانوم و فابيرانون إنضموا إلى خريطة بطليموس الأوروبية و هي إشارة إلى بريمن, وفي ذلك الوقت عاش تشوسر في منطقة تسمى الآن شمال غرب ألمانيا أو ولاية سكسونيا السفلى, وبحلول نهاية القرن الثالث كانت إندمجت مع ساكسون, وأثناء الحروب السكسونية في ساكسون و التي قادها ويدوكيند و الذي حارب ضد الجرمان الفرنجة مؤسسي الإمبراطورية الكارولنجية و خسر الحرب.

 

جعل شارلمان ملك الفرنجة قانون جديد وهو ساكسون ليكس, وذكر هذا القانون الذي لم يسمح للساكسونيين عبادة أودين إله الساكسونيين ولكنهم إعتنقوا المسيجية تحت ألم الموت, و في عام 787 كان ويلهاد نهو أول أسقف لبريمن, و في عام 848 أبرشية هامبورغ إندمجت مع أبرشية بريمن مع هامبورغ و أصبح مقرها بريمن, وفي القرون التالية كان أساقفة هامبورغ- بريمن القوة الدافعة وراء التنصير في شمال ألمانيا, وفي 888 حصل المطران ريمبرت من كايزر أرنولف من كارينثيا و هو ملك شرق فرنسا الكارولنجي على الحق في عقد أسواق في بريمن وصك عملتها الخاصة وعمل قوانين جمركية خاصة بها, وبُنيت الجدران الحجرية الأولى في المدينة في عام 1032, وبالقرب من ذلك الوقت أنتعشت التجارة بين النرويج و إنجلترا و شمال هولندا وهو ما زاد من أهمية المدينة.

 

موقع مدينة بريمن

 

تقع مدينة بريمن على جانبي نهر فيزر حوالي 60 كيلومتر من المنبع في شمال غرب ألمانيا.

 

هناك العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها في مدينة بريمن مثل:

 

كاتدرائية بريمن

كاتدرائية بريمن 

كاتدرائية بريمن مكرسة للقديس بيتر والكاتدرائية تنتمي إلى الكنيسة الإنجيلية, و هي عضو في منظمة مظلة البروتستانت في ألمانيا, و هي الكاتدرائية السابقة لأمير مطرانية بريمن السابق, كان هيكل الكنيسة الأولى التي يمكن التحقق منها في موقع كاتدرائية القديس بطرس في بريمن هي كنيسة الأخشاب على نقطة عالية تشرف على نهر فيسر والتي بناها القديس ويلهاد وهو مبشر في وقت مبكر لألفريزيون.

 

يونيفرسم بريمن

 يونيفرسم بريمن

يونيفرسم بريمن هو متحف العلوم في بريمن, ويتم تشجيع الزوار على التفاعل مع معظم ما يقرب من 250 معرض, ويزور سنوياً متوسط 450000 زائر, وكان قد تم إفتتاح يونيفرسم بريمن في سبتمبر 2000 بالقرب من جامعة بريمن وتغطي أكثر من 4000 متر مربع, ويحتوي المعرض على معروضات لأحد الموضوعات الثلاثة البشر والأرض والكون.

 

بريمن رولاند

 

 بريمن رولاند

بريمن رولاند هو تمثال رولاند وقد أقيم في 1404 ويقع في ساحة السوق أو (ميدان راتهاوس)بريمن وهو يواجه الكاتدرائية, ويظهر رولاند نصيراً لأول إمبراطور روماني مقدس شارلمان وبطل معركة رونسيفاكس باس, ويظهر رولاند بإعتباره حامية المدينة مع سيفه الأسطوري ودرعه ورسم عليه نسر إمبراطوري برأسين, ويصل طول التمثال 5.47 متر ويقف على منصة إرتفاعها 60 سم.

 

متحف أوبرسي بريمن

 

 متحف أوبرسي بريمن

متحف أوبرسي بريمن هو متحف التاريخ الطبيعي و متحف المقتنيات التراثية في بريمن, وهو معرض متكامل من الطبيعة و الثقافة و التجارة, ويعرض المتحف معارض دائمة مع جوانب من المناطق في الخارج المتعلقة بآسيا و جنوب المحيط الهادئ والأمريكتين وأفريقيا, ومنذ عام 1993 و المبنى محمي بموجب قانون حماية الآثار, وفي عام 1875 أصبحت مجموعة جمعية بريمن للتاريخ الطبيعي ملكاً للمدينة تحت إسم مجموعات البلدية للتاريخ الطبيعي و الإثنوغرافيا.

 

قاعة مدينة بريمن

 

 قاعة مدينة بريمن

قاعة مدينة بريمن هي مقر رئيس مجلس الشيوخ و عمدة مدينة الهانزية الحرة بريمن, وهو واحد من أكثر الأمثلة أهمية لنظم العمارة القوطية في أوروبا, ومنذ عام 1973 وهو محمي بموجب قانون حماية النصب, وفي يوليو 2004 مع بريمن رولاند تم إضافة المبنى إلى قائمة التراث العالمي لليونسكو, وهو يقع على الجانب الشمالي الشرقي من قاعة المدينة التي تقع في ساحة السوق التاريخية في وسط المدينة.

 

بوتشيرستراب

 

بوتشيرستراب 

بوتشيرستراب هو شارع في المركز التاريخي لبريمن ويصل طوله إلى 100 متر, ويشتهر هذا الشارع بهندسته المعمارية الغير عادية, ويعد من بين المعالم الثقافية الرئيسية في المدينة و مناطق الجذب, وتم بناء معظم مبانيه بين عامي 1922 و1931 في المقام الأول نتيجة لمبادرة لودفيغ روزيليوس تاجر القهوة الأساسي في بريمن والذي أوكل إلى برنارد هوتج الإشراف الفني على المشروع.

 

حديقة رودوديندرون بريمن

 حديقة رودوديندرون بريمن

حديقة الرودوديندرون بريمن و التي يصل مساحتها إلى 46 هكتار و تُعرف أيضاً بإسم حديقة الرودوديندرون أوند بوتانيشير غارتن بريمن أو بوتانيكا إيم الرودوديندرون بارك, وهي جمع كبير من الردية والأزاليات فضلاً عن حديقة نباتية كبيرة تصل إلى 3.2 هكتار, وتقع في 40 دليوسفيغ في بريمن, و الحديقة مفتوحة يومياً و الدخول مجاني ولكن يتم فرض رسو لدخول الحديقة النباتية.

 

سكونر

 سكونر

سكونر هو حي من القرون الوسطى في مدينة بريمن وهو الجزء الوحيد الذي حافظ على طابع القرون الوسطى, ويرجع إسم الحي إلى الحرف اليدوية القديمة المرتبطة بالشحن, وغالباً ما كانت الأزقة بين البيوت مملؤة بالمهن و القطع, وكانت هناك منطقة في ذلك الحي تشتهر بصناعة الحبال والكابلات ومنطقة مجاورة لها حيث يتم تصنيع الكابلات والأسلاك وسلاسل المرساة.

 

معرض الفنون ببريمن

معرض الفنون ببريمن 

معرض الفنون في بريمن هو متحف للفن يقع على مقربة من مدينة بريمن القديمة في ميل الثقافة, وبُني المعرض في عام 1849 وتم توسيعه في عام 1902 من قِبل المهندس المعماري إدوارد جيلدميستر, وقد تم توسيعه عدة مرات أبرزها في عام 2011, ويضم المتحف مجموعة من اللوحات الأوروبية من القرن الرابع عشر وحتى يومنا هذا, والمنحوتات من القرن السادس عشر وحتى القرن الحادي وعشرين.

 

أشهر فنادق مدينة بريمن

 

 

بارك هوتل بريمن يقع الفندق بالقرب من بريمن بويرجيرباركو مجلس مدينة بريمن وبالقرب من فرايماركت وأم فال, ويوجد بالفندق 175 غرفة سعر الغرفة 145 دولار.

 

 

ديزاينهوتل أبرفلوس يقع الفندق على بُعد دقائق من مصنع الجعة بيك و مجلس مدينة بريمن وبالقرب من أم فال, ويوجد بالفندق 51 غرفة سعر الغرفة 127 دولار.

 

 

راديسون بلو بريمن يقع الفندق على بُعد خطوات من متحف باولا مودرزون بيكر وماركتميدان وبالقرب من تمثال بريمن رولاند, ويوجد بالفندق 235 غرفة سعر الغرفة 107 دولار.