أبدأ البحث

أكثر 10 وجهات سياحية تتحدى الموت

 أكثر 10 وجهات سياحية تتحدى الموت
 أكثر 10 وجهات سياحية تتحدى الموت

 

عندما يذهب الناس في إجازة فإن المعظم يقرر أن تكون إجازة للاسترخاء والاستجمام والتمتع بالبحر أو بالمناظر الطبيعية والترفيهية، ولكن هناك وجهات سياحية متعددة صممت لمن يرغب في تحدي الموت ومواجهة الأخطار ، وهذه بعض أخطر هذه الاماكن ومن حقك الاختيار كيف ستتحدى الموت.

 

1ـ قبة حديقة يوسيميت الوطنية

 أكثر 10 وجهات سياحية تتحدى الموت

قتلت حتى الآن ما يقرب من 60 شخص فللوصول إلى القبة لابد من السير لمسافات طويلة يمكن أن تستغرق يوما كاملا وتسلق ما يقرب من 1500 متر وحرق ما يقرب من 4 آلاف إلى 10 آلاف سعرة حرارية ، وكل هذا لا يبدو خطيرا أو مميتا، ولكن آخر 120 متر يتم تسلقهم بكابلات معدنية زلقة خاصة في أيام الرطوبة المرتفعة مما يتسبب في السقوط من أعلى في بحيرة عميقة، او يمكن التعرض للصق فوق، ولقد انخفضت حالات الوفاة سنويا في الحديقة لتصل إلى 3 سنويا.

 

2- حديقة السموم

 أكثر 10 وجهات سياحية تتحدى الموت

الحدائق العادية غير مميتة ولا تتمتع بروح الغثارة مما جعل جين بيرسي دوقة نورثمرلاند ان تضيف لحدائق قلعة النويك شيء خاص بعد أن ورثتها من الأسرة، وقررت عمل قسم خاص للنباتات الطبية والتي في الواقع نباتات سامة، وعلى الرغم من وجود الزائرين على مسافة آمنة منها غلا أن الابخرة الصادرة منها تسبب في الكثيري من حالات الاغماء والمرض ورغم ذلك تحظى بنسب زيارة مرتفعة.

 

3- جولات بركان هاواي

 أكثر 10 وجهات سياحية تتحدى الموت

إن البركان ظاهرة طبيعية لا يمكن اللعب معها أو مجرد التفكير في الاقتراب منها، ورغم ذلك يتم تنظيم جولات سياحية بالقرب من بركان هاواي النشطش رغم حالات الوفاة المتعددة والتي صلت غلى  سنويا، ويتم الصعود حتى فوهة البركان بالدراجات ، ويتوفى السائحين سواء من الابخرة السامة او ضباب الحمم البركانية.

 

4- موقع سكيلينج مايكل

 أكثر 10 وجهات سياحية تتحدى الموت

هو موقع مشهور بتصوير افلام حرب النجوم وهو جزء لا يتجزأ من الثقافة الايرلندية منذ عدة قرون ، وكان لفترة موقع رهباني لصعوبة الوصول إليه ووعورة تضاريسه وهو ما لم يتغير منذ انشاؤه بين القرنين السادس والثامن وهو الآن موقعا للتراث العالمي ، والصعود غليه يتطلب السير على 600 درجة حجرية قديمة متهالكة عمرها 1000 سنة  ومقاومة الرياح وركوب قارب لمدة ساعة في المحيط المفتوح  وأشهر حالة وفاة في الموقع كانت عام 2009.

 

5- شاطئ بوا فياجيم

 أكثر 10 وجهات سياحية تتحدى الموت

يقع في البرازيل، وهو شاشطئ رملي متسع قد يبدو للوهلة الأولى مناسبا للاسترخاء لولا اسماك القرش! نعم اسماك القرش التي ياتي الزائرين للشاطئ لرؤيتها ومحاولة اصطيادها او على الأقل تصويرها ، وبين عامي 1992 و2002 وصلت عدد هجمات القرش على الشاطئ إلى 56 هجمة اي أنها تصعد للمصطافين ولا تنتظرهم لينزلوا لها في الماء.

 

6- نهر كولورادو

 أكثر 10 وجهات سياحية تتحدى الموت

إن النزهة النهرية يمكن ان تكون ممتعة لل افراد الاسرة، ولكن نهر كولورادو ابتلي بعدد من الحوادث بسبب زيادة معدل ذوبان الثلوج في اعلى السلاسل الجبلية، وتسبب ذلك في ارتفاع منسوب المياه في النهر وشهد عام 2007 12 حالة وفاة و176 إصابة خطيرة بسبب الممرات المائية والمنحدرات من الفئة الخامسة.

 

7- شواطئ أكابولكو

 أكثر 10 وجهات سياحية تتحدى الموت

كان الاسم مرادفا للاسترخاء ومكان عطلة فاخر للامريكيين، ولكن اصبح منذ عام 2013 اعلى معدل لارتكاب الجريمة في امريكا وهو اعلى بما يقرب من 30 مرة من المعدل الأمريكي التقليدي ووصلت حالات القتل إلى 142 حالة من كل 100 ألف مواطن ، ومعظم الحوادث تتم في الطريق الموصل للشاطئ، الذي لا يزال يشهد إقبالا بسبب كونه واحدا من أجمل الشواطئ الأمريكية.

 

8- منحدرات موهير

 أكثر 10 وجهات سياحية تتحدى الموت

هي واحدة من أجمل المناطق الطبيعية في أيرلندا وتطل على المحيط الاطلسي ولا يعيق جمالها عائق ، ولكن تتسم بممرات منحدرة وطرق وعرة يمكن بسهولة السقوط من فوقها إلى المحيط مباشرة ، كما أن حافة المنحدرات نفسها معرضة للسقوط، ورغم ذلك فهي من اجمل البقع السياحية التي يمكن ان يتوجه لها السائح.

 

9- المسار القاتل

 أكثر 10 وجهات سياحية تتحدى الموت

أو مسار كامينيتو بأسبانيا والذي بناه الملك الفونسو الثالث  عشر ، وتم بناؤه بين محطتين لتوليد الكهرباء ويمتد على طول منحدر هائل يرتفع 100 متر وتم تسجيل 5 حالات وفاة فيه بين عامي 1999 و2000 بسبب تهالك القضبان الحديدية والثقوب فيه، ورغم ذلك لا يزال منطقة سياحية رائجة بسبب ندرة بناؤه ووجوده الفريد بين منحدرين.

 

10- أراض كوكودا

 أكثر 10 وجهات سياحية تتحدى الموت

تمتد لما يقرب من 100 كم بين السواحل الشمالية والجنوبية لغينيا الجديدة، وهي من المناطق الطبيعية الخصبة والتي تعتبر حديقة برية رائعة ، وهي موطن الكثير من المعارك التي تمت في الحرب العالمية الثانية وتتمتع بإقبال سياحي متزايد لكن خطر الملاريا يهدد كل سائح بالغضافة لقطط سوداء غريبة في مجموعات ضخمة قد تهاجم من يسير وسطها فيجب الحذر.