أبدأ البحث

أروع 10 قلاع حول العالم

 أروع 10 قلاع حول العالم

 أروع 10 قلاع حول العالم



القلاع هي نوع من الأبنية المحصنة و التي كانت تبنى في أوروبا والشرق الأوسط خلال العصور الوسطى من قبل طبقة النبلاء. تجدها دائما في أماكن هامة مما يجعلها دائمة شاهدة على التاريخ، فتجدها خاضت المعارك، وحيكت حولها الأساطير.وأصبحت على مدى السنوات مصدر فخر وإلهام لشعوبها. فإذا كنت تخطط لقضاء إجازة في أي مكان في العالم، فعليك التفكير في زيارة أحد أروع القلاع من جميع أنحاء العالم.

 

10- قلعة كرونبورج – الدنمارك


واحدة من قلاع عصر النهضة الأكثر أهمية في شمال أوروبا، وقد بنيت كرونبورغ عام 1420. وقد اشتهرت عالميا بسبب ذكرها  في رواية هاملت لوليام شكسبير.


9- قلعة بيليس - رومانيا


تعود هذه القلعة إلى عصر النهضة الحديث وتقع في جبال الكاربات. وقد بنيت بين 1873 و 1914.

ربما يهمك أيضًا

أغرب 3 بلاد في العالم 

أخطر 5 مطارات في العالم 

8- قلعة كيلكيني - أيرلندا


بنيت قلعة كيلكيني عام 1195 من قبل وليام مارشال. والذي كان يعد رمزا للاحتلال وهي مازالت على حالتها الأصلية منذ  القرن الثالث عشر حيث  شكلت عنصرا هاما من دفاعات المدينة مع الأربعة أبراج  الدائرية الكبيرة والخندق الواسع. أما الآن فقد أصبحت بمثابة مكان لانعقاد المؤتمرات وحفلات التخرج.


7- قلعة هوهن ويرفن - النمسا


تقع قلعة هوهن ويرفن على قمة من المرتفعات العالية فوق مدينة ويرفن النمساوية  في وادي سالزاتش. بنيت هذه القلعة في القرن الحادي عشر ويحيط بها  مجموعة من جبال الألب بيرشتسغادن وسلسلة جبال تينينجبيرجي. وظهر الشكل الخارجي للقلعة كفندق في الفيلم الفرنسي "حديثا الزواج".


6. قلعة أوساكا - اليابان


واحدة من أشهر القلاع في اليابان. وتتكون أوساكا  من خمسة طوابق خارجية  وثمانية طوابق داخلية. حيث أنها بنيت في الأصل على أساس حجر طويل القامة لحماية قاطنيها من المهاجمين خلال القرن السادس عشر. ولعبت هذه القلعة دورا رئيسيا في توحيد اليابان خلال القرن السادس عشر خلال فترة حكم أزوتشي-موموياما.

ربما يهمك أيضًا

أغلي 5 فنادق في العالم

أخطر 10 جسور في العالم 

5- قلعة شامبور – فرنسا


واحدة من  أكثر القلاع تميزا حول العالم وذلك بسبب العمارة الفرنسية المتميزة جدا في عصر النهضة . وقد شيد المبنى الذي لم يكتمل أبدا من قبل الملك فرانسوا الأول حيث أنها بنيت في الأساس لتكون بمثابة منزل للصيد للملك. وقد افتتحت للجمهور في عام 2007 حيث اجتذبت أكثر من 700،000 زائر.


4- قلعة نويشفانشتاين - ألمانيا


بنيت القلعة والتي تشبه القصر في القرن التاسع عشر على الطراز الرومانسي على قمة تلة فوق قرية هوهين شفانجو بالقرب من بلدة فوسسين جنوب غرب ولاية بافاريا الألمانية. قام ببنائها الملك لودفيغ الثاني حيث بنيت هذه القلعة كملاذ آمن لشخصه. وبعد وفاته في عام 1886، افتتحت زيارة نويشفانشتاين للجمهور بمقابل مادي وفقام زيارتها أكثر من 60 مليون زائر.

ربما يهمك أيضًا

أماكن سياحية لا ينصح بزيارتها 

أغلي 10 أطعمة في العالم 

3-قلعة مالبورك - بولندا


قلعة مالبورك هي أكبر قلعة من حيث المساحة في العالم، وأكبر مبنى من الطوب في أوروبا. تم بناؤها  بروسيا من قبل فرسان الجرمان، في شكل قلعة أوردنزبورج. وتعتبرهذه القلعة هي مثال الكلاسيكي للقلاع في القرون الوسطى.


2- قلعة هوارد - يوركشاير


قلعة هوارد هي في الأصل منزل فخم في شمال يوركشاير، انجلترا. وواحدة من أروع البيوت الخاصة في بريطانيا، وكان هذا العقار الجميل منزل لعائلة هوارد لأكثر من 300 سنة.


1-     قلعة هوهين شفانجو- ألمانيا


تقع القلعة في قرية هوهين شفانجو الألمانية ، و تعود للقرن التاسع عشر في جنوب ألمانيا. جيث قضى فيها الملك لودفيغ الثاني معظم فترات طفولته في بافاريا والتي بناها والده، الملك ماكسيميليان الثاني. وتستقبل أكثر من 300،000 زائر سنويا.