أبدأ البحث

بارما.. الدرع المستدير

 بارما.. الدرع المستدير
بارما.. الدرع المستدير 

 

بارما هي مدينة في منطقة إيميليا رومانيا الإيطالية, وتشتهر المدينة بلحم الخنزير والجبن والهندسة المعمارية والموسيقى والمناطق الريفية المحيطة بها, وإسم بارما هو إسم أتروري لوصف الدرع المستدير والذي كان يُدعى بذلك الإسم.

 

نبذة تاريخية عن مدينة بارما

 

كانت بارما موجودة بالفعل في العصر البرونزي ولكن كانت عبارة عن مساحة صغيرة, ولكن المدينة بالكامل على الأرجح تأسست على يد الأتروربون وهم من قاموا بتسميتها بإسم بارما والذي يعني الدرع المستدير وهو إسم مقترض من اللاتينية وكذلك العديد من المصطلحات الرومانية لبعض مصطلحات الأسلحة, وكان بارميل و بارمني و بارمنيال كلها أسماء ظهرت في النقوش الأترورية, ويذكر ديودورس سيسولوس أن الرومان قاموا بتغيير دروعهم المستطيلة إلى أخرى مستديرة تقليدًا للأتروريون.

 

كانت قد تأسست المستعمرة الرومانية في عام 183 قبل الميلاد جنبًا إلى جنب مع مودينا وإستوطنها حوالي 2000 أسرة, وكان لمدينة بارما أهمية كبيرة كمركز على طريق إميليا وطريق كلوديا, وكان يوجد منتدى روماني وهو ما يُعرف حاليًا بإسم ساحة غاريبالدي المركزي, وفي عام 44 قبل الميلاد تم تدمير المدينة, وأعيد بناؤها في عهد أوغسطس في عصر الإمبراطورية الرومانية, وخلال ذلك نالت لقب جوليا لولاءها الشديد للإمبراطورية, ولاحقًا تم منح المدينة المدينة من قِبل الملك الألماني أودواسير لأتباعه, وخلال الحرب القوطية تم تدمير توتيلا, ثم أصبحت فيما بعد جزء من البطريركية البيزنطية في رافينا من مملكة لومبارد في إيطاليا في عام 569 والتي تم تغيير إسمها لتشريسوبوليس أو المدينة الذهبية وربما يكون ذلك بسبب وجود خزانة الكنوز البيزنطية.

 

موقع مدينة بارما

 

تقع مدينة بارما في منطقة إيميليا رومانيا الإيطالية على جانب نهر أولتريتورينتي بإيطاليا.

 

هناك العديد من الأماكن التي يمكن الإستمتاع بزيارتها في مدينة بارما مثل:

 

كاتدرائية بارما

كاتدرائية بارما

كاتدراية بارما هي كاتدرائية الروم الكاثوليك في بارما وهي مكرسة للسيدة العذراء مريم, وهي مقر الأسقفية في أبرشية بارما, وتعتبر واحدة من أهم الكاتدرائيات الإيطالية على الطراز الروماني, بدأ بناء الكاتدرائية في عام 1059 من قِبل المطران كادالو والذي أطلق عليه في وقت لاحق أنتيبوب بإسم هونوريوس الثاني, وشيدت بعد ذلك من قِبل باشال الثاني في عام 1106, ولكن هناك بعض النظريات التي تُرجع وجود الكاتدرائية إلى القرن السادس ولكن تم هجرها في وقت لاحق.

 

قصر ديلا بيلوتا

قصر ديلا بيلوتا

قصر ديلا بيلوتا عبارة عن مجمع مباني واقع بين ساحة ديلا بيس ولونجوبار في المركز التاريخي لمدينة بارما, وإسمها مشتق من لعبة بيلوتا والتي كان يلعبها الجنود الأسبان المتمركزين في بارما, وبُنيت القلعة في حوالي عام 1583 خلال السنوات الأخيرة من عهد دوق أوتافيو فارنيزي, وتم بنائها حول الممر الذي كان يربط الحارس بقصر الدوق والذيبدأ بنائه في عام 1622 تحت إشراف الدوق رانوتشيو ولكنه لم يكتمل أبدًا.

 

غاليريا ناسيونالي دي بارما

غاليريا ناسيونالي دي بارما

غاليريا ناسيونالي دي بارما هو معرض فني في بارما وتشمل المعروضات أعمال لفنانين مثل بيتو أنجيليكو وكاناليتو وكورجيو وسيباستيانو ديل بيومبو وغويرشينو وليوناردو دا فينشي وبارميجيانينو وتينتوريتو وغيرهم, وأنشئت مجموعات البارميزان من قِبل عائلة فارنيزي في عصر النهضة مع البابا بولس الثالث والكاردينال أليساندرو فارنيزي, وفي عام 1734 قام تشارلز الثالث من أسبانيا بنقل الأعمال إلى نابولي.

 

ضريح سانتا ماريا ديلا ستيكاتا

ضريح سانتا ماريا ديلا ستيكاتا

ضريح سانتا ماريا ديلا ستيكاتا هي كنيسة النهضة في وسط بارما, وهي على تصميم صليب يوناني, وإسمها مستمد من السياج (ستيكاتا) والتي كانت تستخدم لتطويق العديد من المصلين الذين زاروا صورة المقدسة مادونا, وقبل عام 1392 أقيم على الموقع مكان صغير لإيواء صورة معجزة القديس يوحنا المعمدان وكانت مجاورة للأخوية الدينية التي كان بها صورة معجزة للسيدة العذراء والطفل وهي على نفس القدر من الأهمية.

 

معمودية بارما

معمودية بارما

معمودية بارما هي صرح ديني في بارما, معماريًا, والمعمودية تابعة لكاتدرائية بارما وتمثل مرحلة إنتقالية بين الأسلوب الرومانسي والأساليب القوطية, وهي من بين المعالم الأثرية في القرون الوسطى الأهم في أوروبا, وتم إسناد بناء المعمودية إلى بينيديتو أنتيلامي من قِبل مجلس مدينة بارما في عام 1196, ومن الخارج يوجد رخام فيرونا الوردي المثمن, ومن الداخل يوجد ستة عشر قوس تشكل تجاويف كل منها يوجد به بعض المشاهد المرسومة.

 

كنيسة سان جيوفاني إيفانجليستا

كنيسة سان جيوفاني إيفانجليستا

كنيسة سان جيوفاني إيفانجليستا هي كنيسة في بارما وجزء من مجمع يحتوي أيضًا على دير البينديكتين, وبدأ العمل على الدير والكنيسة في القرن العاشر فوق مؤسسة مرتبطة مع القديس كولومبانوس كانت موجودة سابقًا, وفي عام 1477ألحقت أضرار بالمجمع كله جراء حريق, وأعيد بناء كنيسة الدير في حوالي عام 1490 مع التصميم الحالي من قِبل برناردينو زاكاجني ويعود تاريخها إلى 1510, وإنتهى البناء تمامًا عام 1519.

 

متحف لومباردي

متحف لومباردي

متحف لومباردي هو متحف يعرض مجموعة منتقاة من فن القرن التاسع عشر والأعمال الثقافية من بارما, ومقره في قصر دي ريسيرفا على سترادا غاريبالدي في وسط مدينة بارما, وتم إنشاء المتحف بناءًا على جهود جلاوكو لومباردي لجمع ودراسة والحفاظ على التراث الفني والوثائقي في القرن التاسع عشر لبارما تحت حكم البوربون وماري لويس دوقة بارما آنذاك, وكثيرًا من هذه القطع تناثرت خلال فترة توحيد إيطاليا.

 

ملعب إنيو تارديني

ملعب إنيو تارديني

ملعب إنيو تارديني ويُشار إليه أحيانًا بإيل تارديني وهو ملعب لكرة القدم في بارما, ويقع بالقرب من مركز بارما وتحديدًا بين مركز المدينة وأسوارها, وتم بناء الملب في عام 1923 وتم تسميته على إسم أحد حكام بارما السابقين وهو إنيو تارديني, ويعتبر الملعب هو أكبر ملعب في القرن التاسع عشر في مدينة بارما وثاني أكبر ملعب في منطقة إيميليا رومانيا, ويتسع الملعب لحوالي 22.352 متفرج, وهو سادس أقدم ملتعب إيطالي لا يزال قيد الإستخدام.

 

كنيسة سان بيترو

كنيسة سان بيترو

كنيسة سان بيترو هي الكنيسة الكاثوليكية الرومانية والتي تقع على ساحة غاريبالدي في بارما, وهي على الطراز الكلاسيكي الحديث, وكانت قد ذكرت كنيسة سان بيترو لأول مرة في عام 955, ثم أعيد بناؤها مرة أخرى في القرن الخامس عشر على الطراز القوطي على يد كريستوفورو زانشي, والكنيسة الحالية تم تصميمها من قِبل إنيموند ألكسندر بيتيتوت وتم إستبدال الهيكل الأصلي بهذا التصميم وبدأت عملية البناء في عام 1707 ولم يكتمل حتى عام 1762.

 

أشهر الفنادق في مدينة بارما

 

هوتل فورام يقع الفندق بالقرب من كنيسة سانتا مارغريتا وكنيسة القديس روكو ومتحف سيرفي وسانتورايو ديلا مادونا ديل أولمو, ويوجد بالفندق 54 غرفة سعر الغرفة 500 دولار.

 

 

كاستيلو دي فيلينو يقع الفندق على مسافة دقائق من متحف فيلينو سلامي وبالقرب من قلعة توريتشيارا وكنيسة لانغيرانو الرعوية, ويوجد بالفندق 2 غرفة سعر الغرفة 273 دولار.

 

 

ريزيدنس كورت ديلا فيتوريا يقع الفندق بالقرب من مستشفى بارما وباركو دوكالي بالازو ديلا بيلوتا وجامعة بارما, ويوجد بالفندق 25 غرفة سعر الغرفة 197 دولار.