أبدأ البحث

أطعمة شهيرة ستستمتع بها في زيارتك لموسكو

 أطعمة شهيرة ستستمتع بها في زيارتك لموسكو
 أطعمة شهيرة ستستمتع بها في زيارتك لموسكو

 

تشتهر موسكو بطعامها المميز والذي يختلف كليا عن أي طعام تذوقته في حياتك، فنظرا لبرودة روسيا عامة تجد الكثير من المزروعات لديهم والتي لا تتوفر في باقي أنحاء العالم، مما يجعل أطباقهم دائما ما تتميز بالابتكار والجودة بالإضافة لشهرة السيدات الروسيات عامة بعشقهن للمطبخ والخبز وصناعة أجود أنواع الحساء.

 

لذلك سنستعرض لك أشهر الأكلات في موسكو والتي قد ترغب بتجربتها عندما تسافر إلى هناك فلا يمكنك أن تزعم معرفة بلد ما حقا دون أن تتذوق طعامه.

 

لكن لا تنس أن تسأل على مكونات كل طبق قبل طلبه في المطعم ربما كانت محتوياته لا تتناسب مع حالتك الصحية أو عاداتك الدينية أو النظام الغذائي الذي تتبعه.

 

طبق البلميني

 

هو أحد أشهر الأطباق الروسية وهو عبارة عن كرات من العجين محشوة بحشوات مختلفة من اللحوم ثم تقلى في الزيت ثم توضع في صوص مكون من الزبد والقشدة الحامضة والمرق.

 

حساء البروشيه

 

هو أشهر حساء في روسيا والذي اتنشر منها لكل مكان في العالم، ويصنع أساسا من البنجر واللحم ومرق اللحم والكرنب ويأكل مع الخبز الأسود الروسي الشهير.

 

البيليني

 

هي فطائر رقيقة تشبه إلى حد كبير الكريب، وتصنع من الحنطة السوداء وتقدم كصنف حلو في الاحتفالات والمهرجانات مع المربى.

 

البيروجي

 

هي نوع من الفطائر والتي تحشى بحشوات حلوة أو مالحة مثل اللحم أو الفطرأو المشمش أو التوت البري ثم تتزين بأشكال نباتية مختلفة رائعة. وهي تختلف تماما عن البيروجي البولندي.

 

السوليانكا

 

هو نوع من الحساء الغليظ القوام ويتكون من ثلاثة أنواع أساسية وهو أما من اللحم أو الأسماك أو الفطر مع البصل والأعشاب والتوابل والقشدة الحامضة.

 

تولا الزنجبيل

 

التولا هو نوع من الخبز الروسي اللذيذ وتولا الزنجبيل هو الأشهر على الإطلاق ويباع مغلف بعد أن يتم تزيينه برسومات رائعة ويقدم مع المربى أو العسل. كما يمكنك شراؤه كنوع من الهدايا لأسرتك وأصدقائك.

 

شيكولاته ألينكا

 

هي أشهر نوع شيكولاتة في روسيا وقد أنتجت منذ عام 1956 كجزء من برنامج الغذاء الاشتراكي ومازالت نفس الصورة تميزها لأكثر من نصف قرن.

 

الكافيار

 

على الرغم من أنه أغلى طعام في العالم إلا أنه مطلوب بشدة وله شعبية كبيرة في موسكو وخاصة الكافيار الأسود والذي يستخرج من أسماء الحفش والكافيار الأحمر الذي يستخرج من أسماك السلمون الأحمر.

فندق سويس مقام

فندق سويس مقام