أبدأ البحث

تجول في العاصمة الروسية موسكو حيث الفن والتاريخ

 تجول في العاصمة الروسية موسكو حيث الفن والتاريخ
 تجول في العاصمة الروسية موسكو حيث الفن والتاريخ

 

تختلف رحلات اليوم الواحد عن الرحلات السياحية الطويلة في عدة أشياء منها أنك لن تبذل الكثير من الوقت مما لا يجعلك مضطرا لطلب إجازة كما أنك لن تحتاج للمبيت في فندق مما سيوفر جزءا كبيرا من النفقات بالإضافة إلى أنه يمكنك ببساطة جعل رحلتك وجهة مؤقتة أثناء  سفرك لأي مكان فيمكنك أن تتوقف وتأخذ يوما خاصا بنفسك تستمتع فيه برؤية إحدى العواصم أو المدن الجميلة والتي ستعتبر رحلة لن تنساها.

 

لذلك نستعرض لك هنا كيفية قضاء رحلة يوم واحد في واحدة من أشهر العواصم العالمية وهي العاصمة الروسية موسكو.

 

استقل إحدى المواصلات للوصول لوسط المدينة

عند وصولك لمطار موسكو عليك أولا استقلال إحدى المواصلات للوصول لمنطقة وسط المدينة مثل الحافلة أو المترو بتكلفة 4او 5 دولارات أو طلب خدمة السيارة وستتراوح بين 7 وحتى 27 دولارا أو يمكنك استقلال التاكسي والذي ستجده الأغلى ويتراوح بين 35 و45 دولارا.

 

أهم المزارات في مدينة موسكو

عند وصولك لوسط المدينة عليك أن تبدأ بزيارة أهم المعالم التي تفضل أن تراها أولا نظرا لأن اليوم قد لا يسمح لك برؤية كل شيء.

 

الميدان الأحمر

 

هو أشهر ميدان في روسيا حيث يعود للعصور الوسطى، ويقع به كاتدرائية القديس باسيل، ونصب تذكاري لمينين و بوخاريسكي ، وأشهر متجر للعلكة على مستوى العالم، وقبر لينين.

 

الكريملين

 

هو أهم معلم في موسكو حيث كان مقرا للحكم لقياصرة روسيا طوال قرون طويلة ومازال يستخدم حتى اليوم كمقر للحكم الروسي وبه 3 كاتدرائيات قديمة بنيت في القرون 15 و16 . ولا تنس طلب التذكرة الخاصة بزيارة مخزن الأسلحة وصندوق الماس الشهيرين، وتذكر أن الكريملين يغلق أبوابه يوم الخميس.

 

كاتدرائية سانت باسيل

 

كاتدرائية القديس باسيل هي كاتدرائية تقع في الميدان الأحمر من موسكو، بالقرب من الكرملين، تميزها قباب بصلية الشكل ذات ألوان مبهجة. بنيت في القرن السادس عشر.

 

حدائق الكسندر

 

يمكنك عند وسط النهار أخذ بعض الوقت للراحة على مقعد في المساحات الخضراء من حدائق ألكسندر، التي تقع على طول الجدار الشمالي للكريملين وكانت تستخدم  لحماية القلعة من الغزاة من ناحية النهر، ولكن في القرن ال19 تحولت إلى ما يشبه قبر الجندي المجهول لتكريم بسالة والمعاناة الجنود خلال الحرب العالمية الثانية.

 

متجر العلكة الشهير

 

هو من أشهر متاجر الحلويات واللبان والأيس كريم في العالم ستستمتع حقا بزيارته.

 

شارع تفرسكايا

 

هو الشريان الرئيسي في موسكو، والذي يمتد على التوالي شمالا من الساحة الحمراء ويدور حولها كما يمر أمام الكرملين، فإذا تجولت في فيه كأنك رأيت كل شيء في موسكو.

 

فندق متروبول

 

إذا كنت ترغب في استراحة أو أخذ وجبة خفيفة فأنصحك بزيارة فندق مترو بول والذي يعود للقرن التاسع عشر حيث يمكنك التجول في البهو وتناول الشاي الذي يقدم بطريقة العصر الإمبراطوري

 

ساحة البولشوي

 

تقع الساحة غرب شارع تفرسكايا . ويتوسطها التمثال الشهير لكارل ماركس والمحفور عليه  عبارة "يا جميع البروليتاريا في العالم اتحدوا".

 

مسرح البولشوي

 

يقع في ساحة البولشوي وتقام عليه أفضل العروض في العالم وخاصة عروض الباليه لفرقة البولشوي العالمية، يمكنك الحجز مسبقا ومشاهدة إحدى عروضه الرائعة في نهاية اليوم.

 

شارع  أربات

 

يمكنك المشي أو ركوب المترو من ساحة البولشوي (خلف تمثال إنجلز) محطة واحدة ثم اتبع الحشود والأكشاك وسوف ينتهي بك الأمر في أربات، وهو شارع للمشاة والمحلات التجارية والمقاهي والحانات والموسيقيين المتجولين، والباعة الجائلين. يمكنك هناك شراءالهدايا التذكارية داخل المحلات التجارية بجودة أفضل وعادة ما تكون الأسعار هناك أفضل من تلك التي في الخارج. كما يمكنك زيارة بيت بوشكين بالقرب من الطرف الآخر من الشارع وهو متحف صغير، وأيضا مسرح فاخوتاجوف والذي يعرض الدراما والرقص وعروض أخرى. و يعتبر شارع أربات هو المكان المثالي لاختتام يومك ورحلتك القصيرة.