أبدأ البحث

زيارة لروسيا الجميلة وأهم المدن السياحية بها

 زيارة لروسيا الجميلة وأهم المدن السياحية بها
  زيارة لروسيا الجميلة وأهم المدن السياحية بها

 

 

أغلب المسافرين للسياحة يختارون دول أوربا ومؤخرًا ظهرت السياحة لدول أسيا والتي تعتبر تكاليف زيارتها قليلة.. ولكن عزيزي المسافر هل فكرت من قبل في زيارة روسيا؟

 

إن الحصول على تأشيرة سياحية لروسيا أكثر سهولة من الحصول على شنجن لزيارة أوربا، كما أن روسيا تتمتع كما أوربا بالمزارات المختلفة سواء الأثرية أو الفنية أو الطبيعية والتي يمكنك دائمًا أن تستمع بها وترضي ذوقك السياحي مهما كان.

 

وتضم المدن الروسية عدد مهول من المتاحف والمسارح والمعارض الفنية والكنائس القديمة والقصور بالإضافة للمناظر الطبيعية الخلابة حيث الأنهار وسلاسل الجبال والغابات، كذلك الفرق الرياضية الشهيرة في العاب القوى والجمباز.

 

لذا دعنا نأخذك في جولة في أهم المدن التي يمكنك زيارتها لتستمتع بها في روسيا.

 

موسكو

 

بكل تأكيد لا يمكن أن تزور روسيا دون أن تزور العاصمة موسكو، حيث الكريملين ومسرح البولشوي، والمعمار المتميز والكنائس القديمة.

 

سانت بطرسبيرج

 

هي المدينة العريقة والتي ظل اسمها لينينجراد حتى عام 1991م، تعتبر من أهم موانئ روسيا كما أنها مركز للثقافة الأوربية، يمكنك التمتع بقلعتها الكبيرة على نهر نيفا وكذلك بزيارة متحف الأرميتاج.

 

نوفوسيبيرسك

 

هي من أقرب المدن لمنطقة سيبيريا شديدة البرودة ولكنها تعتبر من أهم المراكز العلمية والثقافية بروسيا، ولا يجب أن تفوت التمتع بنهر أوب هناك.

 

قازان

هي العاصمة الرياضية في روسيا وتعتبر العاصمة الثالثة للبلاد، ويمكنك التمتع بالجمال حيث التقاء نهري الفولجا وقازانكا في المدينة الجميلة.

 

سامارا

 

تقع المدينة على نهر الفولجا وهي الأشهر في صناعة السيارات وبجوار المناظر الطبيعية الخلابة يمكنك زيارة متحف ألابين.

 

أومسك

 

قبل عام 1990 لم يكن في إمكانك أن تزور مدينة أومسك حيث كانت المقر الرئيسي لصناعة الأسلحة والآلات العسكرية لذا تم منع السياح من دخولها إلا أن هذا قد تغير مؤخرًا، والمدينة تعتبر من أكبر الموانئ الروسية وكذلك هي مصب نهر اوم في نهر ايرتيش.

 

فولجوجراد 

 

بالتأكيد قد سمعت عن هذه المدينة ولكنك لا تعرف هذا، فقد كان اسمها السابق ستالينجراد، وهي المدينة التي وقعت بها المعركة الشهيرة بالحرب العالمية الثانية، المدينة ذات أهمية تاريخية كبيرة وتزخر بالمتاحف والجاليرهات كما يمكنك زيارة القبة السماوية بها ولا تنسى التمشية على نهر الفولجا كذلك.

 

بيرم

 

يجري بالمدينة نهر كاما والذي يشتهر بصفاته العلاجية وكذلك يمكنك التمتع بالغابات ونزهة في سلاسل جبال الأورال، لن يعني هذا ألا تتمتع بالمتاحف والمسارح والأوبرا حيث عروض البالية الرائعة.

 

كراسنويارسك

 

ستتمتع بالعديد من المجالات هنا حيث المسرح والبالية وحيث الرياضة وفرق الجمباز المبهرة وكذلك المتاحف والكنائس القديمة وللطبيعة كذلك نصيب فيمكنك أن تتجول على ضفاف نهر ينسي كذلك.

 

ساراتوف

 

مدينة ساراتوف الواقعة على نهر الفولجا تتميز بوجود أعرق الجامعات الروسية بها، كما أنها مركز تعليمي عريق، وهي من أهم مدن البحث العلمي في العالم، تمتلئ المدينة بالمتاحف والمسارح والمزارات التي تعبر عن الفن والتاريخ.