أبدأ البحث

سيدني الاسترالية .. صاحبة لقب أفضل مدينة سياحية عالميا

 سيدني الاسترالية .. صاحبة لقب أفضل مدينة سياحية عالميا
 سيدني الاسترالية .. صاحبة لقب أفضل مدينة سياحية عالميا

 

 

 

تعد سيدنى أكبر وأقدم مدينة في أستراليا، وتتمتع سيدنى بشهرة سياحية وثقافية بسبب شواطئها ومعلميها الأساسيين، دار الأوبرا و جسر هاربر، و لقبت سيدنى عام 2008 أفضل مدينة سياحية في العالم ..

و تعتبر سيدنى أجمل وأهم المدن الأسترالية فهى تجمع بين سحرالطبيعه الخلابة والحياة الحديثة وتتميز سيدنى ايضا بتنوع الثقافات والجنسيات من جميع دول العالم.

 

الموقع:

تقع سيدنى فى قاره استراليا،  يحدها المحيط الهادي في الشرق والجبال الزرقاء في الغرب، وتمتاز سيدنى بمناخها المعتدل و الرائع طول العام و لذلك هى مقصد جذب للسياحة.

 

نبذه تاريخية:

تم تأسيس مدينه سيدنى عام 1788و تعتبر أول مستوطنة أوروبية في القارة الأسترالية على يد القائد الانجليزى أرثر فيليب، قائد أول أسطول بريطاني قدم الى أستراليا ولذلك تتميز الى حد كبير فى معمارها و حداثتها بالطراز الانجليزى .

 

اهم  المعالم السياحية :

1- جزيرة بيري:

سيدني

تمتد الجزيرة على الساحل الشمالي لمدينة سيدني و تتميز هذه الجزيرة بالمناظر الطبيعية الخلابة و الساحره للأعين.

 

2- دار الأوبرا:

من اشهر معالم سيدنى السياحية فهى تتميز بتصميمها المعمارى الرائع الذى يعتبر من اروع التصميمات الهندسية فى القرن العشرين بشكلها الخارجى مثل قواقع البحر حتى انها صنفت على انها الاعجوبة رقم واحد فى التصميمات الهندسيه فى العصر الحديث.

 

3- برج العين:

 

يعتبر أطول برج بالمدينة حيث يبلغ ارتفاع البرج 305 مترا و عندما تصعد البرج ترى انه يتكون من مستوين مستوى الرصد لمشاهدة معالم المدينة كاملة بزاوية 360 درجة حيث تمتد إلى الميناء والحديقة الأولمبية و جسر الميناء و دار الاوبرا و يدور حوله مطعمين وصالات سينما ثلاتية الابعاد، و محلات لبيع الهدايا التذكارية و الماكولات الخفيفة .

 

4-ميناء تارونغا وحديقه الحيوان:

على بعد 40 دقيقة من وسط مدينة سيدنى يقع ميناء تارونغا و من ناحيته المقابله حديقه الحيوان تارونغا، وتعتبر هذه الحديقه من اضخم واهم حدائق حيوان فى العالم فتحتوى الحديقه على اكثر من أكثر من  2200 نوع من الحيوانات بما في ذلك طيور البطريق ، الكوالا و الكنغر، بالاضافة الى الزياره يمكنك اطعام الحيوانات و التعامل معهم بالاضافة الى ناحيه الميناء حيث المطاعم و مقاهى سيدنى الشهيرة.

 

5- وايلد لايف بارك:

سيدني

 هى ثانى حديقه حيوان حديثه فى سيدنى و مايمزها عن غيرها سرعه الزيارة فيمكنك انهاء الزيارة خلال ساعة و تتكون الحديقه من طابقين و يمكنك مشاهده معظم محتويات هذه الحديقة من خلال الزجاج، وتحتوى هذه الحديقة على الحيوانات الاسترالية المنشأ فقط لذلك فهى كحديقه حيوان مصغره .

 

6- أكواريوم سيدنى:

 

عالم البحار الحقيقى يمكنك الاستمتاع به عند زياره أكواريوم، ويقع فى الجانب الشرقي من ميناء دارلينغ لسيدنى،  يتميز بأحتوائه على اكثر من 650 نوعا تضم اكثر من 6 الاف سمكة واكثر من 13 الف من الكائنات البحريه الاسترالية، و يمكنك الزيارة عن طريق العبارة المائية او من خلال التمشى فقط عشر دقائق من شارع الملك او ذا كينج استريت.

 

7- جسر ميناء سيدني :

 

يعتبر جسر ميناء سيدني او هاربر بريدج الجسر الذى يربط وسط سيدني بشاطئها الشمالي و هو على شكل قوس معدنى ضخم يسمح من خلاله بمرور و سائل التنقل كافه و يقع الجسر بالقرب من دار اوبرا سيدنى و يعتبر ايضا بشكله الجمالى و معماره الهندسى من اشهر المعالم السياحية بسيدنى.

 

8_لونا بارك

  سيدني

المنتزه الترفيهي لونا بارك يقع بالقرب من جسر "سيدني ويعتبر من اهم المدن الترفيهية فى استراليا و يضم اكثر  14 لعبة ترفيهيه مثل قطار "وايلد ماوس" و عجله اسكايلاب، ومن المعروف ان المدينة افتتحت عام 1935

 

9- متحف باورهاوس:

يضم المتحف أكثر من400 الف قطعة أثرية من مختلف النواحى مثل تكنولوجيا الكمبيوتر واستكشافات الفضاء والنقل والاتصالات والأزياء والفنون التجميلية وغيرها ، و يعتبر الجزء الرئيسى للمتحف اعتناءه بتقنيات الثورة الصناعية مثل أول قطار بخاري في أستراليا والذي يعود إلى عام 1854 وأقدم محرك بخار دائري منذ عام 1785.

  

10 -سينتينيال بارك لاندز :

 سيدني

يقع هذا المنتزه الرائع على مساحة 220هكتار فى شرق ضواحى سيدنى و يعتبر المنتزه من الاماكن المثالية لركوب الخيل والدراجات و  التصوير الفوتوغرافى لطيور سيدنى النادرة.

 

11-محمية نوراجينجي:

تقع المحمية في ضاحيتي "روتي هيل" و"دونسايد"، وهى من اهم المواقع التاريخية الهامة لسكان سيدنى الاصلين وتحتوى هذه الغابة على مجموعة كبيرة من النباتات والحيوانات واماكن التنزه للاطفال.

 

12-المتحف الأسترالي:

 سيدني

يعد المتحف اقدم متاحف البلاد، وينقسم الى عده اقسام قسماً للعلوم الإنسانية والتاريخ الطبيعي ذات شهره كبيره حول العالم و يضم المتحف ايضا مجموعة الحفريات الرائعة.

 

13- مبنى كوين فيكتوريا:

سيدني

يعتبر من اماكن التسوق الرئيسية فى سيدنى، ويعود تاريخه إلى نهاية القرن التاسع عشر و قد بنى المبنى على الطراز الرومانى وقد كان المبنى قديما متخصصا فى الورش والصناعات المحليه و الان شيد به اكبر المراكز التجاريه بسيدنى ذات الطابع الحديث.

 لحجز ارخص فنادق سيدني  احجز الان