أبدأ البحث

تعرف على مدينة أوساكا بندقية اليابان

 تعرف على مدينة أوساكا بندقية اليابان
 تعرف على مدينة أوساكا بندقية اليابان

 

إذا كنت تنوي القيام برحلات حول العالم أو حتى رحلة سياحية واحدة لترى العالم من حولك، فلا يوجد أجمل ولا أرقى من دولة اليابان أو كما يطلق عليها كوكب اليابان الشقيق لكي ترى ما لن تراه في أي مكان آخر في العالم.

 

تعتبر مدينة أوساكا اليابانية من أهم المدن السياحية في اليابان، نظرا لوجود العديد من عوامل الجذب السياحي في المدينة، م أماكن تاريخية ومناظر طبيعية، وتقع مدينة أوساكا جنوب جزيرة هونشو أكبر الجزر اليابانية وتطل على خليج أوساكا، كما تعتبر ثاني أكبر دينة سكنية من حيث تعداد السكان في اليابان.

 

تاريخ أوساكا

بدأت المدينة في الحياة قبل 300 عام من الميلاد، كما يرى العلماء وكانت تسمى وقتها نانيوا، ولكنها لم تنضم لتصبح جزءا من دولة اليابان إلا في القرن السادس عشر عندما اعتمدها القائد تويوتومي هيده-يوشي عاصمة لليابان، وفي القرن الثامن عشر ازدهرت المدينة جدا كعاصمة تجارية كما ازدهرت ثقافيا وفنيا، ولكنها تدمرت تماما في الحرب العالمية الثانية، وأعيد بناؤها مرة أخرى، كما زاعت شهرتها عالميا عام 2002م عندما احتضنت المدينة فعاليات كأس العالم لكرة القدم.

 

كما تشتهر أوساكا بالممرات المائية التي تجري وسطها وتحفها البيوت من الجانبين مما منحها لقب بندقة اليابان، لذلك هيا بنا نتعرف على أهم معالم مدينة أوساكا اليابانية التي ستستمتع حقا بزيارتها.

 

قلعة أوساكا 

 

من أهم المعالم في المدينة وقد قام ببنائها القائد هيده-يوشي على مساحة 3 ملايين و300 ألف كيلومتر مربع، وكانت القلعة وقتها تستخدم كحصن لذلك تم تطويقها بخندق مائي عميق للحماية من الهجوم عليها، وقد تدمر منها الكثير من الأجزاء على مر النين ولكن أعيد بناؤها وترميمها عدة مرات أخرها عام 1997م. كما يمكنك أيضا الاستمتاع بزيارة متحف القلعة والحديقة التي تحيط به والذي يحتوي على الكثير من الآثار ومن أهمها مزار هيده-يوشي.

 

متحف أوساكا للعلوم 

 

يقع متحف أوساكا للعلوم في جزيرة ناكانوشيما، ويتكون من أربعة طوابق بها العديد من المعارض التفاعلية، والتي تعرض معلومات وتجارب عن الكون والكيمياء والطاقة، بالإضافة للعديد من العروض العلمية المخصصة للأطفال.

 

متحف أوساكا للتاريخ

 

افتتح متحف التاريخ عام 2003م والذي يعرض تاريخ المدينة من العصور القديمة عندما كانت أوساكا عاصمة اليابان، ويضم مجموعات من الآثار التاريخية والتي يعود بعضها للقرن السادس قبل الميلاد، كما يحتوي على آثار تحكي تاريخ اليابان القديم.

 

معبد شيتينوجي    

 

يعتبر معبد شيتينوجي من أقدم المعابد في اليابان حيث بني في القرن السادس الميلادي، على يد الأمير شوتوكو، ويحتوي على العديد من اللوحات والتماثيل والكتب الثمينة.

 

 

حوض أسماك  كايكوان

 

كايكوان أكواريوم أو الحديقة البحرية في أوساكا، من أكثر الأماكن إثارة للإعجاب في أوساكا، حيث يمكنك هناك مشاهدة أكثر من 30ألف نوع من الأسماك البحرية و110 نوع من النباتات وأشكال الحياة البحرية المختلفة في المحيط الهادئ من خلال 15  حوض من الأحواض المائية العملاقة.

 

منطقة شينسيباشي للتسوق

 

يوجد في أوساكا العديد من أماكن التسوق ولكن منطقة شينسيباشي هي أشهرها، حيث يوجد بها العديد من المحال التجارية التي تجذب السياح والسكان في نفس الوقت.

 

ضريح سوميوشي تايشا 

 

من أقدم المزارات في اليابان ويعود للقرن الثالث الميلادي قبل دخول البوذية لليابان، وقد شيد على الطراز الياباني القديم.

 

القنوات المائية في أوساكا

 

تمتد الكثير من القنوات النهرية وسط مدينة أوساكا مما يجعل التنزه بالقوارب متعة كبيرة فلا تجعلها تفوتك.

 

برج أوساكا

 

تم بناء البرج في القرن العشرين، وقد قام بتصميمه نفس المهندس الذي صمم الذي بنى برج طوكيو، ويمكنك الصعود إليه مقابل فقط 600 ين.