أبدأ البحث

الرجل العنكبوت والوادي المفقود في أكبر متنزه ترفيهي مغلق في دبي

 الرجل العنكبوت والوادي المفقود في أكبر متنزه ترفيهي مغلق في دبي
 الرجل العنكبوت والوادي المفقود في أكبر متنزه ترفيهي مغلق في دبي

 

أنت هنا لست في أوروبا أو ديزني أميركا بل أنت في الشرق الأوسط وفي المنطقة العربية وفي بلدة صحراوية استطاعت أن تحقق المعجزات، فقد افتتح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم إمارة دبي، أكبر متنزه ترفيهي مغلق في العالم بإمارة دبي، والذي يجسد الشخصيات المحبوبة في مجلة مارفل وشبكة كارتون نتوورك التليفزيونية.

 

المتنزه الترفيهي المغلق الذي تبلغ مساحته 140 ألف متر مربع فتح أبوابه للجمهور، أمس الأربعاء، ويقدم للزوار والمقيمين نزهة مكيفة الهواء بعيدا عن درجات الحرارة المرتفعة خارجها.

 

 

 

تهدف شركة "آي.إم.جي ورلدز أوف أدفنشر" إلى جذب 30 ألف زائر يوميا إلى مناطق، خاصة بـ"مارفل" و"كارتون نتوورك"، ومنطقة شخصيات "لوست فالي دينوصور" و"هانتد أوتيل" على طول جادة مغلقة.

 

 

بين النزهات المعروضة عرض سفينة سبايدر مان (الرجل العنكبوت) الدوارة وأخرى لشخصيات باوربف غيرلز.

 

 

متنزه المغامرة هو واحد من اثنين من المتنزهات الكبرى التي افتتحت هذا العام في دبي، في إطار محاولة لجذب 20 مليون سائح سنويا بحلول عام 2020، عندما تستضيف البلاد معرض إكسبو العالمي.

 

ففي ضاحية تكسوها الرمال بعيدا عن الغابة الخرسانية التي أصبحت عليها دبي وعن جيوب المساحات الخضراء المزروعة بوسائل صناعية يختفي تحت مبنى أشبه بصندوق عملاق أنشأته شركة اي.ام.جي ورلدز أوف أدفنشر على مساحة 140 ألف متر مربع متنزه مكيف الهواء يزخر بديناصورات تتحرك بوسائل الكترونية وقطارات الملاهي الصاعدة والهابطة وأبطال الشخصيات الكرتونية في أفلام ومجلات مارفل وكذلك شخصيات أفلام ومسلسلات الكرتون التي تعرض على قناة كارتون نتورك. فجأة وبلا سابق انذار تظهر من ثنايا الاركان المظلمة شخصيات الموتى الاحياء المعروفة باسم الزومبي في بيت مسكون أو تنطلق عربة من عربات قطارات الملاهي المكشوفة السريعة الحركة على شكل ديناصور الفيلوسيرابتور حتى يكاد ركابها يشعرون بالاختناق في غابة يغلفها الضباب تحمل اسم «الوادي المفقود».

 

 وفي ظل الوضع الراهن لا تجد الاسر في دبي من الاماكن ما تروح فيه عن نفسها باستثناء زيارة المراكز التجارية حيث السلع غالية الثمن بينما تقترب درجات الحرارة في الخارج من 50 درجة مئوية. بل ان منحدرا مغلقا للتزلج على الجليد تعيش فيه طيور البطريق الحقيقية لم يكن كافيا لوقف موجة الهروب للخارج الامر الذي جعل الطرق والاماكن العامة تبدو هادئة هدوءا مخيفا خلال شهور الحر القائظ..

 

وقد بلغت استثمارات المشروع  مليار دولار

 

 

وقد أطلقت الامارات والسعودية مبادرات هذا العام لتوفير أماكن الترويح عن النفس لافراد الشعبين. ففي اطار خطة لتنويع موارد الاقتصاد بحيث لا يظل معتمدا على النفط أعلنت السعودية في يونيو الماضي أنها تجري مباحثات مع شركة سيكس فلاجز انترتينمنت لاقامة متنزهات ترفيهية كما أنشأت الامارات «وزارة السعادة» في فبراير لبحث سبل قياس جودة الحياة وتحسينها. وربما يتوفر المزيد من أسباب السعادة في دبي قريبا اذ أن مشروعا منافسا تدعمه الحكومة وتنفذه شركة «دبي باركس اند ريزورتس» سيفتتح بنهاية العام الجاري. ومن المقرر أن يفتتح عام 2020 متنزه اخر يحمل الاسم التجاري فوكس وستكون مغرياته قائمة على أسماء أفلام ومسلسلات .