أبدأ البحث

أجمل 10 مدن تتمتع بمشاهد مذهلة من أعلى ناطحات السحاب

 أجمل 10 مدن تتمتع بمشاهد مذهلة من أعلى ناطحات السحاب
 أجمل 10 مدن تتمتع بمشاهد مذهلة من أعلى ناطحات السحاب

 

تتمتع الكثير من المدن الحديثة بناطحات سحاب مذهلة، وتعتبر رؤيتها من أعلى فرصة لا ينالها الكثيرون، حيث تتميز بالتناسق البديع وليس العشوائية المنفرة، بالإضافة لجمال الألوان وروعة التصميمات، وهذه أجمل مدن تتمتع بناطحات سحاب مذهلة:

 

1- مانهاتن

 

لا يمكن أن تغفلها العين إذا رأتها من أعلى، فمبنى إمباير ستايت أو مركز روكفلر معلمين شديدي التميُّز كما أن رؤيتها من أعلى النهر تعبر عن إطلالة ساحرة لا يمكن نسيانها.

 

2- هونج كونج

المشهد من فوق هذه المدينة الاسيوية مذهل بكل المقاييس، خصوصا إذا نظرت إليع من فوق قمة فيكتوريا الذي يصل ارتفاعه إلى 552 مترًا وهو أعلى جبل في الجزيرة، ويمكن الولوصل إليه بركوب الترام الذي يعتبر مغامرة لطيفة في حد ذاته.

 

3- شيكاغو

أفق شيكاغو لا تُنسى ببرج ترامب وبريج ويليس وخلفية بحيرة ميتشيجان، حيث منظر ساحر لمدينة مهيبة.

 

4- شانغهاي

هي أكبر مدينة في العالم حيث يبلغ عدد سكانها 17.8 مليون، كما أنها واحدة من أكبر المراكز التجارية في العالم ، وتتميزّ ببرج لؤلؤة الشرق الفريد الذي هو واحد من أطول الأبراج في العالم، ورؤيتها من أعلى مذهلة بكل المقاييس.

 

5- سنغافورة

هي واحدة من أنظف المدن في العالم، وجميع ناطحات السحاب فيها لا تتجاوز 280 متر بسبب القيود المفروضة على مراقبة الحركة الجوية، لذا فتتمتع بمظهر فريد من أعلى ولديها نمط خاص بها، مما يُعزّز من جمالها.

 

6- بانكوك- تايلاند

يبلغ عدد سكانها 8.2 مليون نسمة وهي في ازدياد مستمر، ووتتمتع بمجموعة رائعة من ناطحات السحاب ذات الطابع الأسيوي المميز.

 

7- طوكيو

لها أفق مميز جدا ويعتبر برج طوكيو معلم لا يمكن اغفاله عند رءية المدينة من أعلى، كما أن ألوانه تتغير أثناء الليل في مشهد مبهر.

 

8- سيدني

مدينة الأوبرا والجسر وغيرها من المعالم المرتفعة المميزة، والتي تعتبر مزارات سياحية وتمثل رؤيتها من أعلى مشهد رايع لا يمكن تفويته.

 

9- ساوباولو

المدينة البرازيلية الخلابة والتي تضم كتلة هائلة من المباني السكنية العملاقة ويصل الواحد منها إلى 200 متر ، ويتم وصفها بأنها مدينة المباني الهائلة.

 

10- دبي

دخلت خارطة ناطحات السحاب في العشرين سنة الماضية، إلا أنها فاقت كل التصورات وامتلكت أطول برج في العالم هو برج خليفة بالإضافة إلى مجموعة مميزة من الفنادق والأبراج المطلة على البحر في مشهد فريد.