أبدأ البحث

هل أنت ضعيف القلب؟؟ إذن لا تتجول في هذه الأماكن المسكونة بالأرواح والاشباح

 هل أنت ضعيف القلب؟؟ إذن لا تتجول في هذه الأماكن المسكونة بالأرواح والاشباح
 هل تخاف الأشباح؟؟ إذن لا تجول في هذه الأماكن المسكونة بها

 

هل تجرؤ على دخول قصر قديم مهجور منذ عشرات السنين؟ أو تجرؤ على دخول مكان مسكون بالأشباح؟ أو مستشفى قديم للأمراض النفسية والعصبية تثار حولها الأقاويل؟

 

إذا كنت لا تمتلك الشجاعة للقيام بمثل هذه الأمور فهناك مصورة إيطالية ظلت ثلاث سنوات كاملة تجوب كل البقاع في إيطاليا بحثا عن مثل هذه الأماكن المخيفة لتلتقط لها الصور.

 

فقد قامت المصورة الإيطالية إلينورا كوستي على مدار ثلاث سنوات كاملة بجمع مئات الصور لأماكن لا يستطيع الكثير من الناس مجرد التفكير في الاقتراب منها، فاقتحمت قصورا مسكونة بالأشباح وبيوتا خاوية هجرها سكانها مسرعين بسبب الزلازل ومستشفيات ذات سمعة سيئة لتجمع لنا مجموعة كبيرة من الصور المذهلة التي تقشعر لها الأبدان.

 

قصر الأشباح القديم

 

ومن الأماكن التي قامت كوستي بتصويرها قصرا قديما ومهجورا في شمال إيطاليا، والذي يظهر في صوره بقايا الأثاث الفاخر والصور التي كانت يوما تزين الجدران والديكورات الفاخرة الموجودة ذات الطراز الكلاسيكي القديم والذي يصر السكان المحليين على امتلائه بالأشباح.

 

المنزل الذي تهاوى على ساكنيه

 

ومن ضمن مجموعتها أيضا صورا لمنزل عائلي يقع شرق إيطاليا ويتكون من عدة طوابق قد غادره قاطنيه عندما بدأ المنزل فجأة في التهاوي فوق رؤوسهم جراء زلزال مدمر، فتظهر في الصور بعثرة الأثاث وممتلكات أصحاب المنزل الذين غادروه مسرعين خوفا على حياتهم العجيبة أن اهتزاز المنزل لم يكن الا به فقط ولم يكن هناك زلزال على الإطلاق.

 

الكنسية المسكونة التي تشققت جدرانها فجأة

 

وأيضا كنيسة مهجورة تشققت جدرانها ومازالت تحتفظ قاعة الصلاة بأثاثها وتماثيلها وحتى مذبحها في مكانه.

 

مستشفى الأمراض العقلية المثيرة للأقاويل

 

ومن الأماكن التي قد تثير الخيال أيضا في مجموعة كوستي بعض الصور من مستشفى قديم للأمراض النفسية والتي تهدمت بفعل الزمن والتي وصف ما كان يحدث بها همسًا وبرعب.

 

لماذا تعيش الأشباح في ملهى ليلي

 

بالإضافة لصور من ملهى ليلي قديم مبنى بالخشب على الطراز الكلاسيكي القديم والذي مازالت الرسوم على جدرانه زاهية ومشرقة رغم سمعته بوجود أشباح داخله.

 

القصر الذي لا يصيبه القِدم

 

كما يوجد بعض الصور لقصر ساموزانو  القديم والذي يحتوي على 365 غرفة ويعود لأوائل القرن السابع عشر وعلى الرغم من ذلك تجده مازال محتفظا بجماله وروعته رغم قدمه. فتجد فيه مزيج من الديكورات العربية والهندية والفارسية والإسبانية وحتى البيزنطية والذي ليس له مثيل في العالم.

 

مستشفى أخر للأمراض النفسية ذو طابع قوطي

 

يبدو أن سمعة مستشفيات الطب النفسي سيئة للغاية في ايطاليا حيث الصور من مستشفى قديم للطب النفسي يظهر فخامة المكان وطابعة القوطي الأمر الذي جلب له سمعه سيئة بأمتلاءه بالأشباح.

 

المكتبة المرعبة

 

ومكتبة كنيسة قديمة تم نقل الكتب منها لمكان آخر بعد تكرار الأحداث المرعبة والغريبة بها.

 

أكاديمية الفنون المسكونة

 

وأيضا أكاديمية بيلا للفنون في ميلان والتي كانت من أشهر مدارس الفنون في ايطاليا يوما ما والتي مازالت تتمتع بديكورات فنية رائعة ومبهرة ولكن أفسدتها أيضا سمعتها السيئة بالأشباح.