أبدأ البحث

في الصين مدينة تحول مترو الأنفاق إلى غابة

 في الصين مدينة تحول مترو الأنفاق إلى غابة

في الصين مدينة تحول مترو الأنفاق إلى غابة

 

العالم مليء بالغرائب والعجائب، ولكن بالتأكيد مع الصينيون دائمًا ما تكون العجائب أكثر تأثيًرا، حيث اعتادوا استغلال كافة الإمكانيات المتاحة لتحقيق أكبر فائدة ممكنة، ففي كل المدن سواء هونج كونج أو بكين ستجد الجديد ولكن اليوم قررت مدينة هانغتشو  فعل تجربة جديدة في عربات المترو لديها.

 

عربة المترو غابة مزدهرة

 

بدأت الفكرة في نوفمبر 2016 حيث قررت مدينة هانغتشو أنت تبدأ في العمل على الخطة الجديدة للمحافظة على البيئة بشكل أكثر توسعًا فقرروا تجربة زراعة عربات المترو، ورغم غرابة الفكرة إلا أنها قد لاقت ترحيب من المواطنين المحليين بشدة.

 

وسائل النقل صديقة البيئة

 

الهدف الرئيسي من الفكرة هو حث المواطنين على الحفاظ على البيئة وزراعة النباتات بتوسع في كل مكان في المنازل والشوارع ووسائل الموصلات وذلك لتخفيض انبعاث الكربون وتوليد الأكسجين، فكانت عربة القطار رمز للمواطن انه حتى عربات القطار يمكن زراعتها.

 

12 ساعة في غابة المترو

 

استغرقت الفكرة فقط 12 ساعة، حيث تم تغطية عربة مترو وحيدة بالنباتات فوق الجدران والمقاعد وحتى أعمدة المقاعد قد تم وضع النباتات المتسلقة فوقها، بالإضافة لسقف العربة والأرضيات، وفي يوم 28 نوفمبر تحركت رحلات القطار بهذا الشكل مع تصويرها والدعاية لها لحث المواطنين على المحافظة على بيئة مجتمعهم.

 

لعالم أكثر خضارا

 

إدخال مساحات خضراء جديدة كان أحد أهم أسباب الحملة، حيث أوضح الركاب اللذين خاضوا التجربة الفريدة، رغبتهم في زيادة الرقعة الخضراء في المجتمع على الكل سواء بهدف الحفاظ على البيئة أو لأضفاء شكل جمالي مميز.

 

التجربة قابلة لتعميم

 

وهناك عدد من المدن الصينية يرى فكرة تعميم التجربة سواء في وسائل المواصلات العامة بوضع نباتات بشكل موسع داخلها، أو بجعل إحدى عربات المترو على هيئة غابة خضراء بشكل دائم لتذكر الركاب دائما يجب فعلة للمحافظة على البيئة.