أبدأ البحث

اغرب بلاد العالم.. دولة المواطنين الثلاثة.. وأخرى للوقفات الاحتجاجية

 اغرب بلاد العالم.. دولة المواطنين الثلاثة.. وأخرى للوقفات الاحتجاجية
 اغرب بلاد العالم.. دولة المواطنين الثلاثة.. وأخرى للوقفات الاحتجاجية

 

العالم يحوي الكثير من الغرائب، ولكن الأكثر غرابة أن تكتشف وجود دول في العالم لا تعرف عنها شيء ولم يسمع عنها أي شخص كما أنها تمارس أمور غريبة وغير تقليدية.

 

المملكة العالمية الأخرى سمعت عنها؟

 

مملكة لنساء فقط اسست في التشيك عام 1996 الطريف ليس في كونها لا تسمح بوجود الرجال بل بأنها تستعبد الرجال داخلها وتعتبرهم مجرد عبيد للخدمة والأعمال الشاقة تحكمها ملكة تدعى باتريسا الأولى.

 

سيلاند دولة وظيفتها أن تكون محطة إذاعة للقراصنة

 

سيلاند تعتبر أصغر دولة في العالم فمساحتها 10 كم فقط وهي تقع قرب السواحل الإنجليزية، وقد قام أحد الأشخاص ويدعى بادي روي بيتس بوضع يده عليها وإعلانها دولة ثم أقام بها ما اسماه إذاعة القراصنة وعدد مواطني دولة سيلاند 27 شخص فقط.

 موضوعات ذات صلة

أغلي 10 أطعمة في العالم 

أماكن سياحية ملعونة لا ينصح بزيارتها 

أخطر 10 جسور في العالم 

مولويسيا دولة المواطنون الثلاثة

 

على الرغم من أن مولويسيا عدد مواطنيها 3 فقط، إلا أنها تزخر بتاريخ طويل من الانقلابات، فقد وصل عدد مواطنيها في بعض الأحيان إلى 27 شخص، وهي بالقرب من أمريكا وأنشأت عام 1980، ولدولة عملة ونشيد وطني وعلم كذلك.

 

جزيرة روزا فجرتها الشرطة العسكرية

 

أمام السواحل الإيطالية قام مهندس يدعى روزا بإنشاء رصيف بحري، وأقام عليه فندق بدائي ومطعم وبار، وفي عام 1968 أعلن استقلاله عن ايطاليا فما كان من الحكومة إلا إرسال ضباط من الشرطة العسكرية للسيطرة على الرصيف ثم قاموا بتفجيره تماما لإبادة الدولة الوليدة.

 

ايفلاند جزيرة احتلت للوقفات الاحتجاجية

 

 هي جزيرة بريطانية قامت منظمة لحفظ السلام تدعى " السلام الأخضر" بإعلانها دولة لها، ورغم أنه لم يعيش فوقها أي مواطن إلا أن المنظمة تستغلها للقيام بوقفات احتجاجية فوقها، والجزيرة اقرب لصخرى كبرى تسع عدد محدود جدا من الاشخاص.