أبدأ البحث

اصغر دول العالم مساحة.. إحداها للتجارب النووية وأخرى مغمورة بالماء

 اصغر دول العالم مساحة.. إحداها للتجارب النووية وأخرى مغمورة بالماء
 اصغر دول العالم مساحة

 

العالم اجمع تبلغ مساحته 000. 072. 510 كيلو متر مربع منها 148.939.063 كيلو متر مربع يابسة = 29.2% من مساحة الأرض والباقي ماء شاملة انهار وبحار و بحيرات الخ وروسيا هي اكبر دولة مساحة في هذا العالم الكبير فهي تزيد عن 17 مليون كيلو متر مربع، سؤال اليوم هل تعلم ما هي اصغر دولة في العالم وهل يوجد في العالم دول كثيرة صغيرة الحجم بشدة هذا ما سنعرفه وسوف نتعرف على بعضها في هذه المقالة.

 

 

عندما نتكلم عن اصغر الدول مساحة في العالم فلابد أن نبدأ بالفاتيكان

 

دولة الفاتيكان هي اصغر دولة في العالم عامة تبلغ مساحتها 0.2 كيلو متر مربع وعدد سكانها 770 نسمه وهي توجد في ايطاليا وبها كاتدرائية القديس بطرس وهي المركز الروحي للأقباط الكاثوليك حول العالم

 

جزر مرشال للتجارب النووية

 

هي مجموعة كبيرة من الجزر المرجانية والعادية في المحيط الهادي ورغم كونها جزر رائعة إلا أن الولايات المتحدة قامت بعمل بعض التجارب النووية بها والى الآن مازالت تلك الجزر تطالب الولايات بتعويضات عن هذه التجارب وما زالت لأمريكا بها قاعدة حربية.

 

جمهورية مالطة تلال وحقول رائعة

 

تعتبر مالطة من الدول الصغيرة جدا في العالم والتي لا تزيد مساحتها عن 264 كيلو متر مربع وعاصمتها فاليتا بها مجموعة من التلال والحقول الجميلة وتوجد وسط البحر المتوسط شمال ليبيا وجنوب ايطاليا.

 

إمارة اندورا اصغر دولة في أوروبا

 

اصغر دوله في قارة أوربا مساحتها 468 كيلو متر مربع تقع في جبال البرانس الشرقية تشتهر بأنها بلد الوديان وهي على درجة عالية من الجمال ولذلك تشتهر بالسياحة وهي تقع على الحدود بين فرنسا واسبانيا بها الكثير من المباني القديمة والكنائس علاوة على المنتجعات السياحية والشاليهات الشتوية ولها طبيعة جبلية رائعة الجمال.

 

جزر سانت فينسيت المغمورة بالماء

 

من الدول الصغيرة في العالم مساحتها 345 كيلو متر مربع وتعدادها لا يزيد عن 100.000 نسمه تتكون من جبال بركانية وجزء كبير منها مغمور في الماء وبها بركان لاسوفريير النشط الذي يستغله المغامرين في التسلق، يقام بها كرنفالات سياحية للاستماع للموسيقى وحفلات الشواء وهي ذات طبيعة جبلية خلابة.